أعلنت القوات الأوكرانية بتدمير سفينة حربية روسية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا، وذلك بحسب إعلان صادر عن المتحدث باسم الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، أندريه يوسوف، اليوم الأربعاء.

وأوضح يوسوف، وفقًا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرينفورم"، أن غالبية أفراد طاقم السفينة الروسية الكبيرة "قيصر كونيكوف" لقوا حتفهم جراء الهجوم الذي نفذته القوات الأوكرانية قبالة سواحل القرم في البحر الأسود في 14 فبراير الجاري.

وأشار يوسوف إلى أنه وفقًا للمعلومات المتوفرة، كانت هناك ذخائر على متن السفينة ولم يتمكن معظم أفراد الطاقم من الهروب، موضحًا أن الهجوم تم من خلال استخدام مسيرات بحرية هجومية من طراز "ماجورا في5"، والتي استهدفت سفينة العدو قبالة سواحل القرم المحتلة مؤقتًا قرب مدينة ألوبكا.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأوكرانية، فقد شنت طائرات مسيرة أوكرانية هجومًا على سفينة إنزال روسية كبيرة قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، مما تسبب في تكبيد السفينة أضرارًا.

وفي سياق متصل، أكد أوليكسي هونتشارينكو، عضو البرلمان الأوكراني، أن السفينة المستهدفة هي "قيصر كونيكوف"، التي شاركت في العمليات العسكرية الروسية في جورجيا عام 2008.

على الجانب الآخر، لم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليق رسمي على الهجوم، ولكنها أكدت أنها تمكنت من إسقاط ست طائرات مسيرة أوكرانية "فوق مياه البحر الأسود".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية شبه جزيرة القرم جورجيا قبالة سواحل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر

أعلن روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لتوثيق جرائم نظام كييف أن 465 مواطنا روسيّا قتلوا باعتداءات القوات الأوكرانية على روسيا ومناطقها الجديدة بين يناير ويونيو الماضيين.

وأضاف: "بين الأول من يناير والـ30 من يونيو من هذا العام أصيب 2082 شخصا، وقتل ما لا يقل عن 465 آخرين".


وتابع: "منذ بداية العام سجلت زيادة في أعداد الضحايا بين المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا بالهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية والبنية التحتية بالأسلحة التي زاد الغرب إمداداته منها إلى القوات الأوكرانية التي تتعمد ضرب الأهداف المدنية بها

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية