قال المحلل والباحث السياسي الدكتور بكير أتاجان، إنه كان يوجد تباعد في العلاقات بين مصر وتركيا خلال العشر سنوات الماضية، وكان لهذا التباعد تأثير سلبي على الوضع في الشرق الأوسط، لذلك كان اللقاء محتم وضروري جدا.

وأضاف «أتاجان»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، مقدم برنامج «ملف اليوم»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تركيا والدول العربية وعلى رأسهم مصر أصبحت في حاجة إلى بعضهم البعض أكثر من ذي قبل، خاصة في ظل التطورات الجارية في غزة وفلسطين.

وأشار إلى أن هذه الزيارة جاءت بسبب الحاجة الملحة للتعاون بين دول شعوب المنطقة، وأنه إذا كانت العلاقات جيدة بين الدول الكبرى في المنطقة مثل مصر وتركيا فذلك سيؤثر إيجابيا على المنطقة وعلى شعوب العالم.

وأوضح «أتاجان» أن التحالف المصري التركي سيتطور وستدخل في هذا التحالف دول أخرى على رأسها الأردن ودول عربية أخرى، وذلك من أجل تحقيق وتلبية متطلبات شعوب المنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتفاقيات تعاون اردوغان الرئيس السيسي دول شعوب المنطقة رئيس تركيا قصر الاتحادية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)

أكد وزير العمل، محمد جبران، أن أحد أهم التحديات التي تواجه الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الهدف من القانون هو تحقيق توازن بين أصحاب العمل والعمال، لخلق بيئة جيدة للاستثمار.

وأوضح جبران، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز" بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوزارة تسعى لتحقيق تعاون مشترك مع جميع الوزارات، مع التركيز على تدريب وتثقيف العمالة.

وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي

وأكد أن الوزارة تهتم بتلبية احتياجات السوق المصري من العمالة، وتستعد لتلبية احتياجات الخارج أيضا، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.

وأكد جبران على أهمية استغلال الطاقة الشبابية في مصر، مشيرا إلى أن العمال هم في صلب اهتمامات الوزارة، وسيتم العمل على تطويرهم وتحسين مهاراتهم من خلال التدريب والتثقيف، وختم حديثه بالتأكيد على أن التعليم والتدريب الجيد يسهمان في تحقيق نتائج إيجابية تلبي تطلعات الشعب المصري، مردفًا: “العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري”.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • مسعود بارزاني يناقش العلاقات الثنائية مع سفيري إيران وتركيا في بغداد
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • محلل اقتصادى: نظام التأمينات الجديد بالتدريج ليحفظ للجميع حقوقهم ..فيديو
  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي