نشرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أمس الثلاثاء مقالاً للبروفيسور بول روجرز أستاذ دراسات السلام بجامعة برادفورد تساءل فيه عن عدم تدخل الولايات المتحدة الأمريكية لمنع إسرائيل من ارتكاب مجزرة جديدة عبر الهجوم البري المحتمل على رفح في قطاع غزة.

اعلان

وعدد روجرز أسباب الدعم الأمريكي غير المشروط للحرب الإسرائيلية بما فيها التوغل المحتمل داخل رفح التي أصبحت الملاذ الأخير لحوالي 1.

4 مليون نازح فلسطيني في غزة لم يبق لهم أي مكان آخر يمكنهم النزوح إليه داخل القطاع.

وقال روجرز إن اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة يحتفظ بعلاقات قوية ومتينة مع واشنطن كما أن علاقات البنتاغون مع إسرائيل عميقة وتم تعزيزها بشكل كبير لما طُلبت المشورة الإسرائيلية في غزو العراق التي سارت بشكل خاطئ في عام 2003.

وأضاف روجرز بقوله إنه حتى الآن تتمركز القوات الأمريكية بشكل دائم في إسرائيل، وتدير منشأة رئيسية للإنذار المبكر بالرادار "X-band".

وساعدت الولايات المتحدة في وقت لاحق في بناء "Baldia"، وهي مدينة عربية دائمة للتدريب العسكري، بالإضافة  إلى تدفق الأجهزة العسكرية والتكنولوجية الأمريكية إلى إسرائيل في الوقت الحاضر بشكل هائل ومربح للغاية للصناعة العسكرية الأمريكية، بحسب وصف روجرز.

"أحمق ويريد استمرار الحرب في غزة للبقاء بالسلطة".. صبر بايدن بدأ ينفذ وهذا ما قاله عن نتنياهوحرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس"بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية"دعم المسيحية الصهيونية

وكتب روجرز أن محاولة استمالة المسيحيين الصهيونيين في الولايات المتحدة يشكل عنصراً حاسماً في مساندة الرئيس الأمريكي جو بايدن اللامحدودة لإسرائيل.

وتتمسك أقلية كبيرة من بين 100 مليون مسيحي إنجيلي أمريكي بالاعتقاد بأن إسرائيل جزء أساسي من خطة المسيح لآخر الزمان.

ويستطرد روجرز: "يعتقد كثيرون أن المعركة النهائية بين الخير والشر ستكون في "أرض إسرائيل"، وأن ذلك جزء من وعد الله لأن تصبح إسرائيل دولة يهودية".

وأضاف روجرز بأنه من المرجح أن يصوت المسيحيون الإنجيليون الأمريكيون بالانتخابات الرئاسية أكثر من غيرهم، ومن المرجح أن يصوت المسيحيون الصهيونيون لصالح الجمهوريين. 

وقال: "وهذا وحده لا يبشر بالخير فيما يتعلق بنهاية مبكرة للحرب" في غزة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا باع جيف بيزوس أسهماً في أمازون بقيمة 4 مليارات دولار ؟ الماس الاصطناعي.. هل تقنية تصنيعه مستدامة وصديقة للبيئة؟ وزير الدفاع الإندونيسي يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية رفح - معبر رفح إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" يعرض الآن Next أيرلندا وإسبانيا تطالبان الاتحاد الأوروبي بمراجعة فورية لاتفاق الشراكة مع إسرائيل يعرض الآن Next مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل يعرض الآن Next زيارة تطوي 11 عاماً من القطيعة.. أردوغان يصل إلى مصر في أول زيارة رسمية وغزة تتصدر المباحثات يعرض الآن Next وزير الدفاع الروسي يتفقد إنتاج أنظمة صواريخ روسية محمولة وتكتيكية جديدة اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى طبيعة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين شرطة يهود Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة فلسطين غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى طبيعة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين شرطة يهود غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى الولایات المتحدة یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

كارثة عسكرية غير مسبوقة تضرب إسرائيل.. وحزب الله يستعد للهجوم الكبير!

يمانيون – متابعات
كشف الخبير المصري سامح عسكر عن تفوق حزب الله الكبير على القوات الإسرائيلية في المواجهات البرية، التي تجري وسط تعتيم إعلامي من الجانب الإسرائيلي.

وأوضح عسكر أن حزب الله يبرز تفوقه في ثلاثة جوانب رئيسية:

1. المعنويات: حزب الله تغيرت استراتيجيته من الدفاع إلى المبادرة بالهجوم، بينما تظهر علامات انهيار معنويات الجنود الإسرائيليين في هجماتهم العشوائية، التي غالباً ما تنتهي بكمائن حزب الله.

2. ضرب الخطوط الأمامية: حزب الله يمتلك أسلحة متقدمة مضادة للمدرعات، حيث تحولت دبابات الميركافا إلى “مقابر متنقلة”.

3. ضرب الخطوط الخلفية: صواريخ حزب الله الموجهة تحولت إلى قذائف مدفعية تستهدف تجمعات القوات الإسرائيلية وكتائب الاحتياط في الخلف.

وأشار عسكر إلى أن أمام إسرائيل فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للسيطرة على خط الحدود وإقامة حزام أمني، وإلا فإن المبادرة ستنتقل إلى المقاومة، مع احتمال شن هجوم منسق من الجبهات اللبنانية وجبهات أخرى بمشاركة بقية أطراف محور المقاومة.

تضرر سلاح الجو الإسرائيلي

وحول اعتماد إسرائيل على البوارج والطائرات المسيرة بعد الهجوم الإيراني، أشار عسكر إلى أن تضرر سلاح الجو الإسرائيلي كان واضحاً، وقد ظهرت صور تُظهر بعض الأضرار في قاعدة “نيفاتيم”، وتم تسريبها لوسائل الإعلام.

كارثة غير مسبوقة

وأكد الخبير المصري أن الأضرار التي لحقت بالمطارات الإسرائيلية، بما في ذلك “حتسريم” و”تل نوف”، تشكل كارثة عسكرية غير مسبوقة في تاريخ إسرائيل.

وفي ختام حديثه، حذر عسكر من أن اغتيال القادة نصر الله وهنية سيكلف إسرائيل ثمناً باهظاً، وقد تتسبب الخطوة في مزيد من التدمير لمطاراتها وقواعدها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال
  • رد وشيك على إيران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل
  • كاميرات مراقبة ورشاشات آلية.. ماذا تفعل إسرائيل في "محور فيلادلفيا"؟
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • كارثة عسكرية غير مسبوقة تضرب إسرائيل.. وحزب الله يستعد للهجوم الكبير!
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا