أفادت تقارير إعلامية أن الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم اتحاد جدة السعودية، سيغيب عن قائمة المدرب الأرجنتيني غاياردو خلال مباراته أمام مضيفه نافباخور الأوزبكي الخميس في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

واعتمد الأرجنتيني قائمة تضم الخماسي الأجنبي أحمد حجازي ونغولو كانتي وفابينهو ورومارينيو وعبد الرزاق حمد الله.

وبما أن الاتحاد لديه حد أقصى من 5 لاعبين غير آسيويين يمكن تسميتهم في التشكيلة التي تشارك في البطولة القارية، فهذا يعني أن بنزيمة استبعد نهائيا من السفر إلى أوزبكستان.

وكشف مصدر مقرب من نادي الاتحاد السعودي، أن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 "لن يلعب المباراة المقبلة لأنه ليس جاهزا بعد لخوض مباراة تنافسية".

ولم يشارك بنزيمة في أي مباراة منذ خسارة الاتحاد أمام النصر في الدوري 2-5 حيث غادر بعدها إلى أوروبا، ثم لم يشارك في معسكر الإمارات، وغاب عن مباراتي الفيصلي في الكأس، والطائي في الدوري السعودي.

وكشف مصدر مقرب من النادي السعودي أنّ الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 "لن يلعب المباراة المقبلة لأنه ليس جاهزا بعد لخوض مباراة تنافسية".

Get ready !
Legend is back ???? pic.twitter.com/t0RHWOqTg5

— Ittihad Club (@ittihad_en) February 10, 2024

وتبقى مشاركة القائد السابق للملكي في مباراة الإياب المقررة في 22 من فبراير/شباط الجاري، قائمة، في حال قرر المدرب الأرجنتيني ذلك.

ويواجه الدولي الفرنسي السابق انتقادات كبيرة بسبب أدائه مع ناديه الجديد الذي يرتبط معه بعقد حتى 2026.

لكن المشاكل ظهرت خارج الملعب بعد خلاف بدأ بعد عودة اللاعب متأخرا من التدريب الشهر الماضي.

وطلب المهاجم الذي يشعر بـ"الضغط" في الاتحاد الرحيل "مؤقتا" عن النادي الذي عرض عليه إعارته لفريق آخر في الدوري السعودي، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي لكن بنزيمة يفضل الانتقال على سبيل الإعارة إلى ناد أوروبي.

وقدم بنزيمة (36 عاما) مستويات عالية مع الاتحاد وسجل 15 هدفا في 24 مباراة في جميع المسابقات.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يستقر على إستمرار نجم الفريق بالموسم الجديد

أستقر مسؤولو نادي اتحاد جدة السعودي التمسك بخدمات مدافع الفريق أحمد شراحيلي لاعب الفريق الأول للاستمرار في قائمة الموسم الجديد 2024/2025.

ورفض مسؤولي نادي الاتحاد إسقاط اسم أحمد شراحيلي من الـ15 لاعبًا في القائمة المحلية المحددة للموسم الجديد بعد قرار الاتحاد السعودي بتقليص القوائم إلى 25 لاعبًا ما بين 15 محليًا و10 أجانب.

ووفقًا لصحيفة ” الرياضية السعودية ” ، فإنه بالرغم من عدم اكتمال تعافي أحمد شراحيلي من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها سبتمبر الماضي أمام الفتح في دوري روشن السعودي، إلا أنه هناك قرار باستمراره مع الفريق.

في الوقت نفسه، سيتم رفع التقارير الطبية الخاصة بإصابة أحمد بامسعود، الظهير الإيسر للفريق، إلى الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بالنادي، وعلى ضوئها سيتحدد مصيره ضمن القائمة من عدمها.


الراحلين عن الاتحاد في الصيف الجاري
أبلغ الاتحاد وكلاء أعمال اللاعبين صالح العمري، عبد الرحمن العبود، عبد العزيز البيشي، سلطان الفرحان، مد الله العليان، وزكريا هوساوي برغبة النادي في إبعادهم عن قائمة الفريق الأول.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • ميركاتو 2024.. الأرجنتيني ماتياس سولي مطلوب في الدوري السعودي
  • الاتحاد يستقر على إستمرار نجم الفريق بالموسم الجديد
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي