حذّر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان اليوم الأربعاء من نفاد ذخيرة الجيش الأوكراني في ظل توقف الدعم الأمريكي بسبب عرقلة الجمهوريين في الكونغرس حزمة المساعدات الجديدة.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /14.02.2024/

وحضّ ساليفان مجلس النواب الخاضع لهيمنة الجمهوريين على أن يحذو حذو مجلس الشيوخ ويقرّ حزمة المساعدات الجديدة التي طلبتها الإدارة الديموقراطية للرئيس جو بايدن، والتي تقدر بمليارات الدولارات في أسرع وقت ممكن.

وقال ساليفان في إفادة صحفية: "لا يمكننا الانتظار أكثر، فالشعب ومصالح الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية يدفعون الثمن كل يوم، المخاطر تزداد، ويزداد معها كل يوم ثمن عدم التحرّك أيضا".

وتابع "نتلقى بشكل متزايد تقارير عن قيام القوات الأوكرانية بالتقنين في الذخيرة أو حتى نفادها على الخطوط الأمامية فيما تواصل القوات الروسية هجماتها سواء برّا، أو عبر محاولة استنزاف الدفاعات الجوية الأوكرانية"، مشددا على أن حلفاء الولايات المتحدة وأعداءها "يراقبون ذلك عن كثب".

جاءت تصريحات مستشار الأمن القومي بعد يوم على توجيه بايدن خطابا متلفزا للجمهوريين في مجلس النواب حضّهم فيه على إقرار مشروع القانون.

ودعا بايدن الكونغرس إلى الموافقة على تمويل أوكرانيا، وقال إن عدم القيام بذلك يرقى إلى مستوى "الإهمال".

وتلقى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون للنظر فيه يقضي بتخصيص أموال لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل دون مخصصات جادة لتعزيز أمن الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وتحاول الإدارة الأمريكية تمرير تشريع بشأن المساعدات الأمنية لمختلف الدول، بما فيها أوكرانيا، منذ أكتوبر الماضي، حيث طلب الرئيس جو بايدن من الكونغرس المصادقة على تمويل بحجم 106 مليارات دولار، لكن الخلافات بشأن أمن الحدود ومحاربة الهجرة عطلت التشريعات حول تمويل مساعدات إضافية لأوكرانيا حتى الآن.

المصدر: أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن جيك ساليفان فلاديمير زيلينسكي كييف مجلس الشيوخ الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

غرق 25 شخصًا خلال فرارهم من المعارك بوسط السودان

لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم غرقًا بوسط السودان في أثناء محاولتهم الفرار في زورق خشبي من ولاية سنار، التي تشهد مواجهات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وفقًا للجنة شعبية غير رسمية.
وقالت (لجان مقاومة سنار) في بيان صحفي يوم الخميس، إنه بسبب دخول الدعم السريع للمنطقة، توفي نحو 25 مواطنًا أغلبهم من النساء والأطفال، في حادث غرق مركب شرق مدينة أبو حجار بين قرية الدبيبة ولوني.
أخبار متعلقة الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزةاستشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزةوأضاف البيان أن من بين الضحايا أسر كاملة من قرية الدبيبة.نزوح السكانوتشهد ولاية سنار بوسط السودان، منذ أواخر يونيو الماضي، مواجهات مسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ما جعلها تشهد موجة نزوح واسعة من السكان هربًا من القتال.

#الولايات_المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في #السودان
للتفاصيل | https://t.co/TGs0lMbXYj#يوم_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/tzKCmCdeFt— صحيفة اليوم (@alyaum) June 28, 2024
ووفقًا لآخر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فقد فر أكثر من 55 ألفًا و400 شخص من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار مع استمرار النزاع بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع.

مقالات مشابهة

  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • الأمم المتحدة تدعوا الجيش السوداني والدعم السريع لمفاوضات الأسبوع المقبل
  • غرق 25 شخصًا خلال فرارهم من المعارك بوسط السودان
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الأمم المتحدة: 136  ألف فار سوداني من ولاية سنار بسبب الدعم السريع
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال