قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة اليوم وكلمته في القمة المصرية التركية من قصر الاتحادية نجاح كبير للقيادة المصرية، موضحًا أن الزيارة كانت نجاحًا كبيرًا للنظام المصري فيما يتعلق بالوضع الإقليمي في المنطقة، وأن ذلك يرجع إلى السياسات الصحيحة التي تهدف إلى حلحلة الأوضاع في المنطقة.

 

وأضاف إبراهيم عيسى، مقدم برنامج 'حديث القاهرة' علي قناة 'القاهرة والناس'، أن الإخوان والتيار الإسلامي السياسي سيختلقون مليون حجة ضد زيارة أردوغان ويقدمونها على أنها انتصار لهم، مضيفًا: 'الإخوان المسلمين سيختلقون مليون حجة لتبرير زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان لمصر، وسيعتبرونها نجاحًا لهم'. 

إبراهيم عيسى: الجيش المصري للإنسانية ويعرف قواعد الحرب

ولفت إلى أن الحركة الإسلامية السياسية لن تتحدث عما يحدث في السودان، وذلك لأنهم لا يستطيعون التعامل مع ما يحدث في السودان بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع ما يحدث في غزة. 

صبر استراتيجي

ونوه إلى أن القمة بين مصر وتركيا وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة تؤكد أن مصر كانت صامدة منذ البداية ضد تيار الإسلام السياسي، مشيرا إلى أن مصر كانت صامدة ضد التيار الإسلامي السياسي منذ البداية،. 

وأكد أن النظام المصري في خلاف مع الرئيس أردوغان وكل أطراف حكومته والحملة الرهيبة التي تشن على مصر خلال سياستها في الخلاف مع تركيا، وأن النظام المصري أوضح أنه عقد حالة من التردد في التصريح. 

وذكر أن "الرئيس التركي أردوغان كان قاسيا في هجومه على مصر خلال هذه الفترة، ولكن الصبر الاستراتيجي الذي أظهرته مصر أجبر الرئيس أردوغان على تغيير موقفه"، مشيرا إلى أن الرئيس أردوغان رجل وسياسي لديه تحولات شديدة في الانفعالات وأنه صاحب تاريخ سياسي كبير نظرا لحكمه الطويل في تركيا.

وأشار إلى أن مصر لم ترد على عداء الرئيس أردوغان الذي كان عدائيًا منذ البداية، مشددًا على أن حضور وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، وانعقاد القمة المصرية التركية في مصر عنوان كبير للاستقرار في مصر، مضيفًا أن مصر منذ اللحظة الأولى التي واجه فيها أردوغان مصر لم تتعامل معه وهمشت تصريحاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى قصر الاتحادية زيارة أردوغان أردوغان الرئیس الترکی رجب الرئیس أردوغان إبراهیم عیسى إلى أن أن مصر

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع اللاعب التركي ميريه ديميرال.

بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع ميريه ديميرال، سيتوجه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا لدعم المنتخب الوطني.

وعلى هذا الاساس، تم إلغاء برنامج أردوغان لحضور قمة منظمة الدول التركية التي ستعقد في أذربيجان في 6 يوليو.

وسيتواجد أردوغان في ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا التي ستقام يوم السبت.

ورفع اللاعب التركي ميريه ديميرال إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفًا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالنمسا. وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة على ذلك.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أعربت عن عدم قبولها لفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال، على إثر المباراة التي أقيمت في 2 يوليو بين منتخب تركيا ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

Tags: ألمانياأنقرةاردوغان يحضر مباراةاسطنبولتركياكرة قدمهولندا

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • الرئيس التركي: أنقاض غزة تمثل ركام النظام الدولي
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي