قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن التقارب بين مصر وتركيا يُؤسّس لنظام إقليمي يضم دول الإقليم بقيادة للتعاون في مواجهة الأزمات والتحديات، ويوجه مسارات هذه الأزمات نحو التهدئة والحفاظ على وحدة الدولة الوطنية، ومكافحة الإرهاب والميليشيا.

أردوغان: استمرار التعاون بين تركيا ومصر لإعادة إعمار غزة السيسي: أتطلع لتلبية دعوة أردوغان إلى زيارة تركيا في إبريل المقبل معاناة مشتركة بين مصر وتركيا

وأوضح "أحمد" خلال مشاركته في برنامج "مطروح للنقاش" على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر وتركيا تعانيان من تداعيات الإرهاب نتيجة للأزمات العربية التي شهدتها المنطقة، والتي أدت إلى تدهور الحالة السياسية والعسكرية وضعف الدولة.

وأشار إلى أن هذه الأزمات أثرت سلبًا على التعاون الاقتصادي والتنموي وأدت إلى تفاقم الصراعات والحروب وتفاقم مشكلة اللاجئين والتدمير.

وأكد أن التقارب بين مصر وتركيا يعتبر عاملًا إيجابيًا في حل هذه الأزمات ويسهم في الاستقرار والتنمية وتعزيز الدولة الوطنية، مما يُعد خطوة هامة نحو تحقيق الازدهار وتوظيف الموارد بشكل فعّال في المنطقة، التي شهدت تحولًا إلى مصدر للتوترات والصراعات والتدخلات الخارجية في السنوات الأخيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر مكافحة الإرهاب التعاون الاقتصادي مصر وتركيا خبير علاقات دولية مواجهة الازمات خبير العلاقات الدولية تركيا ومصر الدكتور أحمد سيد أحمد الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية مصر وترکیا

إقرأ أيضاً:

خبير: معدلات التضخم المرتفعة مستوردة.. وأداء مصر متميز

قال أحمد أبو علي الخبير الاقتصادي، إن الحكومة وضعت خطة للإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، وتتم مراجعة كل مرحلة من عملية الإصلاح، مع صرف شريحة دولارية في كل مرحلة.

وتابع أبو الخير، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن صندوق النقد الدولي، أكد على ثقة الاقتصاد المصري، مع رفع التصنيف الائتماني لمصر، مؤكدا على أداء مصر المتميز مع استقرار سعر الصرف وزيادة الاحتياطي الأجنبي.

استشاري تغذية: الأفضل عدم تناول الأطفال أقل من 5 سنوات المكسرات إعلام فلسطيني: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية من مخيم المغازي

كما أوضح أحمد أبو علي، أن حالة التضخم من جانب العرض متأثر بالتجارة العالمية والتوترات السياسية، مضيفا أن معدلات التضخم المرتفعة مستوردة، مؤكدا على القضاء على السوق الموازية للدولار.
وذكر الخبير الاقتصادي، أن الشريحة الدولارية الجديدة من المتوقع أن يتم ضخها في مشروعات تنموية استثمارية، لتحقيق عوائد دولارية من تلك المبالغ.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: اغتيال هنية عرى طهران وردها على إسرائيل سيكون متفقا عليه
  • فيديو.. تفاقم الأزمات في لبنان وقطاع الفنادق والمطاعم تعرض لضربة قوية
  • خبير: معدلات التضخم المرتفعة مستوردة.. وأداء مصر متميز
  • برلماني: المصارحة والمواجهة مبادىء الحكومة الجديدة نحو التقدم وإنهاء الأزمات
  • بكري بعد تعليق حسن نصر الله على اغتيال فؤاد شكر: "ننتظر تداعيات خطيرة في المنطقة" (فيديو)
  • محمد الجبلاوي: المصارحة والمواجهة نهج الحكومة الجديدة نحو التقدم وإنهاء الأزمات
  • عاجل.. وفاة ثلاث منتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • الأزمات تلاحق مسلسل رانيا يوسف
  • بعد السرب عمل سينمائي جديد في انتظار السقا | تفاصيل