أعلن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ستواصل عملياتها وستتخذ إجراءات واسعة النطاق في رفح جنوبي قطاع غزة بعد إجلاء المدنيين.

وأوضح نتنياهو في بيان على موقع "إكس": "سنقاتل من أجل تحقيق النصر الكامل، وهذا يشمل إجراءات قوية في رفح، بعد أن نسمح للسكان المدنيين بمغادرة مناطق الحرب".

وأشار نتنياهو إلى أنه تم إطلاق سراح 112 رهينة حتى الآن، وهو ما أصبح ممكنا بفضل مزيج من الضغط العسكري القوي والمفاوضات الحازمة.

وقال نتنياهو في بيان منفصل: "مفتاح الإفراج عن بقية المختطفين هو الضغط العسكري القوي والمفاوضات الحازمة للغاية، وأُصر على أن تتخلى حماس عن مطالبها الوهمية. 


ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو إجراءات واسعة النطاق رئيس الوزراء الإسرائيلي إسرائيل غزة جنوبي قطاع غزة رفح إجراءات قوية مناطق الحرب الضغط العسكري الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربى يدين تصريحات نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر

أدان البرلمان العربي، بشدة التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معتبرًا أنها ادعاءات مضللة تهدف إلى عرقلة جهود الوساطة التي تقودها جمهورية مصر العربية لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وأضاف، أن هذه التصريحات تعكس فشل كيان الاحتلال على المستوى الداخلي، وتكشف زيف ادعاءاته لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها كيان الاحتلال لإفشال كافة الجهود العربية والدولية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار.

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة هذه التصريحات الاستفزازية، ودعمه المطلق لها في مساعيها الرامية إلى إنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وجهودها الرامية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وتابع البرلمان العربي أن الجهود الرائدة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لا تحتاج إلى شهادة وهي محل تقدير على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، فضلًا عن مواقفها المخلصة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

اقرأ أيضاًالبرلمان العربي يدين اقتحام وزير كيان الاحتلال المتطرف بن غفير للمسجد الأقصى المبارك

البرلمان العربي يدعو لتجميد عضوية الكنيست في الاتحاد البرلمانى الدولي والمنظمات الدولية

البرلمان العربي يدين هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة للأونروا في غزة

مقالات مشابهة

  • بيربوك: الخيار العسكري ليس الحل في غزة
  • حماس: لا حاجة لمقترحات جديدة والمطلوب هو الضغط على نتنياهو وحكومته
  • حماس: لسنا بحاجة لمقترحات جديدة ويجب الضغط على نتنياهو
  • حماس: لسنا بحاجة لمقترحات جديدة والمطلوب الضغط على نتنياهو وحكومته
  • صحيفة: تجميد إرسال الأسلحة البريطانية يهدد الوجود الإسرائيلي
  • حماس في رسالة للإسرائيليين: القرار لكم وبقاء نتنياهو يهدد حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة
  • البرلمان العربى يدين تصريحات نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر
  • إمام أوغلو يهدد بمظاهرات واسعة حال تأكيد حكم قضائي بحقه.. سيزول من في السلطة
  • جيش الاحتلال يوجه رسالة صادمة لنتنياهو بشأن غزة ويطلب منه “الاختيار”
  • «التعاون الخليجي» يعلن التضامن الكامل مع مصر ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي