قال الكاتب الصحفي الدكتور عزت إبراهيم، إن زيارة الرئيس التركي رجي طيب أردوغان اليوم للقاهرة، محطة تاريخية مهمة في العلاقات بين مصر وتركيا بعد أكثر من 11 عاما من التوتر بين البلدين، مشيرا إلى أن اليوم هو عملية تصفية المشكلات وإعادة بناء العلاقات على أسس جديدة، في ظل أوضاع إقليمية بالغة التوتر.

زيارة الرئيس التركي أردوغان للقاهرة

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، مقدم برنامج «ملف اليوم»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك رغبة حقيقية من الطرفين في تعميق العلاقات الثنائية على كل المستويات، وهو ما عبر عنه اليوم، توقيع الاتفاقية الخاصة بمجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

اتفاقية مجلس التعاون الإستراتيجي بين البلدين

وأشار، إلى أن الاتفاقية تنص على عقد هذا المجلس بالتناوب كل عامين بين القاهرة وأنقرة، وأيضا سوف يترأس الرئيسان المصري والتركي، الاجتماعات المقبلة في شهر أبريل في أنقرة، وهذا دلالة على أن هناك رغبة حقيقية في المضي قدمًا في رفع مستوى العلاقات بين البلدين.

وأكمل: «ستُدرس هذه الملفات خلال الشهرين القادمين قبل زيارة السيسي المرتقبة والتي قال عنها الرئيس التركي أردوغان، إنها ستمثل تحولا كبيرا في العلاقات الثنائية بين البلدين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا مصر وتركيا أردوغان بین البلدین

إقرأ أيضاً:

مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكرى، اليوم السبت، مع نظيره الصومالي أحمد معلم فقي، مستجدات الوضع الإقليمي في منطقة القرن الأفريقي.
وأوضح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين بحثا التشاور والتنسيق بين مصر والصومال بشأن أهم المستجدات في المنطقة.
وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.
من ناحية أخرى، كشف أبو زيد، أن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران والصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو المقبل.
وأشار إلى أن اللقاء تناول مختلف جوانب العلاقات المصرية-الصومالية وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب وتعزيزها خلال المرحلة القادمة. 

أخبار ذات صلة السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • اعتراض شاحنات وحرق العلم التركي في مناطق سورية بعد أحداث قيصري.. وأردوغان يعلق
  • مسعود بارزاني في بغداد الاربعاء لاول مرة منذ 6 سنوات.. ماذا يحمل؟
  • أردوغان يتهم الخطاب المسموم للمعارضة بتفجير العنف ضد سوريين في قيصري
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانة؟
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق