اقترب عرض شراء الملياردير البريطاني جيم راتكليف المقترح لشراء حصة 25٪ في نادي مانشستر يونايتد من الاكتمال الأربعاء بعد أن أعلن نادي الدوري الإنكليزي الممتاز، الموافقة عليه.

اعلان

وأمام الملياردير البريطاني حتى 17  شباط/فبراير لوضع اللمسات الأخيرة على عملية الاستحواذ، على الرغم من أن التأكيد قد يأتي لاحقاً.

وفي تقرير قدمه الأربعاء إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، قال يونايتد إن الاتحاد الإنكليزي وافق على المضي قدماً في الصفقة، وتم تأكيد موافقة الدوري الاثنين.

وكان راتكليف، وهو أحد أكثر الأغنياء في بريطانيا ومالك شركة البتروكيماويات العملاقة  "إينيوس" (INEOS)، قد وافق على صفقة لشراء حصة في يونايتد في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعد أن عرضت عائلة غليزر الأمريكية صاحبة الأغلبية، النادي للبيع في عام 2022.

وفي نهاية الأمر، قررت عائلة غليزر، التي تمتلك أيضاً  "تامبا باي بوكانيرز"، بيع أقلية من بطل الدوري الإنكليزي 20 مرة، بعد أن تلقت عروضاً من المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني أيضاً.

تقارير: السعودية وقطر والملياردير راتكليف.. معركة محمومة وطاحنة على شراء مانشستر يونايتد

وقال يونايتد إن راتكليف، 71 عاماً، دفع 1.3 مليار دولار مقابل "ما يصل إلى 25٪" من النادي، وسيستثمر 300 مليون دولار أخرى لغرض "الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد".

وسيقدم 200 مليون دولار عند إتمام الصفقة و100 مليون دولار أخرى بحلول نهاية عام 2024. 

وسيتولى قسم "إينيوس" الرياضي التابع لراتكليف مسؤولية إدارةعمليات كرة القدم في النادى.

الحارس الإسباني دافيد دي خيا يعلن رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزيبعد شراء حصة في مانشستر يونايتد.. رجل الأعمال جيم راتكليف يدعو إلى الصبرالشيخ جاسم يرفع عرضه القطري لشراء نادي مانشستر يونايتد

وفي النهاية، سيرفع هذا الاستثمار الإضافي حصة راتكليف إلى 29٪، وستمتلك عائلة غليزر حصة قدرها 49% بموجب الصفقة.

وتعرضت عائلة غليزر لانتقادات جماهيرية لتراجع مستوى الفريق منذ اعتزال المدرب السابق أليكس فيرجسون في 2013، بعد نجاحات غير مسبوقة للفريق.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات الركاب يفقدون حياتهم خلال غرق قارب في الكونغو إثر اصطدامه بآخر فيديو: هلع ورعب.. سيارة تقتحم ردهة طوارئ بمستشفى في تكساس ومقتل سائقها ساوثغيت يدين الانتقادات "السخيفة" الموجهة لهاري ماغواير المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية مانشستر يونايتد كرة القدم رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" يعرض الآن Next أيرلندا وإسبانيا تطالبان الاتحاد الأوروبي بمراجعة فورية لاتفاق الشراكة مع إسرائيل يعرض الآن Next مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل يعرض الآن Next زيارة تطوي 11 عاماً من القطيعة.. أردوغان يصل إلى مصر في أول زيارة رسمية وغزة تتصدر المباحثات يعرض الآن Next وحدها الولايات المتحدة القادرة على منع كارثة مقبلة في رفح ومنع إسرائيل من اجتياحها.. فلماذا لا تفعل؟ اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس طبيعة فلسطين الشرق الأوسط رفح - معبر رفح روسيا إيران Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس طبيعة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية مانشستر يونايتد كرة القدم رياضة إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس طبيعة فلسطين الشرق الأوسط رفح معبر رفح روسيا إيران إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس طبيعة مانشستر یونایتد یعرض الآن Next عائلة غلیزر

إقرأ أيضاً:

الصراع يشتعل بين بيلامي وباركر بسبب مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة في الصراع بين بيلامي وسكوت باركر بشأن الفريق الذي سيتولون قيادته خلال الفترة القادمة.

وارتبط رود فان نيسلتروي مهاجم مانشستر يونايتد السابق بتولي قيادة تدريب نادي بيرنلي الإنجليزي خلال الفترة المقبلة  وذلك من أجل تحقيق إنجازات جديدة معه الفترة المقبلة.

إكرامي: لماذا يعلق الزمالك الأخطاء التي يقع بها على شماعة التحكيم؟ عاجل.. خبير لوائح يكشف موقف الزمالك بعد الانسحاب من القمة.. وقيمة الغرامة المالية الموقعه عليه

ولكن نيستلروي رفض ذلك الأمر وقرر العودة إلى مانشستر يونايتد والدخول في جهاز تين هاج   بدلًا من قيادة بيرنلي الذي يلعب في دوري القسم الثاني بعدما هبط من الدوري الممتاز.

مصير نيستلروي ومدرب بيرنلي الجديد

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميرور"، فإن بيلامي وسكوت باركر يتصارعان على من يكون مدرب نادي بيرنلي الجديد بعدما اختار رود فان أن يعود إلى الشياطين الحمر.

الجدير بالذكر أن نيستلروي لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من 2001 إلى 2006 وسجل 95 هدفا لمانشستر يونايتد في 150 مباراة.
 

مقالات مشابهة

  • موراتا على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • موهبة مانشستر يونايتد على طاولة مفاوضات الهلال السعودي
  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • الصراع يشتعل بين بيلامي وباركر بسبب مانشستر يونايتد
  • النصر يفاوض رافائيل فاران بطلب من رونالدو
  • مانشستر يونايتد يحسم تجديد عقد تين هاج 3 مواسم
  • إريك تن هاج يقترب من توقيع عقد جديد مع مانشستر يونايتد
  • بدء محادثات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • مفاجأة بشأن مفاوضات مانشستر يونايتد وتين هاج
  • مانشستر يونايتد يقترب من حسم صفقة ديبالا