قام متظاهرون بمقاطعة بيان وزير الخارجية توبياس بيلستروم في جلسة للبرلمان السويدي المؤكد لموقف حكومته التضامن مع إسرائيل وطالب بالإفراج عن الرهائن دون قيد أو شرط

اعلان

وقوبل البيان باحتجاجات من قبل الجمهور الذي كان يحضر الجلسة، واضطر رئيس البرلمان أندرياس نورلين، إلى التدخل وتوجيه تحذير للجمهور.

ودعا نورلين، إلى اخراج  متسببي الاضطراب فوراُ، بينما كان آخرون يهتفون: "الجميع يرى ويسمع كيف يموت الأطفال في غزة".

وبعد ذلك، جدد نورلين تأكيده بعدم السماح  لحدوث الاضطرابات في البرلمان، ووجه الأمن لمرافقة المتظاهرين إلى الخارج.

"هدنة لـ6 أسابيع".. محادثات القاهرة تحرز تقدمًا مهمًا في سبيل وقف إطلاق النار بغزةرغم الحرب على غزة.. الإمارات تحتل المركز الثاني كأفضل وجهة خارجية للإسرائيليينلماذا يمنع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش دخول شحنة دقيق إلى غزة؟

وقد أدى القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، إلى مقتل أكثر من 28 ألفاً و340 بينما ارتفع عدد المصابين إلى 67 ألفاً و984 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية" لماذا تسمح السويد بحرق القرآن؟ برلمان احتجاجات السويد قطاع غزة احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" يعرض الآن Next أيرلندا وإسبانيا تطالبان الاتحاد الأوروبي بمراجعة فورية لاتفاق الشراكة مع إسرائيل يعرض الآن Next مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل يعرض الآن Next زيارة تطوي 11 عاماً من القطيعة.. أردوغان يصل إلى مصر في أول زيارة رسمية وغزة تتصدر المباحثات يعرض الآن Next وحدها الولايات المتحدة القادرة على منع كارثة مقبلة في رفح ومنع إسرائيل من اجتياحها.. فلماذا لا تفعل؟ اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط المملكة المتحدة رفح - معبر رفح روسيا فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برلمان احتجاجات السويد قطاع غزة احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط المملكة المتحدة رفح معبر رفح روسيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أن بلاده تواصل جهودها المكثفة مع مصر وقطر لمعرفة إمكانية سد الفجوة بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال باتيل، خلال مؤتمر صحفي أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن اقتراح وقف إطلاق النار، الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي، هو أفضل طريقة لإنهاء العنف في غزة وأفضل مسار للتأكد من الإفراج عن الرهائن والتأكد من القدرة على إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده لا تقبل عند الحديث عن اليوم التالي أن تبقى حماس مسئولة في غزة.

وأكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، معارضة بلاده لتوسيع إسرائيل للمستوطنات وشرعنة البؤر الاستيطانية، مشددا على أن مثل هذه الإجراءات لا تنسجم مع القانون الدولي وتؤثر على أمن إسرائيل في الوقت ذاته.

وحول التقارير الإعلامية باستخدام إسرائيل للفلسطينيين كدروع بشرية، طالب باتيل إسرائيل بالتحقيق السريع والمحاسبة على أي انتهاكات، داعيا إياها للتصرف بطريقة تنسجم مع قوانين النزاع، فضلا عن دعوته لإسرائيل لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية النازحين الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لا يمكن رؤية أي مؤشر على وقف إطلاق النار في غزة
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • نتنياهو يحدد موعد مناقشة "مقترحات حماس" للهدنة
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة