كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن هوية الفتاة التي قتلت في قصف صاروخي على مدينة «صفد» في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان، مؤكداً أنها مجندة برتبة رقيب في جيش الاحتلال، كما أسفر القصف الصاروخي، الذي نفذه حزب الله اللبناني، عن إصابة 8 مجندين آخرين في جيش الاحتلال.

الرقيب سارة بانجو قُتلت بصاروخ في مدينة صفد

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فإن الرقيب «سارة بانجو» قُتلت بصاروخ سقط بالقرب من قاعدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في مدينة «صفد»، ولم تعترض القبة الحديدية وابل الصواريخ، التي جرى إطلاقها من جنوب لبنان.

وبحسب تقارير إسرائيلية، فقد قُتلت الفتاة «بانجو»، البالغة من العمر 20 عامًا بينما كانت في طريقها إلى قاعدة عسكرية، تابعة لجيش الاحتلال، للمشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

جاء مقتل الرقيب «بانجو» قبل شهر من تسريحها، حيث تخدم في الاحتياط ضمن قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشارت الصحيفة العبرية إلى أن القصف الصاروخي على «صفد» أسفر عن إصابة 8 مجندين في جيش الاحتلال، من بينهم جندي احتياطي في حالة خطيرة، وآخر في حالة متوسطة، وأن الستة الآخرين إصاباتهم طفيفة.

وارتفعت أعداد قتلى جنود جيش الاحتلال إلى 570 قتيلاً، منهم 233 لقوا حتفهم منذ بدء عملية الاجتياح البري لقطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة 2897 شخصاً، منذ بداية الحرب، من بينهم 29 في حالة خطيرة، وذلك منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال مقتل صواريخ المقاومة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط، وإصابة 17 جندي في كمين محكم للمقاومة بمدينة جنين ومخيمها.

 

وقالت مصادر عبرية إن المقاومة المحلية في جنين ومخيمها زرعت عبوتين ناسفتين على الطريق، وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع "بانثر" (النمر).

 

وقُتل في الكمين ضابط وأصيب 17 آخرون، وتم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات: هعيمك، وبيلنسون، ورمبام، وتل هشومير.

 

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن القتيل يدعى ألون سكاجيو، وهو ضابط مهمته قيادة وحدة القناصة في جنين.

 

كتيبة جنين تتبنى

 

وتبنت كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، العملية.

 

وقال الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة في بلاغ عسكري: "تمكن مجاهدونا الأبطال في كتيبة جنين بفضل الله تعالى عند منتصف الليلة الماضية من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين وأوقعنا طاقمهما بالكامل بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعنا فيها أيضاً إصاباتٍ محققة".

 

وأضاف: "نؤكد تفجيرنا ما يزيد عن 6 عبوات ناسفة والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من ثمانية ساعات متواصلة خلال عملية بأس جنين 2".

 

وفجر الخميس، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مدينة جنين وأطراف مخيمها شمال الضفة الغربية، واعتقل أسيرين محررين.

 

وسبق الاقتحام تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى جنين واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل وجمال زبيدي عبد الغني أبو الهيجا، عند مدخل مخيمها.


مقالات مشابهة

  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة
  • مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح بالغة الخطورة فى معارك بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين في معارك بقطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة من جنوده وإصابة خمسة على الأقل خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها