عربي21:
2024-09-18@23:39:35 GMT

بوتين يعلن قرب توصل علماء روس إلى لقاحات مضادة للسرطان

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

بوتين يعلن قرب توصل علماء روس إلى لقاحات مضادة للسرطان

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده اقتربت من إنتاج لقاحات ضد السرطان.

وقال بوتين، اليوم الأربعاء، إن العلماء الروس اقتربوا من تطوير ما يسمى بـ اللقاحات المضادة للسرطان أو اللقاحات أو جيل جديد من الأدوية المعدلة لتعزيز المناعة، مشير إلى أنها قد تكون متاحة للمرضى قريبا.



وأضاف بوتين، خلال منتدى في موسكو، حول تقنيات المستقبل: "آمل أن يتم استخدام لقاحات السرطان قريبا بشكل فعال كوسائل لعلاج الأفراد".



ولم يحدد بوتين أنواع السرطان التي ستستهدفها اللقاحات المقترحة ولا كيف.

ومطلع العام الماضي، أعلنت شركة "بيونتيك" الألمانية الطبية أنها ستبدأ ا تجاربها السريرية على لقاح للسرطان، في بريطانيا، وذلك على لسان رئيسها التنفيذي أوغور شاهين.

وقال شاهين لمجلة دير شبيغل الألمانية إن التجارب السريرية تمهد لتوزيع اللقاح في السوق المفتوحة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على تحديد أنواع السرطانات التي تريد اختبار لقاحها عليها، والمواقع التي ستجري فيها التجارب.



وبحسب ما نقلت رويترز، فإن الشركة تريد من هذه اللقاحات التي تعتمد على تقنية "mRNA" المشابهة للقاحات كوفيد، أن تصبح علاجا منتظما لمرضى السرطان.

وتابع بأن اللقاح يمكن أن يكون جاهزا قبل عام 2030، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الخاصة بهذا النوع من العلاجات قطعت شوطا كبيرا.

من جهتها، طالبت منظمة الصحة العالمية بتوسيع الخدمات الصحية الخاصة بالسرطان في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وحذرت من استمرار الاتجاهات الحالية التي ستؤدي إلى زيادة بنسبة 60% في حالات السرطان في العالم خلال العقدين القادمين.

وتابعت المنظمة أنه وفي عام 2019، أفاد أكثر من 90% من البلدان المرتفعة الدخل بتوافر خدمات علاج السرطان الشاملة في نُظم الصحة العمومية في حين لم يُفد بذلك إلا أقل من 15% من البلدان المنخفضة الدخل.

 وقال المدير العام المساعد للتغطية الصحية الشاملة للأمراض السارية وغير السارية في المنظمة، الدكتور رين مينغهوي، بأنه إذا أتيحت الرعاية الأولية ونُظم الإحالة أمام الأشخاص، سيمكن الكشف عن السرطان مبكراً وعلاجه بفعّالية وشفاؤه. فينبغي ألا يشكل السرطان حكماً بالإعدام على أي إنسان في أي مكان.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة، تيدروس غيبرييسوس إنه "من الممكن إنقاذ أرواح 7 ملايين شخص على الأقل خلال العقد القادم، بتحديد المعارف الأنسب لحالة كل بلد من البلدان".



وقالت مديرة الوكالة الدولية لبحوث السرطان، إليزابت وايدرباس، إن "السنوات الخمسين الماضية شهدت قدراً هائلاً من التقدم في البحث في مجال الوقاية من السرطان وعلاجه. وانخفض معدل الوفيات الناجمة عن السرطان".

 وتابعت: "لقد اعتمدت البلدان المرتفعة الدخل برامج الوقاية والتشخيص المبكر والفحص لتحري المرض، التي أسهمت مع تحسّن العلاج في الحد بنسبة 20% من احتمال الوفاة المبكرة في الفترة بين عامي 2000 و2015، في حين أن هذه النسبة لم تتجاوز 5% في البلدان المنخفضة الدخل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة بوتين لقاحات السرطان موسكو موسكو بوتين لقاحات السرطان بحوث علمية المزيد في صحة صحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اتفاق على تزويد أفريقيا بلقاح مضاد لـ«جدري القردة»

جنيف (وكالات) 

أخبار ذات صلة الإمارات: لا حل عسكرياً للنزاع في السودان الإمارات تستضيف منتدى الحوار الأفريقي "ذا أفريكا ديبيت"

وقّع تحالف اللقاحات «غافي» ومختبر بافاريان نورديك الذي ينتج اللقاح ضد جدري القردة، اتفاقاً، أمس، يضمن توريد 500 ألف جرعة في عام 2024 إلى الدول الأفريقية التي يطاولها الوباء.
وأفاد بيان مشترك بأنّ لقاح MVA-BN حصل على الترخيص المسبق من منظمة الصحة العالمية في 13سبتمبر، وسيكون بافاريان نورديك مستعداً لتوريد اللقاحات بانتظار توقيع اتفاق توزيع مع اليونيسف، الشريكة في تحالف غافي والتي ستقوم بتسليم هذه الجرعات.
وبشكل منفصل، أعلن الصندوق العالمي لمكافحة السل والملاريا، وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص، عن تقديم 9.5 مليون دولار لجمهورية الكونغو الديموقراطية.
ومن المفترض أن تساعد هذه الأموال سلطات جمهورية الكونغو الديموقراطية على تنفيذ استجابتها الطارئة في المناطق الأكثر تضرراً في البلاد.
وسجلّت الكونغو الديموقراطية نحو 22 ألف إصابة حتى نهاية أغسطس وأكثر من 700 وفاة منذ يناير، وفقا للسلطات المحلية.
وفي نهاية أغسطس، تمّ تسجيل إصابات بجدري القردة في 14 دولة من بينها بوروندي والكونغو- برازافيل وجمهورية أفريقيا الوسطى، وفقا للمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

مقالات مشابهة

  • اتفاق على تزويد أفريقيا بلقاح مضاد لـ«جدري القردة»
  • إقامة المسير السنوي لدعم مرضى السرطان في "جمعية السيارات"
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • مذيع الراديو جيمي ثيكستون يعلن إصابته بسرطان الحنجرة ويطمئن جمهوره
  • صندوق الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • لقاحات السرطان بتقنية mRNA تقترب من أن تصبح واقعاً بفضل تجارب جديدة