الوطن:
2024-06-29@21:25:53 GMT

وحدة تعليم الصم الأسقفية تحتفل بعيد الحب

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

وحدة تعليم الصم الأسقفية تحتفل بعيد الحب

نظمت وحدة تعليم الصم وضعاف السمع التابعة للكنيسة الأسقفية، اليوم، احتفالًا بمناسبة عيد الحب، بمقر وحدة الصم بمصر القديمة.

استهدف اليوم، نشر ثقافة الحب والاحترام بين الأطفال، وتوفير بيئة وممتعة لهم، بالإضافة إلى منحهم الفرصة للتعبير عن مشاعرهم، إذ ضم 33 من الصم وضعاف السمع.

الجدير بالذكر، أن وحدة تعليم الصم تأسست عام 1982، تحت مظلة الكنيسة الأسقفية، وتم إشهارها بالشؤون الاجتماعية برقم 4014 لعام 1993، هدفها تأهيل وتعليم الصم وذويهم، ودعم التواصل بلغة الإشارة، بما يضمن تحسين المستوى العلمى والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات، والاندماج في المجتمع، من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة والرحلات والمؤتمرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الأسقفية الأسقفية عيد الحب

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تحتفل اليوم بـ«عيد العذراء حالة الحديد»

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسة، اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو، بعيد العذراء حالة الحديد، وهو تذكار معجزة حل الحديد التى تمت بصلوات العذراء مريم، بحسب كتاب السنكسار القبطي، الذي يؤرخ قصص التاريخ القبطي. 

احتفالات الكنيسة بعيد العذراء حالة الحديد 

وأقامت الأديرة والكنائس القداسات للاحتفال بهذا العيد، حيث ترأس الأنبا بيجول، أسقف ورئيس دير المحرق، القداس الإلهي، صباح اليوم، احتفالا به، بمشاركة العديد من الأقباط. 

وتوجد كنيسة أثرية في حارة زويلة باسم «كنيسة العذراء حالة الحديد» ذات تاريخ عريق بناها الحكيم زيلون في القرن الرابع الميلادي سنة 352م في منطقة ضمن المحطات التي زارتها العائلة المقدسة.

وسميت الكنيسة بحالة الحديد لأنها شهدت معجزة العذراء مريم، فبفضل صلاتها تحول الحديد بالسجن، المسجون فيه المسيحيين المضطهدين ومعهم متياس الرسول، إلى سائل.

وتضم كنائس زويلة مجموعة من الكنائس والأديرة أولهم باسم العذراء حالة الحديد وكنيسة القديس مرقوريوس أبو سيفين التي بناها المعلم إبراهيم الجوهري من القرن الـ18 ويعلوها دير العذراء مريم للراهبات (دير عامر) من القرن الـ14 وكنيسة القديس مارجرجس من القرن الـ12 ودير راهبات القديس مارجرجس (دير عامر) من القرن 13.

مقالات مشابهة

  • على طريقتها الخاصة.. نوال الزغبي تحتفل بعيد ميلادها
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 29 يونيو 2024
  • الكنيسة تحتفل اليوم بـ«عيد العذراء حالة الحديد»
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق
  • شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • كنيسة مارمرقس تحتفل بذكرى السيامة الكهنوتية للقس مكاريوس عدلي
  • نيكول سابا تحتفل بعيد ميلادها على أغاني أحمد سعد