بوابة الفجر:
2024-09-17@02:15:25 GMT

أحمد موسى: زدنا عدد سكان 3 دول في أيام (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

علق الإعلامي أحمد موسى على ارتفاع عدد سكان مصر بمليون نسمة خلال 250 يومًا فقط، بتعبير ساخر قائلًا: "كده زايدين بعدد سكان 3 دول في أيام، هي ديه القضية لازم يحصل وقفة". 

أحمد موسى: الرئيس السيسي وجه اتهامًا واضحًا إلى إسرائيل (فيديو) أحمد موسى يكشف حقيقة انسحاب إسرائيل من مفاوضات الهدنة وتبادل الأسرى (فيديو) زيادة سكانية كبيرة

وأشار موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إلى أنه يتم ولادة 5600 طفل يوميًا وفقًا لوزارة الصحة، موضحًا أن العدد يزداد بينما يتحدث، ما يجعله يتساءل عن مكان حدوث هذا في أي بلد آخر.

وأضاف موسى أن الزيادة السكانية تسببت في وجع كبير للدولة، مما دفعها لإنشاء مدن وقرى ومشروعات لاستيعاب هذه الأعداد الهائلة، معبرًا عن قلقه من قدرة مصر على استيعاب هذه الأعداد على الرغم من وجود موارد، مشيرًا إلى ضرورة التحسين في التوزيع والتخطيط لتلبية احتياجات السكان.

وأكد موسى على استعداد الحكومة لتخفيض الأسعار وتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى إطلاق معارض "أهلا رمضان" وتخفيض أسعار الأرز والزيت، بالإضافة إلى توزيع السلع في المحافظات والقرى وإطلاق مبادرات تحيا مصر لدعم المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكان زيادة سكانية أحمد موسى وزارة الصحة الإعلامي أحمد موسى سكان مصر عدد سكان مصر زيادة السكانية صدى البلد فضائية صدى البلد فضائية صدى البلد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحذر سكان الوزاني: غادروا قبل الرابعة عصرًا

ألقى الجيش الإسرائيلي، الأحد، منشورات على منطقة الوزاني جنوب لبنان، تحث سكان المنطقة على إخلاء منازلهم فورًا والتوجه نحو شمال منطقة الخيام قبل الساعة الرابعة عصرًا. المنشورات التي ألقى بها الجيش الإسرائيلي أكدت أن حزب الله اللبناني يطلق الصواريخ من المناطق التي طُلب إخلاؤها.

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وسط مخاوف متزايدة من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، في ظل استمرار تبادل الهجمات اليومية منذ بدء الحرب في غزة.

وكان حزب الله قد حذر، السبت، من أن اندلاع حرب شاملة مع إسرائيل سيؤدي إلى نزوح "مئات الآلاف" من الإسرائيليين، بينما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن هناك خيارين على الطاولة: إما التوصل إلى اتفاق يحقق الهدوء أو التصعيد الذي قد يؤدي إلى حرب.

من جانبه، قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، في خطاب ببيروت، إن حزب الله لا يسعى لبدء حرب، لكنه أكد أن "الخسائر ستكون ضخمة" في حال اندلاعها، وأن النزوح في شمال إسرائيل سيزداد بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو: هدفنا إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • عاجل| حملة ترامب: "دونالد" بخير بعد إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • 5.5 مليون جنيه إيرادات فيلم «عاشق» في دور العرض السينمائي خلال 4 أيام
  • إسرائيل تحذر سكان الوزاني: غادروا قبل الرابعة عصرًا
  • إسرائيل تلقي منشورات فوق الوزاني جنوبي لبنان وتدعو سكان المنطقة إلى إخلائها