عجمان – الوطن:

استجابة للطلب المتزايد على فحوصات وعلاج السرطان في الإمارات الشمالية ، سيطلق مستشفى ثومبي الجامعي مركز السرطان المجهز بالكامل في مدينة ثومبي الطبية في الجرف ، عجمان-والذي سيبدأ تشغيله بحلول نهاية فبراير 2024. يهدف هذا المرفق الجديد إلى توفير رعاية عالية التخصص وبأسعار معقولة لمرضى السرطان ، مع التركيز على العلاج متعدد التخصصات.

ويتم العامل  مع جميع أنواع وفئات  التأمين الصحى.

تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز ثومبي للرعاية الصحية ومركز الرعاية المتقدمة للأورام في 8 فبراير 2024 ، للإستفادة من خبرات كلا المؤسستين لتقديم أفضل علاج  لهذه الفئة من الأمراض. وفي البداية ، سيركز المركز على علم الأورام الطبي والجراحي.

وتولى توقيع مذكرة التفاهم كل من أكبر محي الدين ثومبي ، نائب رئيس مجموعة  ثومبي لقطاع الرعاية الصحية ، وبشير رسلان ، المدير التنفيذي لمركز الرعاية المتقدمة للأورام ، بحضور الدكتور ثومبي محي الدين ، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي. وقد أكد أكبر محي الدين ثومبي على أهمية الكشف المبكر عن السرطان لتحقيق نتائج العلاج المثلى وشدد على الحاجة إلى التقدم التكنولوجي والوعي بخيارات العلاج الفعالة من حيث التكلفة. وقال أكبر محي الدين ثومبي:” مع إطلاق مركز ثومبي المتقدم للسرطان ، يعزز المستشفى قدرته على تقديم الرعاية المتخصصة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مكملا للتخصصات المتوفرة بالمستشفى حالياً”.

وكجزء من التعاون ، سيتمكن المرضى من إجراء الأشعة المقطعية PT scan والعلاجات الإشعاعية ، مما يمثل تقدما كبيرا في رعاية مرضى السرطان. بالإضافة إلى ذلك ، سيقدم المركز عيادات متخصصة للثدي وخدمات جراحة أورام الثدي ، مما يضمن خيارات علاج شاملة ومصممة خصيصا للأفراد المصابون بسرطان الثدي والحالات الأخرى ذات الصلة.

وقال بشير رسلان ، المدير التنفيذي لمركز الرعاية المتقدمة للأورام: “إن التعاون بين ثومبي للرعاية الصحية ومركز الرعاية المتقدمة للأورام يساعد في مهمتنا لإحداث ثورة في رعاية مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال هذه الشراكة ، نحن ملتزمون بتزويد المرضى بإمكانية الوصول إلى علاجات عالمية المستوى ودعم شامل ، ونسعى في نهاية المطاف إلى تحسين النتائج وتحسين نوعية الحياة لأولئك الذين يكافحون السرطان.”

ويدعم مركز ثومبي المتقدم  للسرطان ، معهد أبحاث ثومبي للطب الدقيق (TRIPM) الذي يجتمع فيه  العلماء والأكاديميين والأطباء لإجراء أبحاث  السرطان المبتكرة والذي يساهم في التشجيع على التميز العلمي, وتعزيز الرعاية الصحية, والشراكات الصناعية.و يسعى معهد TRIPM إلى التفوق في أبحاث السرطان وتشخيصه, وتقديم خطط علاجية مخصصة للتخفيف من تأثير هذه  الأمراض المقلقة.

يهدف قطاع  ثومبي للرعاية الصحية إلى تقديم نهج متعدد التخصصات لمواجهة هذا التحدي بشكل فعال.وسيقدم مركز ثومبي المتقدم للسرطان علاجا شاملا لمختلف أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي والرئة والكبد والقولون والمستقيم والمعدة والبروستاتا والدماغ وغيرها.كما  سيقدم المركز مجموعة واسعة من العلاجات ، من العلاج الهرموني والمناعي إلى العلاج الكيميائي. وسيؤدي ذلك أيضا إلى إدخال العديد من البرامج التدريبية للفنيين والممرضين والمهنيين الصحيين في مجال علاج السرطان.

مدينة ثومبي الطبية هي مركز متعدد الأوجه للتعليم الطبي والرعاية الصحية والبحث العلمي . وهي تشمل مجموعة واسعة من المرافق ، بما في ذلك جامعة الخليج الطبية ، ومختبرات ثومبي ، وصيدلية ثومبي ، كافتيريا بليندز اند بروز  ، ونادي صحي وسبا بودي أند سول  ، وردهة ثومبي للمطاعم ، ومشروع إسكان ثومبي ، ومسرح ، ومركز للمحاكاة المتقدمة في الرعاية الصحية (CASH) ، ومعهد أبحاث ثومبي للطب الدقيق (TRIPM) ، والمكتبة المركزية ، ومركز الأبحاث ، ومواقف مجانية للسيارات ، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك ، تضم مدينة ثومبي الطبية أيضاً  مستشفى ثومبي للأسنان ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومستشفى ثومبي الجامعي  بسعة 350 سريرا. حيث تعد هذه المستشفيات المتخصصة جزءا لا يتجزأ من النظام الصحي الأكاديمي لجامعة الخليج الطبية.

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية

استقبلت هيئة الرعاية الصحية وفد الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك في زيارة لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

واستهل الوفد جولته بزيارة فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وكان في استقبال الوفد الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.

 

 

ثم زار الوفد "وحدة طب أسرة شمال الحرية" كنموذج لمنشآت الرعاية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، كون منشآت طب الأسرة هي البوابة الأولى للمنتفع حيث تقدم 80%من الخدمة الطبية والعلاجية التي يحتاجها المواطن، وتم تفقد عيادات «طب الأسرة، الأسنان، الصيدلية»، وتم التعرف على رحلة المريض داخل المنشأة  بدءًا من غرفة التسجيل الطبى، ثم المحطة التمريضية، مرورًا بزيارة طبيب الأسرة أو أي التخصصات الطبية الأخرى  وصولًا إلى الصيدلية والتعرف على آلية صرف العلاج والخروج من المنشأة أو الإحالة إلى المستوى الأعلى طبيًا حال احتياج المريض لخدمات طبية أعلى، وتم التعرف على آلية صرف علاج الأمراض المزمنة وآلية عمل المنظومة المميكنة من خلال تطبيقات وبرامج منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وتابع الوفد زيارته بالتعرف على الأقسام المختلفة بمستشفى الحياة بورفؤاد، وتفقد خط سير المريض داخل المنشأة، واستمعوا إلى آراء المرضى من المترددين على المستشفى، الذين أثنوا على جودة الخدمة الطبية داخل المستشفى.

 

وخلال الزيارة، تم التعرف بشكل مفصل على تجهيزات مستشفى الحياة بورفؤاد حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى الحياة بور فؤاد، 68 سرير ما بين أسرة داخلي وعناية مركزة سواء للكبار أو للأطفال وكذلك الطوارئ والعمليات والإفاقة والإنعاش الرئوي، علاوة على أسِرة الحضانات لخدمة حديثي الولادة والمبتسرين، كما تضم المستشفى 12 عيادة خارجية في تخصصات (الجراحة، العلاج الطبيعي، الأنف والأمن والحنجرة، التخاطب والسمعيات، النفسية والعصبية، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، الأسنان، العظام).

 

وأشاد وفد الوكالة الفرنسية بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية من حيث التجهيزات التقنية والفنية، وأثني على تطور مهارات العاملين والالتزام بمعايير الجودة وابتكار آليات جديدة بما يضمن جودة مخرجات العمل، نعكس إيجابًا على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل.


هذا، وشمل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية كلًا من السيد اندرو وارد، خبير استراتيجيات الصحة بالوكالة الفرنسية للدعم الفني و التقني والمدير التنفيذي لشركة WHI للاستشارات الصحية، والدكتور مجدي عيسى خبير النظم الصحية والمنسق القومي لمنحة الدعم، والسيدة شيري ماهر، مدير حسابات المنحة، حيث تأتي الزيارة ضمن جهود دعم التعاون التقني والفني القائم بين الجانبين لتسريع وتيرة تطبيق التأمين الصحي الشامل.

 

وكان بمرافقتهم خلال الزيارة الدكتورة إيريني فرج، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بهيئة الرعاية الصحية، الدكتور مازن علاء الدين، المشرف على التعاون مع منظمات التنمية الدولية، وعدد من قيادات فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء روسي مضاد للسرطان
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • دراسة بحثية تُظهر تجارب إيجابية لخدمات الرعاية النفسية عن بُعد
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات