أحال الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل وزارة الأوقاف في محافظة بني سويف، واقعة إقدام مُصممة أزياء على إجراء جلسة تصوير أمام مسجد بشرق النيل، إلى التحقيق، وإحالة عامل المسجد إلى الشؤون القانونية.

جلسة تصوير أمام مسجد في بني سويف 

وفوجئ عدد من أهالي مدينة بني سويف، بإقدام مُصممة أزياء، على إجراء جلسة تصوير، لتصميماتها من الملابس، على سلم مسجد بشرق النيل في بني سويف، واستخدام ساحته الخارجية في عرض الملابس والتقاط صور وفيديوهات ونشرها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

محضر من «أوقاف بني سويف» ضد مصممة أزياء 

وقال وكيل وزارة الاوقاف ببنى سويف، في تصريحات لـ« الوطن»، إنه استدعى القائمين على المسجد لسماع أقوالهم فى الواقعة، والذين أكدوا عدم معرفتهم بمصممة الأزياء التي نشرت صورا وفيديوهات لها من أمام  ساحة المسجد، حيث جرى إحالة عامل المسجد إلى التحقيق، كذلك توجيه إدارة الأوقاف بتحرير محضر ضد مُصممة الأزياء.

وكانت  مصممة أزياء نشرت عبر حسابها الخاص في «إنستجرام» و«فيسبوك»  صورا وفيديو، ترتدي خلاله عباءات بألوان مختلفة وحذاء قصير باللون الأسود أمام مسجد القنديل الأخضر بمنطقة 77 بشرق النيل.

مسجد القنديل الأخضر في بني سويف 

ومسجد القنديل الأخضر في بني سويف أحد المساجد الكبرى، وأنشئ على مساحة 3476 مترا، وشيده أحد مهندسي محافظة بنى سويف، ويحوي المسجد مأذنتين و5 قباب.

ونشرت مصممة الأزياء بعض اللقطات من جلسة التصوير التي خضعت لها عبر حسابها الشخصي «فيسبوك»، وطالب عدد من أهالي بني سويف بحذف الفيديوهات والصور التي ظهر فيها اسم المسجد وسلالمه وساحته الخارجية.



المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف جلسة تصوير ملابس أوقاف بني سويف فی بنی سویف جلسة تصویر أمام مسجد

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة

الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • مصممة أزياء سعودية: صممت 6 قطع باللون الأبيض وفستان الزفاف لصاحبات الذوق الجرئ
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا