الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة «الدوري العالمي للكاراتيه» على «خط الانطلاق» في الفجيرة محمد الشرقي: القمة العالمية للحكومات تناقش مواضيع وتحديات العالم اليوم

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، سعيد السماحي مدير دائرة السياحة والآثار بالفجيرة. واطّلع سموه، خلال اللقاء، على خطط الدائرة ومشاريعها الحالية والمستقبلية في تنمية قطاع السياحة بالإمارة، وترميم المواقع الأثرية والتاريخية في مختلف مناطقها.

وأكّد سموه، دور الدائرة في تطوير قطاع السياحة في الإمارة، والنهوض بركائز النمو الاقتصادي فيها، منوّهاً باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة للمشاريع السياحية ومبادرات حفظ وترميم المواقع الأثرية، وتأكيد أهميتها التاريخية والاقتصادية التي تدعم الجهود الوطنية في الدولة، وتعزز تنافسية الدولة ومؤشراتها العالمية في قطاع السياحة.
ووجّه سموّه بضرورة مواصلة العمل والجهود التي تسهم في تطوير المشاريع السياحية المستدامة، ومواكبة متطلباتها، وتطبيق ممارسات تطويرية وجاذبة. وتقدّم سعيد السماحي بالشكر والامتنان إلى سمو ولي عهد الفجيرة، لدعم ومتابعة سموه لعمل الدائرة ومشاريعها، وتوجيهات سموه التي تدفع العمل نحو مستويات أفضل في مجال السياحة والآثار بالإمارة.
حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد الشرقي الفجيرة السياحة والآثار محمد الشرقی

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات

شاركت هيئة الفجيرة للبيئة، ضمن وفد دولة الإمارات، في الدورة الـ 36 لمجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي، التابع لبرنامج اليونيسكو، والذي تستضيفه مدينة أغادير المغربية، وينتهى غداً الجمعة.

تضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مناقشات عن أهمية التربة تحت عنوان «جذور في القدرة على الصمود: اكتشاف أهمية التربة في التنمية المستدامة»، واستعرضت الدول المشاركة التحديات التي تواجه التربة حول العالم، وطرح الحلول المستدامة التي من شأنها أن تحافظ على التربة من التدهور.

وشاركت الهيئة في المعرض المصاحب للمؤتمر، من خلال محميات المحيط الحيوي لدولة الإمارات، والتي تتمثل في محمية مروح البحرية للمحيط الحيوي في أبوظبي، ومحمية وادي الوريعة الوطنية في الفجيرة، نظراً لمراعاتهما الحفاظ على التوازن بين الإنسان والبيئة، في مختلف الأنشطة التي تخدم المحميات، والمجتمع المحلي.

وقالت أصيلة المعلا، مدير هيئة الفجيرة للبيئة: نحن حريصون دائماً على التواجد في مثل هذه المؤتمرات والمحافل الدولية، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في الاهتمام بالعمل البيئي، وأنشطة المحميات، ودورها المحوري في التنمية المستدامة، وعلاقتها بالمجتمع المحلي.

كما أكدت دعمها للمحميات الطبيعية المرشحة من دولة الإمارات كمحميات محيط حيوي لانضمامها ضمن شبكة «الماب العربية»، داعية إلى مشاركة تجربة محمية وادي الوريعة الوطنية، وخبرة الفرق الداعمة.(وام)

مقالات مشابهة

  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • الشرقي: الإحساس بالمسؤولية انعكاس لرؤية الإمارات
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حمد الشرقي يستقبل ضباط القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولهم على شهادة الاعتماد العالمي للجاهزية