ضمن فعاليات الاحتفال بالوادي الجديد عاصمة للثقافة المصرية لعام 2023، التي تقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، بدأت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في بحث ترتيبات إقامة أسبوع ثقافي متنوع بالمحافظة استكمالا للفعاليات المقدمة بها على مدار العام.

أخبار متعلقة

«قصور الثقافة» تطلق عددًا من الفعاليات والاحتفاليات الفنية بالإسكندرية ومطروح

مسرح وسينما وأدب في الورش الإبداعية الصيفية لقصور الثقافة في المنيا

«الهجرة النبوية الشريفة أحداثها ومعجزاتها»: محاضرات بقصر ثقافة القليوبية

ابدأ حلمك.

. استمرار محاضرات السيناريو والتصوير السينمائي لقصور الثقافة بالبحر الأحمر

عمرو البسيوني يناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة العمل خلال المرحلة المقبلة

أبرزها افتتاح مسرح السامر.. أجندة فعاليات حافلة لقصور الثقافة هذا الأسبوع

في السياق استقبلت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، الأربعاء، كلا من ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وابتسام عبد المريد مدير عام ثقافة الوادي الجديد، وذلك بحضور المخرج أحمد طه المدير الفني لمشروع "ابدأ حلمك"، والمخرج أحمد السيد المشرف العام على برنامج "أهل مصر"، بهدف التنسيق لتنظيم الأسبوع الثقافي بالمحافظة في ضوء اختيارها عاصمة للثقافة المصرية.

خلال اللقاء تم الاتفاق على إقامة أسبوع ثقافي بالمحافظة برعاية وزارة الثقافة خلال شهر سبتمبر المقبل بالتزامن مع تعامد الشمس على معبد هيبس، على أن يضم الأسبوع مجموعة من الفعاليات واللقاءات الثقافية والفنية المقرر عقدها بمراكز وقرى المحافظة، بالإضافة لحفل تخرج مشروع "ابدأ حلمك"، بخلاف إحياء حفل ضخم على أرض معبد هيبس بالخارجة، وانطلاق مشروع "أهل مصر" المقدم لأطفال المحافظات الحدودية.

جدير بالذكر أن محافظة الوادي الجديد تشهد زخما ثقافيا وفنيا في ضوء إعلانها عاصمة للثقافة المصرية لعام 2023 عقب استضافتها للمؤتمر العام لأدباء مصر ديسمبر ويناير الماضيين، حيث استقبلت فعاليات البرنامج المركزي لوزارة الثقافة بمحافظات وسط الصعيد خلال شهر رمضان الماضي، كما تجرى بها حاليا تدريبات مشروع "ابدأ حلمك"، وهو أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة، الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة لاكتشاف وإعداد الممثل الشامل من أبناء المحافظة، كما أوفدت الهيئة بعثة من باحثي الإدارة العامة لأطلس المأثورات الشعبية المصرية لحصر عناصر التراث الثقافي غير المادي للمحافظة، بخلاف برنامج الفعاليات الشهري بالمواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الوادي الجديد، وعروض الموسم المسرحي لقصور الثقافة وغيرها من الفعاليات.

قصور الثقافة الوادى الجديد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قصور الثقافة الوادى الجديد لقصور الثقافة الوادی الجدید قصور الثقافة ابدأ حلمک

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يوجّه بتطوير برامج القطاعات والهيئات من خلال الفعاليات والأنشطة

اجتمع الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، مع عدد من رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لمناقشة استراتيجية الوزارة الفترة المقبلة، وملامح خطة العمل المرحلية.

وناقش الوزير مع القيادات سبل العمل على تذليل المعوقات التي تواجه العمل الثقافي، وأبرز الملفات الخاصة بكل قطاع، ومنها التحول الرقمي، وطرح إصدارات الوزارة عبر منصات متخصصة للنشر الإلكتروني، وأخرى للكتب المسموعة ورقمنة المتاحف.

ووجّه الوزير بتطوير برامج القطاعات والهيئات، من خلال فعاليات وأنشطة قابلة للتنفيذ، بما يخدم خطط الوزارة الهادفة إلى بناء الإنسان ورفع الوعي، كما وجّه بوضع تصور كامل لإنهاء المشكلات العالقة ومنها أزمة رقم الإيداع، والمنشآت المغلقة بسبب إجراءات الحماية المدنية.

وأشار إلى أهمية وضع جودة المنتج المقدم في قصور الثقافة كأولوية، وتكثيف العمل بفعاليات المسرح المتنقل، ومراجعة إجراءات الإتاحة لذوي الهمم، والعمل على تسويق الصناعات الإبداعية داخل وخارج مصر، والاهتمام بالمناطق المحرومة من الفعاليات الثقافية، والتعاون مع وزارة السياحة والآثار، لنقل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية للأقاليم.

هنو: سرعة الانتهاء من المشروعات القائمة

كما وجّه وزير الثقافة باستحداث هوية بصرية موحدة لقطاعات الوزارة، وسرعة الانتهاء من المشروعات القائمة قيد الإنشاء، والتي تم إنجاز أكثر من 70% من مراحلها، ومنها: «"مستشفى أكاديمية الفنون، مسرح مصر بشارع عماد الدين بمحافظة القاهرة، واحة الثقافة في 6 أكتوبر، عدد من قصور الثقافة بالمحافظات».

وأكد هنو، ضرورة العمل على عودة مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية الدُولية المتوقفة منذ سنوات، والتي من شأنها تحقيق الريادة الثقافية المصرية على الصعيدين الإقليمي والدُولي.

وفي ختام الاجتماع، شدد وزير الثقافة، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وتضافر الجهود من أجل تحقيق أهداف الوزارة وخططها الطموحة.

ولفت إلى حرصه على التواصل الدائم مع العاملين في المجال الثقافي، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، بما يساهم في الارتقاء بالعمل الثقافي في مصر، وتحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى نشر الوعي والثقافة، وتعزيز القيم والمبادئ الإيجابية لدى جميع أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • أول قرارات وزير الثقافة.. تعيين محمد عبدالحافظ رئيسا لهيئة قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تعلن استكمال مشروع «ابدأ حلمك» في 4 محافظات
  • انطلاق مهرجان «أهالينا الصيفي» بمدينة ههيا بالشرقية الخميس المقبل
  • الخميس.. قصور الثقافة تطلق مهرجان "أهالينا الصيفي"بالشرقية
  • أبرزها المنشآت المغلقة.. وزير الثقافة يطرح حلولا لعدد من المشكلات العالقة
  • "أنت الحياة".. ورش للأطفال وعروض فلكلورية ضمن فعاليات قصور الثقافة بالقنطرة شرق
  • جدول فعاليات «أيام الثقافة الصربية بمصر» لمرور 116 عاما على العلاقات بين البلدين
  • وزير الثقافة يوجّه بتطوير برامج القطاعات والهيئات من خلال الفعاليات والأنشطة
  • أجندة قصور الثقافة .. احتفالات بالعام الهجري الجديد وانطلاق ملتقى مواهب مصر بالأقاليم
  • «قصور الثقافة» تكشف عن أجندة فعالياتها احتفالا بالعام الهجري الجديد وذكرى «30 يونيو»