فبراير 14, 2024آخر تحديث: فبراير 14, 2024

المستقلة/- من المقرر أن تدفع الحكومة البريطانية أموال لأشخاص مؤثرين على منصة تيك توك لحث المهاجرين على عدم عبور القناة الأنكليزية في قوارب صغيرة.

و قامت وزارة الداخلية بحملات لمحاولة ردع الهجرة غير الشرعية في ألبانيا و فرنسا و بلجيكا على مدى السنوات الثلاث الماضية، لكن وزير الداخلية جيمس كليفرلي وافق الآن على التوسع في عدة بلدان جديدة.

و سيتم تنظيم حملات إعلانية جماعية في ألبانيا و العراق و مصر و فيتنام، مع خطط لتقديمها أيضًا في تركيا و الهند، وفقًا لمسودة الوثائق التي اطلعت عليها صحيفة التايمز.

و بحسب ما ورد، تضم القائمة المختصرة للأشخاص المؤثرين في ألبانيا مغني راب، و ممثلين كوميديين، و مدونين عن نمط الحياة، و شخصيات تلفزيونية، و كاتب رحلات، تم اختيارهم لقدرتهم على جذب الشباب.

و قالت الصحيفة إن وزارة الداخلية لديها ميزانية تبلغ حوالي 30 ألف جنيه إسترليني لدفع رواتب للأشخاص الألبان، و التي سيتم تحديدها بمبلغ 5000 جنيه إسترليني للشخص الواحد.

و قالت الصحيفة إنه تم تحديد ميزانية قدرها 15 ألف جنيه إسترليني لدفع رواتب المؤثرين في مصر و فيتنام، مضيفة أن ميزانية الأتراك و العراقيين و الهنود لم يتم تحديدها بعد، و لكن تم التوقيع على إجمالي 576.500 جنيه إسترليني للدول الخمس.

و قال متحدث باسم وزارة الداخلية لشبكة سكاي نيوز: “كثيرًا ما يستخدم مهربو البشر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأكاذيب و الترويج لأنشطتهم الإجرامية، و من الضروري أن نستخدم نفس المنصات لإبلاغ المهاجرين بالحقائق حول عبور القناة و القدوم إلى أوروبا و المملكة المتحدة بشكل غير قانوني.

“إن الإجراءات الصارمة التي اتخذناها أدت إلى خفض عمليات العبور بنسبة 36٪ في العام الماضي، الذي شهد ظروفًا مناخية مماثلة لعام 2022.”

و أضاف: “نحن لا نقدم أي اعتذار عن استخدام كل الوسائل اللازمة لوقف القوارب و إنقاذ الأرواح.”

دخل ما يقرب من 116 ألف شخص إلى المملكة المتحدة عن طريق القيام بالرحلة الخطيرة عبر القناة على متن قوارب صغيرة منذ عام 2018، وفقًا لبيانات وزارة الداخلية.

و قد عبر أكثر من 1600 مهاجر حتى الآن هذا العام، و تشير وثائق قوة الحدود المسربة إلى أن العدد قد يرتفع إلى حوالي 35000 في عام 2024.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عددٍ من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 7 ملايين جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو
  • أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • التضامن: التحفظ على 306 جمعيات أهلية منذ عام 2014 كان يديرها العناصر الإخوانية
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان
  • وزير الداخلية الفرنسي يتعهد بإجراءات جديدة لمكافحة الهجرة بعد مقتل طالبة بيد مهاجر مغربي
  • الحكومة توافق على دمج مصنعي 45 الحربي و909
  • الهاتفُ المحمولُ أو دَآبَّةُ الأرضِ التي تكلمُ الناسَ وتفعلُ أشيآءً أخرى