يشهد مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف اليوم إقامة 9 أشواط للخيول العربية الأصيلة، والبالغ إجمالي جوائزها 535 ألف درهم، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في نسخته الـ16.

ويأتي تنظيم سباقات المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف تشجيع أبناء الإمارات على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة.

ويتصدر “كاسر الوثبة” الترشيحات في الشوط الأول لمسافة 2000 متر، والمخصص لخيول الإنتاج المحلي، على لقب “مبادلة” البالغ إجمالي جوائزه 70 ألف درهم.

ويبرز “مهزمي” في ترشيحات الشوط الثاني لمسافة 2000 متر “تكافؤ”، على لقب مجلس أبوظبي الرياضي “القسم الأول” والبالغ إجمالي جوائزه 40 ألف درهم.

وتم تخصيص الشوط الثالث لمسافة 2000 متر “تكافؤ”، على لقب مجلس أبوظبي الرياضي “القسم الثاني” والبالغ إجمالي جوائزه 40 ألف درهم، ويأتي على رأس الترشيحات “العبادي”.

ويقام الشوط الرابع لمسافة 1800 متر، على لقب “الأرشيف والمكتبة الوطنية”، والبالغ إجمالي جوائزه 80 ألف درهم ويتصدر الترشيحات “زاجر الوثبة”.

وتتواصل فعاليات المهرجان بالشوط الخامس لمسافة 1400 متر، على لقب “المسعود للسيارات”، البالغ إجمالي جوائزه 70 ألف درهم، ومن أبرز المرشحين” الناير”.

وتم تخصيص الشوط السادس لمسافة 1400 متر، على لقب كأس “الوثبة ستاليونز” البالغ إجمالي جوائزه 70 ألف درهم، ويتصدر الترشيحات “الحبي” .

ويشهد الشوط السابع لمسافة 1000 متر، منافسة قوية على لقب “أريج الأميرات” “القسم الأول” البالغ إجمالي جوائزه 40 ألف درهم، وأبرز المرشحين للفوز به “إيمان”.

وتم تخصيص الشوط الثامن لمسافة 1000 متر، على لقب “أريج الأميرات” “القسم الثاني”، البالغ إجمالي جوائزه 40 ألف درهم، ومن أبرز المنافسين على اللقب “شروق الوثبة”.

ويتقدم “موني ميكر” الترشيحات في الشوط التاسع لمسافة 1000 متر على لقب “دائرة الثقافة والسياحة ـ أبو ظبي”، البالغ إجمالي جوائزه 85 ألف درهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فرنسا والبرتغال إلى أشواط إضافية

انتهى الوقت الأصلي من مباراة فرنسا والبرتغال بالتعادل السلبي بدون أهداف في المواجهة المقامة بينهما ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويلجأ الفريقان إلى أشواط إضافية لحسم بطاقة العبور إلى نصف نهائي يورو 2024.

وشهدت الوقت الأصلي إثارة كبيرة بين طرقي اللقاء حيث سنحت العديد من الفرص المحققة للتسجيل الأهداف.

وتمكن منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، من التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024، عقب تخطي عقبة المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، بينما خطف المنتخب البرتغالي بطاقة دور الـ8 عقب الفوز الدرامي على سلوفينيا بركلات الترجيح، وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من تلك المواجهة النارية التي تجمع بين البرتغال وفرنسا في دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024، نظيره الفائز من مباراة إسبانيا وألمانيا، والتي تقام مساء اليوم أيضًا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة.

 

تشكيل البرتغال..

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: كانسيلو، بيبي، روبن دياز، نونو مينديز.

وسط الملعب: فيتينها، بالينها، برونو فرنانديز.

الهجوم: رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا.

تشكيل فرنسا..

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، ويليام ساليبا، دايوت أوباميكانو، جوليس كوندي.

وسط الملعب: نجولو كانتي، أوريلين تشواميني، إدواردو كامافينجا.

الهجوم: كولو مواني، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي 

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال إلى أشواط إضافية
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول