شبكة انباء العراق:
2024-09-20@03:38:18 GMT

تأدبوا في حضرة الموت يا غجر

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

أتحتفلون بعيد الحب يا همج وجثث أطفالنا متناثرة بالمئات في الشوارع وفوق ركام المباني المهدمة ؟. أترقصون وتتضاحكون يا همج وجدران مخيماتنا ملطخة بدماء الشهداء ؟. .
على ذكر مفردة (الهمج). أنا متأكد تماماً ان أعداء الإنسانية لا يعرفون معناها اللغوي في الفصحى، فهي تعني: صغار الذباب، فلذلك يقال للجهلة والسفلة همجٌ.

.
صرنا لا نعلم هل اخترتم الوقوف مع الصهاينة في ذبحنا ؟. أم ان الصهاينة هم الذين يذبحوننا بموافقتكم ؟، في الحالتين هناك جريمة كبرى من جرائم الابادة نتعرض لها كل يوم. .
أفضل تعريف لكم في هذه المرحلة هو أنكم مجموعة من الأقوام المشفرين أخلاقياً ضد انفسكم وضد قضاياكم المصيرية. وأكثر ما يؤلمنا في مآسي غزة ان احتفالاتكم لم تتوقف، وأن صخبكم في مواسمكم الترفيهية، وداخل ملاعبكم الكروية لم يهدأ، وكنتم تتراقصون بين قبورنا. وكانت ولائمكم المفرطة في التبذير تعبر عن جشعكم وشراهتكم ورغبتكم في الالتهام، تماماً كما الثيران الجائعة في معالفها بينما أوصدتم أبوابكم بوجه قوافل الجياع في غزة. .
الامة اليابانية والصينية لا تنجب المغفلين ولا تحتضن الاغبياء، بعكس شراذمكم التي فقدت مروءتها وصارت تنجب القرود والانذال والضفادع. .
ظلت النيران تلتهم أطفال غزة وتشوي اجسادهم، فأطلقتم العنان لابواقكم الرخيصة لكي تلوم امهاتهم على روائح الرماد. وظلت غزة تشرب حزنها وتلتحف بآلامها، لكنها سوف تشفى من جراحها، وتنهض من حرائقها بعدما تلقت منكم طعنات الغدر والخذلان. .
فتوقفوا عن كونكم مثلنا، وتمتعوا بنذالتكم كيفما شئتم. أو بالطريقة التي أوصاكم بها حاخامات الأشكناز والسفارديم. .
قبل بضعة أيام تصفحت دفاتر الماضي الرمادي فسمعت جعجعتكم وغاراتكم وحملاتكم الحربية التي سرتم فيها خلف علوج جاءوا من خلف المحيط البعيد ليدنسوا أرضنا ويخربوا بيوتنا، كنت ارى طائراتكم وهي تقصف بيوتنا في بغداد والبصرة، ثم رأيت عصاباتكم وهي تنسف مساجدنا ومدارسنا وجسورنا، فمزقت دفاتري القديمة، وقطعت علاقتي بكم، وبصقت على الماضي الذي ربط مصيري معكم ايها الأعدقاء. .
نحن ندرك تماما انكم لن تنصرونا، وأنكم تقفون مع الغزاة والطغاة والصهاينة، ربما لأننا الآن أضعف بكثير من ذي قبل، وربما اصبحنا نعشق عزلتنا، ونفضل الابتعاد عنكم، خصوصا بعدما اكتشفنا عمق المسافة الفاصلة بيننا وبينكم. وبالتالي لن يكون بمقدورنا الوثوق بكم بعد الآن. .
كنا في السابق نتضامن معكم من باب الأخوة، لكنكم خرجتم علينا كما الأفاعي من ثقوب الغدر، وهذا فراق بيننا وبينكم. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي

يحل أبطال مسرحية الأرتيست والتى تعرض رحلة الفنانة القديرة زينات صدقي، ضيوفًا على برنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقة يوم غد الأربعاء على قناة "ON".

يأتي ذلك بعد أن حققت مسرحية الأرتيست خلال المهرجان القومي للمسرح عدد كبير من الجوائز، فذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول لبطلة المسرحية  هايدي عبد الخالق، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان لفاطمة عادل، وجائزة أفضل ممثلة صاعدة ياسمين عمر.

وخلال الحلقة التي حضرها أبطال مسرحية الأرتيست والمخرج والمؤلف محمد زكى، يسردون فكرة المسرحية التي تبدأ بمكالمة الرئيس السادات للفنانة الكبيرة زينات صدقى.

حساني بشير

وفى جزء ثان من الحلقة، يكشف المذيع بقناة القاهرة الإخبارية الإعلامي حسانى بشير عن تفاصيل الرسالة التى كتبها على السوشيال ميديا والتى تسببت فى قلق متابعينه، حيث كتب حساني أنه أب لثلاثة بنات وولد وأنه يخشى من معاناتهم بعد وفاته لأنه يعيش وحيدا فى القاهرة بعد أن ترك أهله فى أسوان. وقال بشير أنه كتب تلك الكلمات بعد شعوره بالوحدة والخوف على بناته بعد انفصاله عن زوجته، ويوضح أنه بعد تلك الرسالة تلقى سيل من رسائل الحب والدعم.

مقالات مشابهة

  • في حضرة الرسول الأعظم.. صنعاء عاصمة اليمن الخضراء
  • السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة
  • المهداوي: خوري عاجزة تماماً عن خلق حالة من الانفراج في العقدة الليبية
  • وزير الخارجية: لن نتوقف لحظة عن الجهد من أجل حقن دماء الفلسطينيين
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • عبدالباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي في برنامج «معكم» عبر قناة ON غدا
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي