أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، في بيان لها، اليوم، الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف منذ قليل مجمع ناصر الطبي في خان يونس بجنوب القطاع.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مسيرة إسرائيلية تطلق النار تجاه غرفة الأطباء بقسم الجراحة في الطابق الثالث بمجمع ناصر الطبي، وتصيب أحد أطباء الطوارئ بجراح متوسطة.

قوات الأحتلال تحاصر مجمع ناصر الطبي

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال تجبر المرضى والطواقم الطبية على إخلاء المبني.

وأوضح القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين وعوائل الطواقم الطبية والمرضى الذين يستطيعون الحركة، على الخروج من مجمع ناصر الطبي.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

وفي التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، تبين ارتكاب الاحتلال لـ11 مجزرة ضد العائلات في غزة، راح ضحيتها 103 شهيدا، و 145 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت بيان وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الضحايا ليصل لـ 28576 شهيدا، و68291 إصابة منذ بداية العدوان، يوم 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاًمندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إجماع عربي ودولي بشأن خطورة الأوضاع في رفح بقطاع غزة

وزير المالية الفلسطيني: اتفاق المقاصة «عالق» وعلينا التعايش مع 20-30% من الدخل

الصليب الأحمر: تزايد الأعمال العدائية المسلحة في رفح يمثل خطرا كارثيا على حياة المدنيين والبنية التحتية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين رفح اسرائيل غزة خان يونس خانيونس طائرات مسيرة اسرائيلية مجمع ناصر الطبي مسيرة اسرائيلي وزارة الصحة الفلسطینیة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم إصابة محمد الضيف في هجوم المواصي بخان يونس

زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، نقلا عن 3 مصادر دفاعية إن الهدف في الغارة، على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، كان مهما جدا.

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحدى العالم وتعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة لقطات حية للقصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة (شاهد)

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن سلاح الجو هاجم بشكل مكثّف مواقع عدة في خان يونس بهدف القضاء على قائد كتائب القسام محمد الضيف.

وادعت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن "الضيف كان مختبئا في مكان فوق الأرض ضمن المنطقة الإنسانية غربي خان يونس".

وأضافت أن "رافع سلامة قائد لواء خان يونس كان ضمن أهداف الضربة الإسرائيلية".

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد نحو 100 فلسطينيا على الأقل في غارة على مخيم للنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

واستنكرت الوزارة في بيان "مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين"، مشيرة إلى أن 20 قتيلا وأكثر من 90 مصابا وصلوا إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن محمد الضيف أصيب بالقصف، وفق تقديرات الجيش الإسرائيلي.

 

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر أمنية أن "محاولة اغتيال الضيف جاءت بينما كان فوق الأرض ولم يكن هناك مختطفون إسرائيليون بالمكان".

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن رافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحركة "حماس"، كان أيضا هدفا للغارة.

ولم يؤكد مسؤول كبير في "حماس" ما إذا كان الضيف موجودا في موقع الهجوم.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن القيادي في الحركة سامي أبو زهري قوله إن "الادعاءات الإسرائيلية محض هراء وتهدف إلى تبرير المجزرة المروعة. كل الشهداء من المدنيين وما حدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة الجماعية بدعم أمريكي وصمت عالمي"..

 

واستشهد القائد العسكري في حماس رافع سلامة، خلال الهجوم على منطقة المواصي في خان يونس، جنوبي قطاع  غزة.

 

قالت رويترز نقلا عن مسئول في "حماس"، إن هجوم الاحتلال على المواصي في خان يونس، يعد تصعيدا خطيرا، إذ إن شهداء المجزرة من المدنيين.

وأضاف المسئول في حماس ونقلت عنه "رويترز"، أن هجوم خان يونس أظهر عدم رغبة إسرائيل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن الهدف الآخر من وراء الهجوم على منطقة المواصي في خان يونس هو القائد العسكري في حماس رافع سلامة، وفق نبأ عاجل أذاعته "القاهرة الإخبارية".

 

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحدى العالم وتعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إسماعيل الثوابتة، إن إسرائيل تتحدى العالم أجمع وتعرقل أية مفاوضات من أجل عدم الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. 

وأضاف الثوابتة  اليوم السبت أن حكومة الاحتلال تعرقل أي مفاوضات فيما يتعلق بإنهاء حرب الإبادة الجماعية واستهداف المدنيين ووقف المجاز بقطاع غزة. 

وحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي والمنظات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف العداون الغاشم ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

وأدان الثوابتة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة؛ ما أسفر عن وقوع أكثر من 100 قتيل وجريح، محملا واشنطن مسؤولية ما يحدث في غزة. 

من جانبه، أكد القيادي بحركة فتح منير الجاغوب، أن قطاع غزة هو أكبر كثافة سكانية في العالم الآن بشكل عام ومواصي خان يونس هي أكبر كثافة سكانية في قطاع غزة وقصفها يعني سقوط مئات الشهدا

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تحمّل واشنطن وتل أبيب المسؤولية الكاملة عن استهداف منطقة المواصي بخان يونس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال بحق النازحين بالمواصي لـ90 شهيدا
  • دماء في الملاذ الآمن.. الاحتلال يستهدف النازحين في المواصي بخان يونس
  • الصحة بغزة:71 شهيدا و289 اصابة بمجزرة ارتكبها العدو في بخان يونس
  • إعلام فلسطيني: مستشفى ناصر لا يستطيع استقبال المزيد من مصابي مجزرة «المواصي» بخان يونس
  • عاجل| التلفزيون الفلسطيني: مستشفى ناصر غير قادر على استقبال مزيد من مصابي مجزرة المواصي
  • عشرات القتلى بقصف قرب خان يونس.. وتقارير عن استهداف محمد الضيف
  • الاحتلال يزعم إصابة محمد الضيف في هجوم المواصي بخان يونس
  • بسبب نفاد الوقود.. توقف مجمع ناصر الطبي يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين
  • نفاد الوقود وشح المستلزمات.. توقف مجمع ناصر يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين