أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أهمية زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر، وانعقاد قمة مصرية تركية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أنها تأتي في توقيت هام للغاية، تشهد فيه المنطقة أزمات طاحنة، وانتهاكات صارخة وحرب وحشية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن عودة العلاقات إلى طبيعتها بين مصر وتركيا تمثل أهمية كبرى خلال الفترة الراهنة، وتساهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية بين الدولتين والتبادل التجاري وزيادة الاستثمارات في العديد من المجالات.

وأضافت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، أن مصر وتركيا دولتين كبيرتين يربطهما علاقات وطيدة وتاريخية، ولهما ثقل إقليمي كبير، وأن تلك الزيارة فرصة سانحة لبحث سبل مواجهة كافة التحديات والأزمات التي تعصف بالمنطقة.

وأوضحت النائبة، أن نتائج لقاء الرئيس السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ستؤتي ثمارها، وسيكون لها انعكاسات إيجابية على مجمل الأوضاع في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة حنان عبده عمار مجلس النواب مصر تركيا الرئيس السيسي أردوغان

إقرأ أيضاً:

أردوغان: احتمال نشوب صراع مباشر بين الناتو وروسيا مقلق

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، أن احتمال نشوب “صراع مباشر بين حلف شمال الأطلسي وروسيا مقلق”، وفق تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وقال أردوغان الموجود في واشنطن لحضور قمة حلف شمال الأطلسي إن “احتمال نشوب صراع مباشر بين الناتو وروسيا أمر مقلق بلا شك”. وأضاف “يجب تجنّب أي خطوة من شأنها أن تؤدي إلى هذه العاقبة”.

وقرر حلف شمال الأطلسي الذي يختتم اجتماعاته مساء الخميس في العاصمة الأميركية بحضور الرئيس فولوديمير زيلينسكي، تعزيز مساعدته لأوكرانيا بإرسال مقاتلات وبطاريات مضادة للطائرات.

وردا على ذلك، قال الكرملين إن الناتو أصبح “منخرطا بشكل كامل” في الصراع في أوكرانيا، مضيفا أنه يدرس “تدابير” لاحتواء هذا “التهديد الخطر”.

وتحاول أنقرة البقاء على مسافة متساوية من موسكو وكييف منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا تركيا حلف الناتو روسيا

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يؤكد عمق ورسوخ علاقات مصر والصين
  • أردوغان: دعوت السيد الأسد لعقد لقاء في بلادي
  • «الباعور» يبحث مع سفير قطر وتركيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الجارديان: ستارمر يتخذ أولى خطواته لضبط علاقات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي
  • أردوغان: لمن يعتقدون أن بإمكانهم إقامة دولة إرهابية في منطقتنا هذا حلم كبير لن يتحقق أبدا
  • أردوغان: احتمال نشوب صراع مباشر بين الناتو وروسيا مقلق
  • أردوغان يلتقي المستشار الألماني في واشنطن
  • الخارجية: توجيهات من الرئيس السيسي وملك الأردن بدفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب
  • الشعب الجمهوري: رئيس الحزب سيلتقي بشار الأسد
  • أردوغان والأسد.. ترميم علاقات أم إكراهات سياسية؟