حطت في مطار الملك خالد الدولي، الدفعة الأولى من الخيل المشاركة في “كأس السعودية” 2024، والتي نقلتها شركة ناقل من الولايات المتحدة الأمريكية، وفق أعلى المعايير الدولية المطبقة في لوجستيات نقل الخيل، تمهيداً لمشاركتها في بطولة “كأس السعودية”، التي ينظمها نادي سباقات الخيل، يومي 23 و24 فبراير الحالي على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية في العاصمة الرياض.


وأفاد نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقل الدكتور عدنان بن إبراهيم المزروع، أن شركة ناقل تطبق لوجستيات الطرف الرابع “4 PL”، في نقل الخيل المشاركة في “كأس السعودية” من دولها إلى الرياض، حيث وجهتها الأخيرة في نادي سباقات الخيل، مشيراً إلى أن لوجستيات الطرف الرابع، تقوم على تنظيم وإدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية الخاصة بنقل الخيل بشكل كامل، وتتضمن عدداً كبيراً من الخدمات والمزايا المقدمة، من بينها المتعلقة بالجوانب القانونية، والدعم التشغيلي الاحترافي، وتوفير ساسة محترفين، وأطباء بيطريين أثناء النقل وفي الحجر الصحي.
وبيّن المزروع أن شركة ناقل تنقل الخيول المشاركة في “كأس السعودية” في طائرات شحن، مجهزة بكبائن أو إسطبلات تضمن سلامة وراحة الخيول، وتوفر سائس جوي محترف لكل رحلة، لمرافقة الخيول على متن الطائرة، ورعايتها والإشراف على مدرج المطار عند المغادرة والوصول.
وأعرب عن فخر شركة ناقل بالإسهام للعام الثاني على التوالي في بطولة “كأس السعودية”، أغلى سباق للخيل في العالم, مما يعزز مكانة المملكة كوجهة لتنظيم البطولات الرياضية العالمية.
من جانبه، أفاد مدير مشروع نقل الخيل في شركة ناقل المهندس عبدالمجيد القريني، أن عدد خيل الدفعة الأولى 10 خيول، وهي قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أن شركة ناقل وقّعت مع نادي سباقات الخيل في 29 ديسمبر 2022، اتفاقية شراكة إستراتيجية لتكون الشريك الإستراتيجي لإدارة وتنظيم نقل الخيل اللوجستي لمواسم “كأس السعودية” طوال 5 أعوام؛ بهدف تطوير وتوطين الخدمات اللوجستية الخاصة بالخيل، وتحقيق أعلى استفادة من التجارب والممارسات والمعرفة العالمية في هذا المجال ونقلها محلياً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کأس السعودیة المشارکة فی شرکة ناقل

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل

في إطار دعم الشباب وخلق فرص عمل، قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم بتوزيع 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيه، إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم، لافتا إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للاستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأشار المحافظ إلى أن هذه القروض تمثل بداية لانطلاق مشروعات كبيرة تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنيًا للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

من جانبه، أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10،682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال الإقراض، مؤكدا سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة.
حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “سويس بورت” تعين رئيساً تنفيذياً جديداً في السعودية
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي إلكتريك الجزائر”
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي الكتريك الجزائر”
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية