أعلنت سلطنة عمان اليوم الأربعاء استضافتها بطولة كأس العالم لسداسيات كرة القدم للهواة (سوكا) في نسختها الخامسة في ديسمبر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التراث والسياحة.

وقالت مديرة التطوير في الاتحاد الدولي (سوكا) جوليا كولتر في مؤتمر صحفي إن إقامة البطولة في سلطنة عمان كونها أول محطة في الشرق الأوسط وفي آسيا ستسهم في نشر اللعبة التي نسعى لإظهارها على أفضل مستوى في مختلف الجوانب.

وأضافت أنه بناء على التجربة السابقة باستضافة كأس العالم بألمانيا في النسخة الماضية فسوف نعيش تجربة مختلفة تماما في سلطنة عمان للدعم الذي لاحظناه من الجهات المعنية والشغف الجماهيري لكرة القدم.

وأفادت كولتر بأن هذه البطولة سيكون لها مردود كبير على سلطنة عمان لما تشهده من مشاركة عدد كبير من اللاعبين وتغطية إعلامية دولية واسعة.

من جانبه قال رئيس اتحاد سوكا الشرق الأوسط وليد العبيداني في تصريح مماثل إنه تمت الموافقة على الاستضافة بعد استيفاء سلطنة عمان لجميع المتطلبات التنظيمية والفنية اللازمة مؤكدا أهمية تنظيم مثل تلك البطولات لما لها من عوائد اقتصادية وسياحية عديدة على الدولة.

واضاف ان البطولة التي تقام على أمد 10 أيام تخصص لفئة الهواة من اللاعبين وتحظى باهتمام جماهيري وإعلامي كبير اذ يشارك فيها 48 منتخبا من مختلف دول العالم.

المصدر وكالات الوسومسداسيات كرة القدم سلطنة عمان كأس العالم

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: سلطنة عمان كأس العالم کأس العالم سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا

تنطلق بطولة العالم للبوتشيا-تحدي-القاهرة 2024 في القاهرة لأول مرة، في الفترة من 17 وحتى 22 يوليو الجاري برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

البطولة هي واحدة ضمن سلسلة بطولات التحدي، وتعد هذه البطولة إحدى البطولات المؤهله لبطولة العالم للبوتشيا 2026 بكوريا.

يشارك في بطولة العالم للبوتشيا 13 دولة وهم: جنوب افريقيا، السعودية، الكويت، ايطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الامارات، مصر، المغرب، اليونان


وأشاد أحمد آدم، رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي إلى أن تنظيم البطولة يأتي بناءً على ثقة الاتحاد الدولي للبوتشيا في قدرات الاتحاد المصري في التنظيم، بعد نجاحه في تنظيم بطولة إفريقيا الثانية للبوتشيا في يوليو الماضي.

وأضاف آدم: يعود ذلك أيضًا إلى البنية التحتية الرياضية التي تتمتع بها مصر، وهو تكريم لجهود الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين في تطوير رياضة البوتشا في مصر وأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: انفراجة بمفاوضات الأسرى بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي والبداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • وزير الأوقاف يعتمد تجديد إعارة إمامين إلى سلطنة عمان
  • عُمان الإرث التليد... مشروع طموح يوثق كنوز سلطنة عمان الأثرية من السماء
  • الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها