مصطفى عبد العظيم (دبي)

أخبار ذات صلة سيناتور ولاية نيويورك: القمة العالمية للحكومات تعزز التنمية والازدهار الدبيبة: دعم الأشقاء أعاد الأمل إلى ليبيا

حافظ مطار دبي الدولي على مركزه الأول عالمياً للشهر الثاني على التوالي، في إجمالي حجم السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية والمحلية معاً بإجمالي 4.

730 مليون مقعد على الرحلات المغادرة خلال فبراير 2024، مقارنة مع 4.1 مليون مقعد للشهر ذاته من العام الماضي، بنمو نسبته 15%.
وأظهر التقرير الشهري للمؤسسة الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن مطار دبي واصل الاحتفاظ بالصدارة العالمية، بعد أن أزاح للمرة الأولى في شهر يناير الماضي مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأميركي عن عرش الصدارة العالمية للمطارات العالمية الأكثر ازدحاماً في مجموع السعة المقعدية للرحلات الدولية والمحلية معاً، متجاوزاً مطار «هارتسفيلد أتلانتا» خلال شهر فبراير بأكثر من 245 ألف مقعد.
وبلغ مجموع السعة المقعدية لمطار دبي الدولي خلال شهري يناير وفبراير معاً أكثر من 9.73 مليون مقعد مجدول، مقارنة مع 8.78 مليون مقعد للفترة ذاتها من العام الماضي 2023، بنمو نسبته 10.8%.
وبحسب البيانات بلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على رحلات الطيران عبر مطار دبي الدولي، خلال فبراير الجاري بلغ أكثر من 4.730 مليون مقعد مجدول، ليأتي في المركز الأول عالمياً مرتفعاً 3 مراكز في قائمة أكبر المطارات مقارنة مع مستويات 2019، في حين جاء مطار أتلانتا هارتسفيلد- جاكسون الدولي الذي سجل 4.484 مليون مقعد مجدول في المركز الثاني، وهو الامر الذي جاء بدعم من توسع الناقلات الوطنية واستقطاب شركات طيران جديده، ونشاط الحركة السياحية والتجاري والاقتصادية في دبي.
وبحسب التقرير الشهري حل مطار طوكيو الدولي «هانيدا» في المركز الثالث عالمياً من حيث السعة المقعدية الإجمالية بـ 4.211 مليون مقعد، يليه مطار جوانزو الدولي بنحو 4.172 مليون مقعد مجدول، ثم مطار شانغهاي في المركز الخامس بـ 3.899 مليون مقعد، يليه مطار هيثرو في لندن في المركز السادس بـ 3.887 مليون مقعد ثم مطار دالاس فورت ورث بـ 3.777 مليون مقعد. 
ويحتل مطار دبي الدولي صدارة مطارات العالم في السعة على الرحلات الدولية منذ نحو 10 سنوات، لكنه بات يتصدر الآن،، وللشهر الثاني على التوالي المؤشر العام لحركة الرحلات (الدولية والمحلية)، علماً بأن حركة النقل الجوي في «دبي الدولي» تقتصر على السفر الدولي بالدرجة الأولى، ما يشير إلى النمو الهائل الذي يواصل المطار تسجيله كأكبر محور للنقل في العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مطار دبي الدولي دبي مطار دبی الدولی السعة المقعدیة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال المناظرة.. هذه أسبابه

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن الرئيس جو بايدن يعاني من صعوبة في توصيل حديثه في عدة نقاط خلال بداية المناظرة الرئاسية.

طهّر بايدن حلقه أو سعل عدة مرات، وهي حالة ذكر طبيبه سابقًا أنها ناجمة عن ارتجاع الحمض.

وقال الدكتور كيفن أوكونور، طبيب الرئيس، في مذكرة عقب فحصه الجسدي في فبراير/شباط، إن بايدن يعاني من "أعراض عرضية للارتجاع المعدي المريئي، وفي المقام الأول يضطر إلى تنظيف حلقه في كثير من الأحيان".

وكتب أوكونور أن هذه الأعراض "تتفاقم عادة بعد وقت قصير من تناول الوجبات". وأضاف أوكونور أن الرئيس يتناول Pepcid في الصباح وNexium في المساء "للسيطرة على الحموضة".

كما عانى بايدن أيضًا من التأتأة، وهو الأمر الذي تناوله علنًا وكان له تأثير عميق عليه.

قال بايدن في ندوة لـCNN في فبراير 2020 إنه "في بعض الأحيان، عندما أجد نفسي متعبًا حقً، أجد نفسي متلعثمًا".

وأضاف: "لا علاقة للأمر بمعدل ذكائك. لا علاقة له بتركيبتك الفكرية". وتابع قائلا إنه يعتقد أن ذلك "جزء من الثقة" وأن عليه "التفكير وعدم التسرع".

أمريكاالانتخابات الأمريكيةجو بايدندونالد ترامبنشر الجمعة، 28 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • توقيع 6 اتفاقيات منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي
  • المشاط توقع اتفاقيات 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية وبنك الاستثمار
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • السماوة تسابق الأرقام العالمية وتحجز مقعد في موسوعة غينيس
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال مناظرته مع ترامب.. هذه أسبابه!
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال المناظرة.. هذه أسبابه
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023