قال أحمد أبوالفضل، رئيس الإدارة المركزية للرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الأوكازيون الشتوي بدأت فعالياته بالعديد من المتاجر التابعة للوزارة بخصومات تصل إلى 50%.

وأضاف أبوالفضل، خلال تصريحات له، أنه لأول مرة هذا العام لايقتصر الأوكازيون الشتوي على الملابس فقط وإنما يشمل أيضا المفروشات والمنسوجات والأحذية، وكذلك الأجهزة المنزلية، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن وتنشيط حركة التجارة الداخلية.

وأشار إلى أن أكثر من 300 محل شاركوا في الأوكازيون الشتوي هذا العام حيث تم توسيع حجم الأنشطة التجارية داخل أوكازيون هذا العام لافتا إلى أن الخصم تراوح ما بين 20% إلى 50 %.

وأوضح أحمد ابو الفضل، أنه لم يتم إجبار التجار على نسب الخصومات على منتجاتهم حيث يتم تحديدها وفقا لرغبتهم لكن في نفس الوقت يتم إلزامهم بما حددوه من نسب التخفيضات كما يتم الرقابة عليهم من خلال حملات تفتيشية تقوم بها الوزارة كما يتم فرض غرامات مالية كبيرة عليهم في حالة عدم التزامهم بما أعلنوه من خصومات محددا رقم الخط الساخن 19588 في حالة وجود شكوى من جانب المستهلكين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المركزي التجارة الداخلية منتجات المستهلكين الداخلية رقابة الأنشطة التجارية الاوكازيون حملات تفتيشية الإدارة المركزية التموين المستهلك وزارة التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة الداخلية الداخلي الخصومات فرض غرامات اجهزة منزلية وزارة التموين والتجارة كاهل المواطن

إقرأ أيضاً:

مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك

بهتان الملابس البيضاء، من المشكلات الشائعة التي تواجه البعض، لذا فإن هناك طريقة سريعة لإزالتها، وعودتها جديدة مرة أخرى، بدلًا من إهمالها، ويعد الكلور أفضل من شراء المنظفات باهظة الثمن، ولا تؤدي إلى نتيجة قوية.

الكلور مكون يمكن استخدامه، في إزالة بهتان الملابس البيضاء، في حالة إذا «خرطت» الملابس الملونة على البيضاء، ولا يسمح تمامًا باستخدام الكلور مع الملابس الأخرى، لأنه سيغير لونها تمامًا، ويجعلها غير صالحة، لذا يجب الانتباه جيدًا، بحسب موقع Good Housekeeping.

الكلور أفضل طريقة لإزالة بهتان الملابس البيضاء

يجب استخدام الكلور بطريقة صحيحة، للحفاظ على الملابس البيضاء وعدم تلفها، وتبدأ الخطوة الأولى بالنقع في كمية كبيرة من المياه الدافئة، مخلوطة بفنجان صغير من الكلور، وتترك لمدة ساعة كحد أقصى ثم تصفى جيدًا، وتوضع الملابس في وعاء، يحتوي على مياه وصابون خاص بالتنظيف.

تفرك الملابس وسيلاحظ إزالة البهتان بسهولة، وبعدها يمكن وضعها تحت المياه الجارية، ثم تشطف بماء نظيف ثم تزهر بماء مذاب به زهرة الملابس، ثم تعصر وتترك لتجف ومن الممكن الاستغناء عن الزهرة والاكتفاء بالكلور والمسحوق فقط.

في حالة عدم القدرة على غسيل الملابس باليدين، يمكن وضعها في دورة غسيل بالغسالة، على درجة حرارة عالية، ثم يضاف القليل من الكلور، أو مزيل البقع مع صابون خاص بتنظيف الملابس، ومجرد دقائق وتعود الملابس البيضاء، إلى طبيعتها مرة أخرى.

سرعة التعامل مع بهتان الملابس البيضاء

يفضل التعامل مع بهتان الملابس بسرعة، لتنظيفها بدون صعوبة، فكلما جف البهتان على الملابس، أصبح من الصعب إزالته، خاصة الملابس البيضاء، التي يظهر بها أي عيوب، وتعد دورة الغسيل، هي الأسرع مقارنة بالطريقة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. التموين: سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي
  • الأمن الوطني يكشف عدد عملياته للنصف الأول من العام الحالي ويخترق قربانيون
  • كيفية إزالة بهتان الملابس البيضاء: دليل سهل وفعال
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك