رفع معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان, التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بعد إعلان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، عن اعتماد 3 مدن سعودية جديدة للانضمام إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلّم، وهي: المدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، ومحافظة الأحساء.


وقدّم وزير التعليم الشكر والامتنان لحكومة المملكة – أيدها الله- على الدعم المتواصل الذي يحظى به قطاع التعليم، الذي يأتي إيماناً بأهميته كأحد مرتكزات النهضة التنموية التي تعيشها المملكة, بما تعكسه مخرجاته ونواتجه من إعداد وتأهيل مواطن منافس عالمياً، وذلك بما يتوافق ومستهدفات رؤية السعودية2030.
وأضاف البنيان أن ما تحقق اليوم في الإعلان عن انضمام 3 مدن سعودية جديدة لمدن التعلّم العالمية لتصبح 5 مدن سعودية، ضمن شبكة اليونسكو لمدن التعلّم, مؤشر لحجم هذا الدعم، ونتيجة مباشرة للمستقبل الطموح الذي تنشده القيادة – أيدها الله- من أبناء وبنات المملكة، بما تتيحه من ممكنات أسهمت في تحقيق هذا المنجز الوطني بالتعاون والتكامل مع القطاعات ذات العلاقة، وذلك بإتاحة التعلّم الشامل والعادل لجميع المواطنين مدى الحياة، والتحوّل نحو اقتصاد المعرفة ومجتمعات التعلّم، إلى جانب مواكبة التوجهات العالمية في التعليم، وصولاً إلى بيئة جاذبة تلبي الاحتياجات التعليمية، وفرص واعدة تمنحهم مستقبلاً مشرقاً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مدن التعل م مدن سعودیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به

هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد أيمن عاشور بمناسبة تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي له بالاستمرار في تولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي

وأعرب «قنديل» عن تمنياته بالتوفيق والسداد للوزير، في مواصلة مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي.

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت قيادة الدكتور عاشور، مشيرًا إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتقديم الدعم الشامل للنهوض بهذا القطاع والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي، سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر

وأكد «قنديل» أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، قد حظي باهتمام ودعم كبيرين من القيادة السياسية خلال العقد الماضي، مما أدى إلى تطور كمي ونوعي غير مسبوق.

كما شدد على أن جامعة حلوان، تسعى جاهدة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي، ودعم كافة مجالات البحث العلمي.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد أيمن عاشور، الوزير الحالي للتعليم العالي، قد شغل سابقًا منصب نائب وزير التعليم العالي، كما تولى منصب المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، وهو أستاذ العمارة والتخطيط العمراني والإسكان بكلية الهندسة في جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي يهنئ الوزراء الجدد ونوابهم بثقة القيادة السياسية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا
  • مؤكداً اهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج.. الربيعة: ريادة سعودية مميزة عالمياً في فصل التوائم
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ "اليونسكو"
  • أمير حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ«اليونسكو»
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال