كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، طاقم الحكام المصريين الذين شاركوا في إدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها كوت ديڤوار، حيث شارك سبعة حكام مصريين في إدارة مباريات البطولة القارية، هم أمين عمر، محمد عادل ومحمد معروف "حكام ساحة"، محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه "مساعدان" ومحمود عاشور ومحمود البنا "VAR".

كما تم تكريم المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري السابق على تواجده مراقبا للمباراة النهائية، وتكريم المستشار محمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد المصري لكرة القدم عن تواجده ضمن لجنة الانضباط لبطولة أمم أفريقيا، كما تم تكريم إيناس مظهر المنسقة الإعلامية لبطولة أمم أفريقيا.

حضر التكريم، جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام، وعدد من كبار خبراء التحكيم في كرة القدم، ونخبة من كبار السادة الصحفيين والإعلاميين.

في مستهل كلمته، رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالحضور، وطاقم التحكيم المصري المشاركين في بطولة أفريقيا، مقدما الشكر لجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، كما وجه الشكر للاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الدكتور أشرف محمود، وذلك للدور المميز الذي يقوم به الاتحاد للتصدي للشائعات التي تواجه المنظومة الرياضة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه سعيد بالظهور المميز للحكام المصريين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وظهرهم بشكل مشرف للرياضة المصرية في إدارة أكثر من مباراة هامة، مشيرا "أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مجلس إدارة اتحاد الكرة، تواصل الدعم المستمر للحكام ولجنة التحكيم، وتعمل على مساندتهم في أي أمور متعلقة بتطوير العمل التحكيمي، وتسويق الحكم المصري، مؤكدا "يجب أن نستثمر في الجيل الحالي والأجيال القادمة وتوفير بيئة ملائمة لهم بهدف ظهورهم بشكل لائق مستقبلا في أكبر المحافل الدولية، ونبحث عن قوة ناعمة فكرية لتطوير كرة القدم ".

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بأداء كافة عناصر التحكيم المصري الذين شاركوا في البطولة منذ انطلاقها وحتى الختام، مؤكدا "أن اليوم هو يوم التحكيم المصري الذي نعبر في عن سعادتنا وتكريم أحد عناصر المنظومة الرياضية، والذي يأتي من منطلق حرص الدولة المصرية علي تقدير أبناءها في كافة مجالات عملهم سواء لاعبين أو مدربين أو حكام أو إداريين او من يتولوا مناصب في الاتحادات الرياضية الدولية والقارية والعربية، ممن يرفعون اسم مصر عاليا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الحكام المصريين في أمم إفريقيا وزیر الشباب والریاضة رئیس الاتحاد المصری المصری لکرة القدم الدکتور أشرف

إقرأ أيضاً:

اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية على تهنئة  الدكتور أشرف صبحي علي تجديد الثقة فيه واستمراره وزيرا للشباب والرياضة، ليكمل مسيرة العطاء التي بدأها منذ سنوات في خدمة الرياضة المصرية.

وقدم الدكتور أحمد البكري رئيس الاتحاد وإبراهيم مدكور المنسق العام للإتحاد التهنئة للوزير أشرف صبحي على استمراره في منصبه بوزارة الشباب والرياضة، بعد أن نجح طوال الفترة الماضية في النهوض بالرياضة المصرية في جميع الرياضيات المختلفة.

وحلف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليمين الدستورى بقصر الاتحادية أمس، ضمن التشكيل الحكومى الجديد بعد تجديد الثقة به فى تولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، أن الرياضة تعتبر صناعة قوية في العالم وتحمل أبعادًا اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، كما أنها تساهم في الدخل القومي في العديد من البلدان.

وأضاف أن القيادة السياسية تدعم الرياضة بناءً على أهميتها الوطنية في المساهمة في التنمية الشاملة، من خلال تطوير وإنشاء منشآت رياضية شبابية مؤهلة لاستضافة المسابقات العالمية، فضلا عن تأهيل الأبطال للمنافسات الدولية على المستوى الأفريقي والعالمي والأولمبياد. 

وأشار صبحي إلى أن الدولة تهتم بالأنشطة الخدمية لجميع الفئات الاجتماعية في مراكز الشباب والأندية الرياضية، وخلق فرص عمل وتوقيع اتفاقيات مع بعض الجهات لتمكين الشباب وتأهيل كوادر مؤهلة تعود بالفائدة على المجتمع المصري.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس اتحاد الالعاب الترفيهية، أحمد البكري أن الوزير أشرف صبحي قادر على استكمال ما بدأه طوال الفترة الماضية، في ظل اهتمام الدولة برعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم للحصول على فرص عمل.

وثمن البكري، الثقة الكبيرة التي تضعها القيادة السياسية في الوزير أشرف صبحي، التي لا يدخر جهدًا في توفير سبل النجاح في شتى المجالات عامة والرياضة خاصة من أجل استمرار إعلاء شأن مصر عالميًا.

وتابع أنه على ثقة في الوزير أشرف صبحي في استمرار مسيرة الإنجازات في ملف الشباب والرياضة، خاصة مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ينتظرها جميع المصريين من أجل جني ثمار مجهود سنوات من التخطيط والتعاون بين الوزارة والاتحادات واللاعبين.

مقالات مشابهة

  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية