تتعرض محافظة الإسكندرية إلى موجة من الطقس السيئ غدا، تزامناً مع اليوم الثالث لنوة الشمس الصغرى التي تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة، وأجواء شديدة البرودة، مصحوبة بسقوط حبات البرد، حسبما ذكرت غرفة عمليات الإسكندرية.

وحذرت الغرفة المواطنين من سوء الأحوال الجوية، وأعلنت رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى، مشددة على ضرورة عدم الخروج من المنزل إلًا للضرورة القصوى.

رفع حالة الطوارئ

وأعلنت أحياء الإسكندرية رفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة، حيث قالت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية لـ«الوطن» إن حالة الطوارئ مستمرة بالحي منذ بداية نوة الكرم، وممتدة لنهاية نوة الشمس الصغرى والمعروف عنها بغزارة الأمطار وشدة الرياح، مؤكدة انتشار سيارات الشفط التابعة لهيئة الصرف الصحي في معظم مناطق الحي.

مستعدون لأمطار الشمس

وقال اللواء محمد عبدالله سحلول، رئيس حي المنتزه أول بالإسكندرية، إن جميع إدارات الحي المعنية مُستعدة لمواجهة طقس نوة الشمس الصغرى التي تكون غالبًا محملة بأمطار شديدة الغزارة مع رياح شديدة ونحن مستعدون لها وتم تسليك الشنايش، ومطابق صرف الأمطار مع انتشار سيارات شفط المياه بالنقاط الساخنة بنطاق حي المنتزه أول.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار بالإسكندرية نوة الشمس الصغرى أمطار غزيرة شديدة البرودة حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

"تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة

شهدت اليونان صدور تحذيرات شديدة بشأن الطقس، مع توقع هبوب رياح قوية وحدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة، وهطول أمطار غزيرة في مناطق معينة بالبلاد، خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين.
وأفادت صحيفة "إيكاتيميريني" اليونانية، بأنه من المتوقع أن تهب رياح تتراوح سرعتها بين 7 و9 درجات وفقا لمقياس بوفورت، اليوم الأحد، على البحر الأيوني وعلى غرب اليونان، وتمتد بعد ظهر اليوم إلى المناطق الوسطى والشرقية، ومن بينها جزيرة كريت.طقس اليونانومن المتوقع أن تهدأ الرياح بحلول منتصف نهار يوم غد الاثنين، وأن تؤثر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على المناطق الشمالية الشرقية، وخاصة شرق مقدونيا ومنطقة تراقيا وشمال شرق بحر إيجة، من بعد ظهر اليوم الأحد وحتى وقت مبكر من صباح يوم غد الاثنين.
أخبار متعلقة الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًابسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"وستنخفض درجات الحرارة بواقع ما يتراوح بين 6 و8 درجات مئوية، مع بلوغ درجة الحرارة الكبرى 21 درجة في سالونيك، بالاضافة إلى تسجيل درجة حرارة تتراوح بين 24 و25 درجة في أثينا، غدا الاثنين.

#اليونان.. حريق في #جزيرة_كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح#اليومhttps://t.co/dZIAfIORAJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية