أكد الإعلامي أحمد موسى أن هناك تحولًا كبيرًا في العلاقات بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلها رئيسا المخابرات في البلدين لإعادة العلاقات بينهما. 

45 يومًا.. أحمد موسى يكشف تفاصيل مفاوضات مصر لإقامة هدنة في غزة أحمد موسى: مصر تبذل كل الجهد للحفاظ على استقرار المنطقة (فيديو) زيارة أردوغان مفاجأة للكثيرين

وأشار خلال برنامجه “على مسئولتي” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إلى أن زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى القاهرة ولقائه بالرئيس السيسي في قصر الاتحادية، جاءت بمثابة مفاجأة للكثيرين، مؤكدًا أن البلدين اتفقا على إنشاء مجلس للتعاون الاستراتيجي بينهما، وأن أول اجتماع لهذا المجلس سيعقد في أبريل المقبل، بزيارة الرئيس السيسي لتركيا.

وأوضح موسى أن الإعلام المصري يدعم الدولة المصرية ومواقفها، وأنه لم يسبق له أن اتخذ مواقف شخصية ضد تركيا أو قطر، ولكنه يعبر عن مواقف الدولة المصرية التي كانت تتعرض لتحديات. 

وأكد أن زيارة الرئيس التركي للقاهرة تاريخية، وتمثل فتحًا لصفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذا التحول يعكس الإرادة السياسية لرفع مستوى التعاون بينهما.

وأشار موسى إلى أنه تم توقيع عدة اتفاقيات وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين مصر وتركيا، بالإضافة إلى إنشاء منطقة صناعية تركية في مصر، بهدف تعزيز التصدير إلى دول العالم وإفريقيا وآسيا وأوروبا والعالم العربي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسى التبادل التجاري قصر الاتحادية الرئيس السيسي الرئيس التركى صدى البلد أحمد موسى اردوغان الإعلامي أحمد موسى زيارة اردوغان الرئيس التركي أردوغان حجم التبادل التجارى صدى البلد صدى البلد فضائية صدى البلد فضائية صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات

كتبت -داليا الظنيني:

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بما حققه الجيش المصري من نصر كبير في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، قائلاً: «شهر أكتوبر بالنسبة لنا هو شهر الانتصارات، ومحدش أبدًا هيقدر يكرر اليوم ده إلا مصر والقوات المسلحة المصرية».

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد: "لو أرضك محتلة لا تتكلم عن انتصارات، فالمنتصر الحقيقي هو الذي استطاع استرجاع أرضه".

وتابع: مصر كبدت إسرائيل خسائر كبيرة وفادحة في حرب أكتوبر 1973، والعدو الإسرائيلي منذ هذا التوقيت أصبح يدرك مدى قوة مصر العسكرية، وقدرات أبناءنا من القوات المسلحة المصرية.

وأكمل: لا أحد يستطيع أن ينسى ما حدث في حرب السادس من أكتوبر، واستعادة الأراضي المصرية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، معقبًا: «رجعناهم بالبجامات الكستور، ودمرنا خط بارليف الإسرائيلي، أصعب مانع مائي في العالم؛ بخرطوم مياه».

من ناحية أخرى، أوضح موسى، أن غدًا في الساعة الخامسة مساءًا، سيتم تخريج دفعة جديدة من أبناء القوات المسلحة المصرية من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكمل: عايز الكل يتابع حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية غدًا، من مقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، فسيكون هناك مفاجآت كبرى خلال حفل التخرج.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • حزب "المصريين": زيارة بن زايد تحمل أبعادا إستراتيجية على الصعيدين الإقليمى والدولى
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة