وقّعت جامعة أم القرى اليوم، اتفاقية شراكة تطوير أعمال مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن ـ أحد برامج رؤية السعودية 2030 ـ.
وذلك ضمن أعمال الملتقى العلمي 23 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة المقام في المدينة المنورة، لتعزيز التعاون المشترك والمستمر بين القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وانطلاقاً من مبدأ التعاون وتظافر الجهود للعمل على تحقيق أهداف الرؤية.


أخبار متعلقة شاهد| الرايس.. شواطئ بكر تجذب عشاق المغامرات البحريةضبط 38 شخصا بتهمة قطع المسيجات ودخول مناطق محظورة بمحمية الإمام تركيووقع الاتفاقية عميد معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية الدكتور محمد بن نايف الشريف، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع أداء النسك المهندس هاني بن أحمد دهان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أم القرى" توقّع شراكة تطوير أعمال مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن- إكس العناية بشؤون الحرمينخدمة ضيوف الرحمناشتمل نطاق الاتفاقية بين الطرفين على التعاون في تقديم البرامج التدريبية وورش العمل المعتمدة محلياً ودولياً في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وتعزيز البحث والتطوير والابتكار والخدمات المجتمعية في المجالات التنموية، إلى جانب المشاركة في المعارض واللقاءات التثقيفية والتوعوية، والاستفادة من الخدمات والبرامج المقدمة من الطرفين بعد التنسيق بينهما.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أم القرى" توقّع شراكة تطوير أعمال مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن- إكس برنامج خدمة ضيوف الرحمن
وأوضح الدكتور محمد بن نايف الشريف أن المذكرة تأتي في سياق تعزيز التعاون والشراكات الإستراتيجيَّة؛ لتحقيق الأهداف التنموية وتبادل الخبرات لخدمة المجتمع، مشيداً بما يقدم برنامج خدمة ضيوف الرحمن من خدمات، وما ينفذ من مشاريع لتقديم أقصى درجات الرعاية والراحة والسلامة والأمن للحجاج والمعتمرين.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع أداء النسك في برنامج خدمة ضيوف الرحمن المهندس هاني بن أحمد دهان، أن البرنامج يعمل مع الشركاء في منظومة خدمة ضيوف الرحمن والمؤسسات الأكاديمية والبحثية على البحث والتطوير لإيجاد أفضل الممارسات التي تسهم في تطوير تجربة ضيف الرحمن في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، والعمل يدًا بيد مع الجهات المختصة في دراسة وبحث التحديات لإيجاد أفض الحلول والابتكارات وتطبيقها وفق أفضل المعايير العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة أم القرى جامعة أم القرى ضيوف الرحمن خدمة ضيوف الرحمن article img ratio أم القرى

إقرأ أيضاً:

"مخالفات متواصلة".. عمالة وافدة تتحدى قرار حظر العمل تحت الشمس

رغم قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنع العمل تحت أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة من الساعة 12 ظهرا إلى 3 مساء، بدءاً من 15 يونيو الجاري، لكن "اليوم" رصدت للأسبوع الثاني استمرار بعض العمالة الوافدة في العمل تحت وطأة الشمس الحارقة.
وتأتي هذه المخالفة في ظل تحذيرات وزارة الموارد البشرية من مغبة تعريض العمال لخطر الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وما يترتب على ذلك من آثار صحية وخيمة قد تصل إلى حد الوفاة.
أخبار متعلقة بالصور.. "اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت الشمس الحارقةالرعاة وعمال النفط بينهم.. 6 فئات مستثناة من حظر العمل تحت أشعة الشمسحتى لا تلاقي مصير روجينا.. كيف تحمي نفسك من أضرار الشمس؟وحذرت استشارية طب الأسرة، الدكتورة حورية الفرج، من مخاطر التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتي تتضمن الإصابة بسرطان الجلد، والحروق الجلدية، والتهاب القرنية الضوئي، والماء الأبيض على العينين، وضربات الشمس التي قد تؤدي للوفاة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التهاب القرنية الضوئيوأشارت "الفرج" إلى أن الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة بدون حماية قد يؤدي إلى حروق جلدية، كما أن العمل تحت أشعة الشمس قد يسبب التهاب القرنية الضوئي والماء الأبيض على العينين.
وشددت على خطورة ضربات الشمس التي تحدث نتيجة التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة، وقد تؤدي للوفاة.
وقالت المواطنة زهراء المحسن ”أشعر بالأسى على هؤلاء العمال الذين يكدحون تحت أشعة الشمس الحارقة، يجب على أصحاب العمل أن يتقوا الله فيهم وأن يلتزموا بقرار الحظر“، مضيفة ”أتمنى أن يتم نشر أسماء الشركات المخالفة في وسائل الإعلام لفضح ممارساتهم اللا إنسانية ولتحقيق الردع العام“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الموارد البشريةوقال المواطن عبدالله علي، ”أعمل في هذا المجال منذ سنوات طويلة، وأعرف جيدًا مخاطر العمل تحت أشعة الشمس، أشكر وزارة الموارد البشرية على هذا القرار، وأتمنى أن يتم تطبيقه بحزم على جميع الشركات والمؤسسات“.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، محمد الرزقي، أن حماية وسلامة الكوادر البشرية تأتي على رأس أولويات الوزارة.
ودعت الوزارة أصحاب الأعمال إلى الالتزام بتطبيق القرار، محذرة من أن أي مخالفة ستعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية والعقوبات المنصوص عليها في النظام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حي الفرسانبيئة عمل آمنةيذكر أن قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس المباشرة، الذي دخل حيز التنفيذ في 15 يونيو الماضي ويستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، يهدف إلى ضمان سلامة وصحة العاملين، وتعزيز الكفاءة والإنتاجية في مختلف القطاعات.
وحقق القرار نسبة امتثال عالية بلغت 95% في العام الماضي، مما يعكس التزام المنشآت بأهمية توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • "مخالفات متواصلة".. عمالة وافدة تتحدى قرار حظر العمل تحت الشمس
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟