تفقدت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة، برفقة عدد من المسؤولين الطبيين والإداريين، عددًا من وحدات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية في المحافظة.

حيث قامت بزيارة وحدة طب الأسرة في قرية سيدي شبيب، بحضور مدير إدارة الضبعة الصحية وتفقدت أداء العاملين في قسم الاستقبال والصيدلية والمعمل وعيادة تنظيم الأسرة والتعقيم.

وأكدت على ضرورة تفعيل نادي الأسرة وتوفير ثبات للتيار الكهربائي لحماية الأجهزة، وثنت على التزام العاملين.

و قامت بزيارة وحدة فوكة الصحية، برفقة منسق المبادرات، وتابعت عمليات التطعيم وتنظيم الأسرة. وتحققت من توافر الأدوية والمستلزمات في الصيدلية، وأدوية الطوارئ وعيادة الأسنان. ووجهت بتفعيل دور الطبيبة الزائرة في عيادة تنظيم الأسرة.

كما تفقدت مكاتب التطعيمات في الإدارة الصحية بالضبعة، وتأكدت من تقديم خدمات الصحة والتثقيف الصحي للمقبلين على الزواج، ومكتب الصحة ومنفذ صرف الألبان. واطلعت على الآليات والسياسات المتبعة وفقا للقرارات الوزارية.

ثم توجهت إلى إدارة التدريب بمركز صحة المرأة بمطروح لحضور ختام دورات تدريبية لشباب الأطباء على أعمال الصحة المدرسية، بحضور مدير إدارة التدريب والمدارس ومدير إدارة الصحة المدرسية. وفي هذا السياق، قامت رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بتكريم الدكتور أحمد حسني بإدارة النجيلة الصحية، تقديرًا لجهوده خلال فترة التدريب وحرصه على انتظام العمل في وحدته الأصلية بمدينة النجيلة.

وفي الختام، زارت وحدة السادات الصحية، بحضور مدير إدارة مطروح الصحية وعدد من مديري الإدارات المعنية بالمديرية. وتفقدت حجرة الملفات العائلية وقسم الاستقبال وعيادة الأسنان الصباحية. وأكدت على ضرورة عمل العيادات المسائية لتخصص الأسنانوتوجيه المزيد من الاهتمام بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في الوحدة. كما أشادت بجهود العاملين وحثتهم على الاستمرار في تقديم خدماتهم بكفاءة واحترافية عالية.

تعكس هذه الزيارة القيادية التزام وزارة الصحة بتعزيز وتحسين الخدمات الصحية في المحافظات وضمان توفر الرعاية الصحية العالية الجودة للمواطنين. ومن خلال متابعة ميدانية مثل هذه، يتم التأكد من تطبيق المعايير الصحية وتحسين الأداء في المنشآت الصحية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية والتمريض صحة مطروح مدرسة التمريض مطروح مكاتب التطعيم الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية.
وجرى خلال شهر مايو 2024م, استقبال 12.789 مريضاً في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 20.224 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية.
وبلغت نسبة الذكور 41% والإناث 59%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 75% والمقيمين 25% من إجمالي المستفيدين.
يأتي ذلك حرصاً من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

مقالات مشابهة

  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة