شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي ​​​​​​​AICS يستعد لإثارة النقاشات التكنولوجية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تستعد مملكة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (​​​​​​​AICS) يستعد لإثارة النقاشات التكنولوجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي...

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تستعد مملكة البحرين لاستضافة النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (AICS) خلال الفترة من الخامس إلى السادس من ديسمبر المقبل في مركز البحرين العالمي للمعارض.

وبناءً على النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر في نسخته الأولى، تهدف النسخة الثانية إلى تجاوز كل التوقعات وتوفير منصة مثالية لمتخصصي الأمن السيبراني وصناع السياسات والباحثين وقادة الصناعة لتبادل المعرفة والرؤى حول المنظومة السيبرانية المتطورة باستمرار، من خلال تمكين التعاون العالمي كهدف رئيسي، يهدف الحدث إلى تعزيز الصمود الجماعي ضد التهديدات السيبرانية وخلق بيئة رقمية أكثر أمانًا للأفراد والشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

وعقدت اللجنة الإرشادية اجتماعاً مثمراً حضره كل من العقيد الركن مهندس الشيخ علي بن خليفة آل خليفة – أمين سر اللجنة الوطنية للأمن السيبراني، والشيخ سلمان بن محمد آل خليفة - الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني، والعميد بسام محمد المعراج - مدير عام للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، والسيدة أمل المرباطي – ممثلة الشركة التنظيمية، شركة فعاليات.

وخلال الجلسة، ناقشت اللجنة جوانب حاسمة للمؤتمر، بما في ذلك جدول الأعمال واختيار المتحدثين والشراكات الاستراتيجية.

وقالت السيدة أمل المرباطي: "يمثل اجتماع لجنة الإرشاد لمؤتمر الأمن السيبراني في البحرين محطة هامة في عملية التخطيط للمؤتمر، نحن متحمسون لرؤية الجهد والحماس الذي يبذله أعضاء اللجنة، حيث يضمن خبرتهم و نهجهم التعاوني أن النسخة الثانية ستتجاوز نجاح النسخة الأولى, و توفر تجربة مثيرة و تفاعلية لجميع المشاركين، وبينما تواصل البحرين تأسيس نفسها كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا، يعد المؤتمر بمثابة شهادة على التزام الدولة بالأمن السيبراني والمرونة الرقمية. كما يوفر منصة لعرض خبرات البحرين وجذب المشاركين الدوليين وتعزيز التعاون عبر الحدود".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

"شانجريلا" تعلن انطلاق النسخة الثانية من "مهرجان الطهي المُميز".. غدا

 

مسقط- الرؤية

أعلن شانجريلا بر الجصة وشانجريلا الحصن عن النسخة الثانية من مهرجان الطهي المميز، والذي يقام في الفترة من 3 إلى 31 أكتوبر، والذي يتضمن قوائم تذوّق منسقة بعناية مكونة من 6 أطباق في أبرز مطاعم مسقط، وبسعر 19 ريالا عمانيا فقط للشخص الواحد.

وسيشمل هذا الحدث المُميز أيضًا مشاركة فنادق شانجريلا الأخرى، التي تغطي تسع وجهات شهيرة، بما في ذلك مسقط، ودبي، وأبو ظبي، وجدة، ولندن، وباريس، ونيودلهي، وبنغالور، وإسطنبول.

وفي مسقط، يُمكن لعشاق الطهي استكشاف عالم من النكهات في مطاعم شانجريلا بر الجصة وشانجريلا الحصن الخمسة المتخصصة لتناول الطعام: بيت البحر، وكابري كورت، وتشاومي، وسلطانة إلى أنجان بإشراف روهيت غاي.

وسيقدم كل مطعم قائمة تذوّق مُميزة مكونة من 6 أطباق، تعرض مزيجًا من المأكولات التقليدية والحديثة، وتتميز بالمكونات العمانية الطازجة.

وسيتواجد الشيف روهيت غاي أيضًا في شواطئ مسقط في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر لتناول العشاء والالتقاء به لمدة 5 أيام، حيث سيقوم بإعداد قائمة تذوّق مكونة من 6 أطباق.

وقال فيليب كرونبيرج المدير العام لمنتجعات شانجريلا مسقط: "نحن فخورون بأن هذا الحدث الرائع للطهي، الذي أطلقته شانجريلا مسقط في عام 2023، يتم الآن الاعتراف به والاحتفال به في تسع وجهات مميزة في هذا العام، ونحن ندعو رواد المطعم للاستمتاع بهذه الفرصة الفريدة لاستكشاف تنوع مطابخنا مقابل 19 ريالا عمانيا فقط، على شواطئ عمان."

واحتفالاً بمهرجان الطهي، سيتواجد الشيف روهيت غاي المعروف عالميًا في أنجان، في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر للقاء الضيوف وطهي الطعام لهم، ويقدم الشيف غاي المأكولات الهندية المعاصرة، وسيعرض تخصصاته وأطباقه الجديدة في القائمة، سواء النباتية أو غير النباتية، ليستمتع الضيوف بتجربة غنية بالنكهات مع البطاطا الحلوة وصلصة راجاستان، وسمك الكافريال مع بهارات الجواني، ودجاج مالاي تكا، وكباب لحم الضأن، والروبيان مع أوراق الكاري وجوز الهند، وكلها تقدم مع العدس والأرز ومجموعة مختارة من خبز الشيف، وبالنسبة للحلويات، سيستمتع الضيوف بطبق غاي المفضل - روز شريخاند، المصنوع من الزبادي وهلام الورد والمغطى بالتوت.

وفي أقدم مطعم للمأكولات البحرية في مسقط، سيستمتع الضيوف برحلة طهي حيث يتم صيد الأسماك الطازجة من البحر العماني، مصحوبة بإطلالات خلابة على المحيط، وتتميز القائمة بأطباق مميزة مثل البوراتا والأخطبوط والتونة الساشيمي والقاروص المشوي وسمك السلمون على الطريقة البيروية والمانجو اللذيذ وكريم بروليه الليمون.

كما يمكن للضيوف الاستمتاع ببروسكيوتو البط محلي الصنع، وجنوكتشي الجوز الحرفي، وسمك القد المشوي، والريسوتو الكريمي المغطى بالاسكالوب المحمر، وغاناش و الشوكولاتة الغنية كخيار من الحلويات.

ويقدم مطبخ جنوب شرق آسيا النابض بالحياة في تشاو مي تجربة طعام مفعمة بالحيوية في إطار عائلي، يتميز بنكهات جريئة من تايلاند وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة، إذ تشمل القائمة المكونة من 6 أطباق بانا كوتا مع سلطة الدجاج، والسمك المقلي المقرمش مع سلطة المانجو الطازجة، وحساء توم يام جمبري، ولحم البقر التايلاندي التقليدي ماسامان بالكاري، وقاروص البحر المشوي، وفطيرة جوز الهند كخيار من الحلويات.

ويحتفل سلطانة بالبحر الأبيض المتوسط بقائمة طعام راقية مستوحاة من أول سفينة سياحية عمانية أبحرت إلى نيويورك عام 1840، حيث تبدأ الرحلة بسلطة السلطعون والقاروص المقلي، يليها  السلمون في صلصة لذيذة، وبالنسبة للأطباق الرئيسية، يمكن للضيوف تذوق لحم الضأن المشوي وثلاثة أطباق من البط. وتختتم الوجبة بتناول فوندان غنية بالشوكولاتة الداكنة.

وطوال شهر أكتوبر، سيقدم كل مطعم قوائم تذوّق نباتية وغير نباتية، متاحة يوميًا في وقت العشاء من 3 إلى 31 أكتوبر، ويبلغ سعر قائمة التذوّق المكونة من 6 أطباق 19 ريالا عمانيا صافيا للشخص الواحد في كل مطعم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • "شانجريلا" تعلن انطلاق النسخة الثانية من "مهرجان الطهي المُميز".. غدا
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يعلن نتائج مسابقاته الثلاثة بدورته الثانية
  • البحر الأحمر تعلن عن فعاليات النسخة الثانية من برنامج معمل المسلسلات
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • 1400 مدرب محترف في مؤتمر ومعرض «ميفت برو» للصحة واللياقة
  • مؤتمر سيتي سكيب البحرين 2024: الريادة في العيش الحضري تحت شعار “ابتكر، ارتقي، ازدهر- مقومات العيش في قلب رؤية البحرين
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين