استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، في قصر الاتحادية بعد قطيعة اتسمت بالشد والجذب منذ الإطاحة بحكم جماعة الإخوان في عام 2013.

الإعلامي أحمد موسى الذي عرف بانتقاده اللاذع لنظام أردوغان وتركيا عقب 2013، أعرب عن ترحيبه بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة، مؤكدًا أنها كانت مستحيلة في اعتقاد البعض لكنها حدثت وسيزور الرئيس السيسي أنقرة في أبريل المقبل في أول زيارة له كرئيس جمهورية بعدما زارها في 2013 باعتباره وزيرًا للدفاع آنذاك.

إيهاب سعيد: زيارة أردوغان لمصر جاءت في التوقيت المناسب اهتمام عالمى بزيارة أردوغان لمصر

وتابع الإعلامي الذي يتعمد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة تصريحاته المتناقضة وخاصة المتعلقة بالإشادة أو الهجوم على أنظمة الدول الخارجية، أننا وصلنا “ليوم عظيم لكن هذا هو الطبيعي لكن لابد من قول شهادة بحق الرئيس السيسي وعفة لسانه".

ونوه إلى أن سبب هجومه في السابق على تركيا هو اتخاذه موقف الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي في مساندة مصر، إذ كان هناك تطاولا شديدا على شخص الرئيس قوبل منه بتجنب التحدث بالإساءة سواء في العلن أو في اللقاءات غير العلنية، مشددًا على أن الرئيس السيسي حريص على علاقاته مع الدول والرؤساء فهو عفيف اللسان.

وأشار إلى أن الزيارة تمهد لصفحة جديدة من العلاقات تضعها على مسارها الطبيعي، واصفًا الزيارة بالتاريخية، منوهًا إلى أن الاستقبال حظي بترحيب كبير بداية من الاستقبال في المطار مرورًا بإطلاق طلقات المدفعية.

ولفت إلى أن مصر لديها علاقات مع تركيا تمتد لأكثر من 1000 سنة، مردفًا: “نعمل لصالح مصر وندعم بلادنا ولأي خطوات تكون في الصالح العام، فأنا ليس لدي أي مشاكل مع قطر وتركيا”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى أحمد موسى جماعة الإخوان القاهرة أردوغان رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)

وجه الرئيس السيسي، التحية إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل حرب أكتوبر في ذكرى الانتصار المجيد، قائلا: "نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد محمد أنور السادات".

السيسي: تقدم مصر للأمام سيستمر محفوظًا بنصر الله وإرادة وعزيمة شعبها (فيديو) السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية،: "الرئيس محمد أنور السادات بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام والشجاعة والرؤية الاستراتيجية".

ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً

وتابع: "نقول لروحه اليوم إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً بل وضع الأساس الراسخ الذي نبي عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا يحيا مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبرا ولن ينقص بإذن الله وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كمت شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • نقيب الإعلاميين يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • الرئيس السيسي يمنح أوائل خريجي الكليات العسكرية نوط الواجب العسكري
  • الرئيس السيسي يرحب بحضور الشيخ محمد بن زايد حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا