بوابة الوفد:
2024-10-02@01:10:44 GMT

مصر فى «سوار» من نار

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

ماذا يحدث حولنا؟ لماذا كل حدودنا مطمع للقريب والبعيد؟ ماذا يريد منا العدو والحبيب؟ الأشقاء العرب البعض منهم لم يعِ بعد مصر، مصر الكبرى مصر العظيمة قبل التاريخ وقبل الزمان بزمان، مصر فجر التاريخ والتى أرست للعالم كله ولدول لم تكن على الخرائط قبل الزمان بزمان دعائم الديمقراطية.

وهنا يأتى دور المصريين جميعاً.

. وأهم مراكز التأثير وبناء الشخصية المصرية.. علينا بتوعية تلاميذ المدارس والجامعات وكل مواطن على أرض مصر بكم التحديات ودرجاتها وخطورتها.. إن مصر فى سوار من نار علينا جميعا حمايتها والوعى بالأخطار التى تحيط بها.

حمى الله مصر بشعبها وتاريخها وأرضها وسمائها وألهم الرئيس السيسى وجيشنا وشرطتنا وكل مسئول على أرضها الصبر والعمل من أجل دفع الشر والجهاد من أجل رفعتها بكل مكان.. اللهم أمين.

وهنا أهمس فى أذن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بتغيير بعض قيادات المحليات لأن «النار تأتى من مستصغر الشرر» فهناك قيادات بسيطة وتلاعباتها خطيرة.. متابعة العمل ميدانيا سمة من سمات الرئيس السيسى وبعض الوزراء وهم قلة، فيارئيس الوزراء نحن مستهدفون بكل الحدود ولابد من قيادات تعى المسئولية وخطورة ما يحدث وما سيحدث حولنا.. إن الجهة الداخلية تحتاج دعما باختياراتكم ورقابة أجهزة الدولة والتى تبذل جهودا كبرى تتحطم بقرارات بسيطة غير مدروسة من مسئول غير مؤهل أو جاء صدفة.

اللهم إنى بلغتكم اللهم فاشهد

وسوف أضرب لكم بعض الأمثلة البسيطة والتى تفرض القوانين فرضا وتجلب حصيلة مالية وربما تحدث مرة واحدة فقط ويلتزم الجميع ومنها على سبيل المثال وليس الحصر.. النظافة المفقودة سببها إلقاء القمامة بالشوارع بالرغم من جهود جبارة من هيئة النظافة وبعض الأحياء ولكن لا تحرر المحاضر التى نص عليها القانون.

لماذا؟ لا نعرف علما بأن محضرا واحدا يطبق لن تتكرر هذه الظاهرة إطلاقا بكل منطقة وهذا يتطلب «كاميرا» بكل منطقة أو شارع وسوف نرسخ مبدأ النظافة بالشوارع ومعمول بهذا النهج فى بعض الشوارع والميادين.. ومن الحصيلة كغرامات ندعم الأمن والنظافة ونحافظ على البنية الأساسية.

أيضا عدم استخراج تصريحات من الأحياء لتشطيب الشقق التى تباع وسبق أن كتبت وحدث ما توقعته من هدم العمارات من الدور الأول والتى تقترب من توصيفها كظاهرة الآن بالبرغم من أن هذا التصريح يجلب موارد للمحليات ويضمن سلامة السكان وأيضا الحفاظ على الثروة العقارية.

وآخر مثال اليوم هو عدم قيام الأحياء بإزالة مخالفات داخلية بالعمارات لعدم تواجد الامكانيات والخبرات أحيانا ولهذا لابد من لجنة موحدة من كبار المهندسين لإنهاء هذه المخالفات حفاظا على الأفراد والعمارات وما يجاورها.

إن مصر تمر بأصعب الظروف وعلينا جميعا العمل على رفع شأنها لنكمل المشوار بأمان إن شاء الله.

زيادة مساحة مصر بتعميرها أمر هام جدا للمصريين جميعا.. وزيادة الرقعة الزراعية واضافة مساحات بملايين الأفدنة دفعة قوية لمستقبل مصر والمصريين.. ورحم الله الشيخ زايد عندما قال أثناء إحدى زياراته لمحافظة الإسماعيلية الخضراء بحدائقها الرائعة «لو استطعت أن أزرع كف يدى لزرعتها».. تقديرا منه للزراعة وها نحن نقطع خطوات فى الزراعة وليتنا ننتبه لعدم فقد سنتيمتر زراعى واحد للبناء والمخالفات التى أضاعت منا 50 ألف فدان سنويا فى الماضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر سوار من نار الشعب يريد حدودنا العرب البعض مصر الكبرى مصر العظيمة دور المصريين الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

هكذا يتم تجهيز أكفان نصر الله وبقية قيادات حزب الله (شاهد)

نشر حساب "خُدّام الأبرار" التابع لـ"مغسل شهداء المقاومة الإسلامية"، صورة للكفن الخاص بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بعد استشهاده بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

"مغسل شهداء المقاومة" الذي تأسس في العام 2013، يختص بتجهيز أكفان شهداء حزب الله، وتكفينهم قبل دفنهم.

ونشر الحساب مشاهد من تجهيز الكفن الأبيض الخاص بالأمين العام للحزب،  وكُتب عليه "شهيد على طريق القدس.. سماحة السعيد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله".

وجاء في عبارة أخرى على الكفن "صلى الله عليك يا أبا عبد الله الحسين.. اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها، والسر المستودع فيها، بعدد ما احاط به علمك".

وفي الجزء السفلي من الكفن، كُتب "لا خير في الحياة من دون هواك.. سلام يا مهدي".


وفيما لم يتم نشر صورة الكفن بعد تكفين نصر الله به أسوة ببقية شهداء الحزب، علق الحساب "لا أعلم اذا یحق لنا الكلام، ولكن لتطمئن القلوب، يشهد الله رب العالمين أننا كنا نرى المعصوم على المغتسل، كان سماحته مطمئنا جميلا وقاره وشيبته الكريمة وهيبته المعهودة".

وأضاف "نال ما يتمنى ورحل إلى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، حاملا معه سنين الجهاد كونوا على يقين لم يرحل قبل أن يطمئن علينا… لا تقولوا كلاما بغير محله".

ونشر حساب "خدام الأبرار" مشاهد من تكفين القيادي في الحزب نبيل قاووق، وشهداء آخرين قضوا في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.

ويتم أولا تكفين الجثمان بالكفن الأبيض، ثم كفنا آخر مؤقت أحمر اللون، قبل أن يتم تغطيته بالورود، ثم تغليفه بقطعة من القماش الشفاف.

وعند التوجه إلى القبر، يتم أولا نزع القماش الشفاف والكفن الأحمر المؤقت وتغطية أرضية القبر بهما مع ملئه بالورود، ثم وضع الجثمان فيه بالكفن الأبيض فقط.

وكانت شبكة "رويترز" ذكرت نقلا عن مصادر لبنانية، قولها إنه جرى انتشال جثمان نصر الله من تحت أنقاض البناية المستهدفة في الضاحية الجنوبية لبيروت صباح الأحد.

خُذ حَتّى تَرضَى????

•الشهيد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
•الشهيد القائد الحاج سمير توفيق ديب «الحاج جهاد»
•الشهيد القائد الحاج علي كركي «الحاج أبو الفضل»
•الشهید الحاج محمد حبيب خير الدّين «الحاج حسن»#خدّام_الأبرار pic.twitter.com/fbgfofKrIB

— خُدَّام الأبرار (@khodam_alabrar) September 29, 2024

يا حبيبنا????
الكفن المبارك#خدام_الأبرار pic.twitter.com/ipH4svIeJW

— خُدَّام الأبرار (@khodam_alabrar) September 28, 2024

•سماحة الشيخ الشهيد نبيل قاووق#خدام_الأبرار pic.twitter.com/NHnO9DbUYU

— خُدَّام الأبرار (@khodam_alabrar) September 29, 2024

•الشهيد القائد الحاج محمد حسين سرور (أبو صالح)#خدام_الأبرار pic.twitter.com/h3zJOeRvE8

— خُدَّام الأبرار (@khodam_alabrar) September 26, 2024

بلغوا سلامنا للشهداء… #خدام_الأبرار pic.twitter.com/54ffcWAxaZ

— خُدَّام الأبرار (@khodam_alabrar) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • الشرق الأوسط الجديد
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • مَن هو الناجي الوحيد مِن قيادات حزب الله؟.. لا يظهر علنًا
  • آخر تصريح لنتنياهو... ماذا قال عن إغتيال قيادات حزب الله؟
  • هكذا يتم تجهيز أكفان نصر الله وبقية قيادات حزب الله (شاهد)