شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مؤسسة حقوقية تطالب النائب العام بإحالة المتهمين باحتجاز وتعذيب المُسن مهدي للتحقيق، مؤسسة حقوقية تطالب النائب العام بإحالة المتهمين باحتجاز وتعذيب المُسن مهدي للتحقيقطالبت مؤسسة حقوقية النائب العام إلى سرعة إحالة .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤسسة حقوقية تطالب النائب العام بإحالة المتهمين باحتجاز وتعذيب المُسن "مهدي" للتحقيق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤسسة حقوقية تطالب النائب العام بإحالة المتهمين...

مؤسسة حقوقية تطالب النائب العام بإحالة المتهمين باحتجاز وتعذيب المُسن "مهدي" للتحقيق

طالبت مؤسسة حقوقية النائب العام إلى سرعة إحالة المتهمين باحتجاز وتعذي المُسن "محمد حسن مهدي" التحقيق، وشددت على ضرورة وجود موقف رسمي يُدين الجريمة التي ارتكبها عناصر من قوات المجلس الانتقالي المشارك في سلطات الدولة.

 

 وأدانت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات -في بيان- حالة الإهمال الصحي الشديد والمتعمد التي تعرض لها الضحية بعد تعرضه للتعذيب وعدم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم إثر الجروح الناتجة عن التعذيب الذي تعرض خلال فترة اعتقاله.

 

وقالت إن الجريمة تتعارض مع القانون الوطني والتشريعات والإعلانات الدولية لحقوق الإنسان التي تجرم التعذيب بأنواعه، معتبرة الجريمة "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

 

واستنكرت المنظمة التهديد والتخويف الذي تعرضت له أسرة الضحية بسبب نشرها للصور وكشفها القضية حيث يعد انتهاكا اخر ومحاولة لطمس القضية وعدم كشف للراي العام.

 

ودعت مؤسسة ضمير المجلس الرئاسي والحكومة للقيام بدورهم في ادانة هذه الجريمة، كما دعت النائب العام للتوجيه بسرعة التحقيق مع كل من تسبب في التعذيب المؤدي للوفاة الذي تعرض لها الضحية.

 

وطالبت المؤسسة المنظمات الدولية ومجلس حقوق الانسان ولجنة الخبراء الدوليين ومفوضية حقوق الانسان، بتشكيل لجنة للتحقيق ومتابعة هذه الجريمة حتى ينال مرتكبيها العقاب العادل.

 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“الصور” يبحث سبل مكافحة المخدرات 

التقى النائب العام الصديق الصور، في وقت سابق، رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر مكتب النائب العام أن الصور تناول خلال الاجتماع التدابير التي اتخذتها سلطة التحقيق في مواجهة منظمات الاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية؛ وأسباب تدني تَأْثير الأساليب التي اعتمدها الجهاز بهدف مواجهة ظاهرة الاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية؛ ودفع آثار الإدمان عليها.

من جهته أكد مسؤول الجهاز عزمه إعادة تنظيم الأطر الأمنية الموكل إليها اختصاص مكافحة تلك الآفة، بما يتوافق مع المعايير الوطنية والدولية؛ ويلبي مواجهة الاحتياجات المتولدة عن الاتجار بالمخدرات؛ وإساءة استعمالها على الصعد جميعها.

 

الوسومليبيا مكافحة المخدرات

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بحبس أخصائي اجتماعي استولي على 243 ألف دينار من حساب يتيمَيْن
  • النائب العام: واقعات جنائية لـ 120 مترشحا للانتخابات البلدية من أصل 2389
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • النائب العام يأمر بالتحقيق فى فتوى إباحة سرقة الكهرباء
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • مؤسسة مياه الشمال طالبت المتخلفين بدفع البدلات والرسوم
  • حبس متهمين بارتكاب سرقة بالإكراه في طرابلس
  • “الصور” يبحث سبل مكافحة المخدرات 
  • القبض على مغربي قام باحتجاز واغتصاب مواطنته في إسطنبول
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة