قالت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة العامة للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، إن تورط سعيد الناصري رئيس أحد المجالس الإقليمية بالدار البيضاء، وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق المنتميين لحزبها في ملف “إسكوبار الصحراء”، شكل صدمة قوية داخل “البام”.
واعترفت خلال لقاء تلفزي على القناة الثانية اليوم الأربعاء، بتحمل حزبها لجزء من مسؤولية أخلاقية في ذلك، بالنظر إلى نقص تنظيمي.


وأضافت بأن هذه المسؤولية تظل ضعيفة لكون الحزب ليس جهازا أمنيا، بالإضافة إلى أن أعضاء هياكل الحزب مركزيا وجهويا ومحليا تطلب منهم السلطات المعنية السجل العدلي، ويتم إجراء بحث إداري قبل تسليم الوصل النهائي لهم.
وذكرت بأن المتورطين في قضية “إسكوبار الصحراء”، خضعوا لجميع محطات المراقبة قبل أن يشغلوا المناصب التي وصلوا إليها عن طريق الانتخابات التي شارك فيها المواطنون، وبعدها تم تشكيل مكاتب الجماعات الترابية التي كانوا يرأسونها عن طريق التصويت من قبل أحزاب أخرى.
وقالت إن أعضاء حزبها ليسوا فوق القانون، ولا يمكن أن يكون “البام” ملاذا لأي متورط، وعليه أن يبحث عن مكان آخر.
واعترفت بخطأ وقع فيه حزبها الذي رفع في بداية تأسيسه شعار ممارسة السياسة بطريقة مغايرة، غير أنه فشل في فرضها على الساحة السياسية، وسيحاول مرة أخرى في المرحلة المقبلة بالقيادة الجماعية الجديدة التي انتخبها المؤتمر الخامس نهاية الأسبوع المنصرم.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء البام البعيوي المنصوري الناصري

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسكوبار الصحراء البام البعيوي المنصوري الناصري

إقرأ أيضاً:

روسيا: تورط واشنطن في الهجوم على سيفاستوبول غير قابل للشك

24 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن تورط الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا في الهجوم الإرهابي الذي نفذ على سيفاستوبول يوم أمس، أمر لا يقبل الشك.

وقال لافروف خلال محادثات مع نظيره البيلاروسي سيرغي ألينيك حيث يقوم بزيارة رسمية إلى مينسك يومي 24 و25 يونيو الجاري:تبذل السلطات المختصة المعنية كل ما في وسعها لتحديد هوية الجناة دون تأخير، نحن لا نشك في تورط الولايات المتحدة وأتباعها الأوكرانيين.

وأوضح أن الأسلحة الأمريكية التي تقوم واشنطن بتزويد النظام الأوكراني بها لا يمكن استخدامها دون مشاركة مباشرة من الجيش الأمريكي، بما في ذلك قدرات الأقمار الصناعية.

واستدعت الخارجية الروسية اليوم الاثنين السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته قوات كييف على السكان المدنيين في سيفاستوبول وسقوط ضحايا بينهم أطفال.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد مسؤولية واشنطن وكييف عن الضربة الصاروخية التي استهدفت سيفاستوبول.

وأسفر الهجوم الذي نفذته قوات كييف باستخدام صواريخ “ATACMS” أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية عن قتل 5 أشخاص بينهم طفلان وأصابة أكثر من 150 آخرين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • توتر قد يهدّد طريق حزب الله في صيدا.. ما علاقة مخيم عين الحلوة؟
  • صدمة في مصر بسبب حادثة أطفال داخل حمام سباحة
  • صدمة قوية لـ منتخب الأرجنتين قبل أولمبياد باريس 2024
  • «العربي الناصري»: المبادرات الجديدة خطوة مهمة نحو ترشيد الكهرباء واستقرار البلاد
  • الداخلية تعزل الناصري رسمياً من رئاسة مجلس عمالة الدارالبيضاء
  • هدف الرمق الأخير ينقذ التانغو .. وميسي لا يزال غائبا عن التهديف
  • المؤبد لشاب ثلاثيني تورط في قتل والدته وشقيقه في رمضان بالعرائش
  • روسيا: تورط واشنطن في الهجوم على سيفاستوبول غير قابل للشك
  • لافروف: تورط واشنطن في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول غير قابل للشك
  • رئيس الوزراء الياباني السابق يدعو كيشيدا للنظر في إمكانية التنحي عن منصبه