صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد مودعان يقتحمان مصرفاً لاسترداد وديعتيهما في لبنان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بنك بيبلوس فرع سن الفيل في جبل لبنان أرشيف الخميس 20 يوليو 2023 16 03اقتحم مودعان لبنانيان، .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد.. مودعان يقتحمان مصرفاً لاسترداد وديعتيهما في...

بنك بيبلوس فرع سن الفيل في جبل لبنان (أرشيف)

الخميس 20 يوليو 2023 / 16:03

اقتحم مودعان لبنانيان، اليوم الخميس، أحد البنوك في جبل لبنان للمطالبة بوديعتيهما، حسب ما أعلنت "جمعية صرخة المودعين" اللبنانية عبر حسابها على تويتر.

وبحسب صحيفة "النهار" اللبنانية، قالت الجمعية إن "المودعين وسيم حاطوم وأشرف صالحة اقتحما بنك بيبلوس فرع سن الفيل، حاملَين زجاجات بها مادة البنزين، مهددين بإحراق فرع البنك ما لم يحصلا على وديعتيهما المحتجزة في البنك منذ بداية الأزمة المالية أواخر عام 2019.

????????أقتحام جماعي ل #بنك_بيبلوسفرع سن الفيل من المودعان

اشرف صالحة الذي تبلغ وديعته 23200 #جمعية_صرخة_المودعين

— جمعية صرخة المودعين (@sarkhitmoudiin) July 20, 2023

وأوضحت أن "المودع وسيم حاطوم تبلغ وديعته 5400 دولار، بينما تبلغ وديعة أشرف صالحة 23 ألفاً و200 دولار"، كما دعت الجمعية كل المودعين للتوجه إلى البنك لمساندة المودعين في تحرير أموالهما.

ونشرت الجمعية، عبر "تويتر"، فيديو للمودعين من داخل المصرف.

خاص خاص جمعية صرخة المودعين من داخل بنك بيبلوس سن الفيل أقتحم المودعان وسيم حاطوم وأشرف صالحة البنك pic.twitter.com/0iifGEKqly

— جمعية صرخة المودعين (@sarkhitmoudiin) July 20, 2023

لبنان قبل يومين، في حين لوحت جمعية المصارف اللبنانية بأن البنوك لا تستطيع الاستمرار في متابعة أعمالها، وستضطر إلى العودة إلى التدابير التنظيمية السابقة في حال لم تتوقف الاعتداءات على فروعها، داعية إلى "تجنب ما لا تحمد عقباه".

لبنان من أزمة مالية واقتصادية منذ عام 2019 أدت إلى امتناع المصارف عن تسليم الودائع للمودعين، وبدأ عدد من المودعين عمليات اقتحام للمصارف للحصول على ودائعهم منذ سبتمبر (أيلول) الماضي، وتوقفت هذه العمليات خلال الأشهر الماضية، لكنها عادت من جديد خلال يوليو (تموز ) الجاري.

ويترقب لبنان نهاية ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة نهاية هذا الشهر، وسط غموض يلف الوضع المالي واستمرار منصة "صيرفة" أو توقفها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جمعیة صرخة المودعین

إقرأ أيضاً:

سلام شكر مدير البنك الدولي لإدارة الشرق الأوسط مساعدة لبنان

شكر وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، المدير التنفيذي الإقليمي للبنك الدولي لإدارة الشرق الأوسط عبدالعزيز إبراهيم الملا، سرعة تجاوب البنك الدولي مع الاتصالات والمبادرات كافة مع المؤسسات الدولية والجمعيات وسفارات الدول العربية والاوروبية والاقليمية لشرح الوضع العام في البلد، نتيجة لتوسع العدوان الاسرائيلي وحاجات اللبنانيين الضرورية الملحة، في ما يتعلق بالمساعدات الاغاثية.

وخلال اتصال هاتفي، شدد الوزير سلام على "أهمية إبقاء خطوط التواصل مفتوحة للتباحث مع البنك الدولي الحريص على دعم لبنان في سبيل ايجاد حلول سريعة وعملية للتطورات والمستجدات الامنية وتداعياتها الخطيرة على المجتمع والوضع الانساني والاقتصاد اللبناني ككل"، مؤكدا "اهمية الاجتماعات السنوية القادمة للبنك الدولي وصندوق النقد للبحث في سبل حماية لبنان من تداعيات الحرب على الاقتصاد اللبناني والأمن الغذائي". بدوره، أكّد مدير البنك الدولي للوزير سلام "إستجابة البنك للوضع الانساني الخطير وتفعيل خطة الاستجابة الطارئة للسكان وتخصيص مبلغ 250 مليون دولار من المساعدات المقررة للبنان".

مقالات مشابهة

  • ”من أين نعيش؟”.. صرخة أصحاب الأكشاك في عدن تزلزل المسؤولين
  • شاهد بالفيديو.. زواج أصغر عروسين بالسودان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي وساخرون: (دا عرس ولا طهور)
  • شاهد بالصور.. في عيد ميلادها.. إبنة الفنانة ندى القلعة تخطف الأضواء وتسحب البساط من والدتها والجمهور يتغزل: (اسمح من أمك وانتاج عالي الجودة يا قلعة)
  • جمعية الطيارين الخاصين حيّت شجاعة طاقم طيران الشرق الأوسط
  • رسمها عام 1884..علماء فلك يكشفون موقع إحدى لوحات فان جوخ|شاهد
  • شاهد بالصورة والفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. المئات من السودانيون يحملون حقائبهم وأمتعتهم ويتزاحمون داخل إحدى محطات مصر تأهباً للعودة لأرض الوطن
  • شاهد بالصورة.. من داخل الطائرة.. الناشط الشهير منذر محمد يتصدر قائمة المشاهير العائدين إلى السودان من جديد
  • في سن الفيل.. تلاسن وتضارب بين نازحين (فيديو)
  • سلام شكر مدير البنك الدولي لإدارة الشرق الأوسط مساعدة لبنان
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني تخطف الأضواء بإطلالة ساحرة على طريقة جميلات موريتانيا