اصطحبت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي السيدة أمينة أردوغان، قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في جولة تفقدية لغرفة العمليات المركزية لحياة كريمة.

واستعرضت المشرفة على مبادرة حياة كريمة تفاصيل مساعدة المبادرة لأهل غزة في ظل حملة الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال على القطاع منذ 131 يوم، قائلة إن غرفة العمليات تتابع أولا بأول دخول وانتظام المساعدات التي تعبر من معبر رفح.

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه جرى التأكيد على ضرورة التشاور بين مصر وتركيا حول الملف الليبي، بما يساعد على عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتوحيد المؤسسة العسكرية في البلاد.

وأوضح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن نجاح تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا، سيمثل نموذجا يحتذى به، حيث أن دول المنطقة هي الأقدر على فهم تعقيداتها وسبل تسوية الخلافات القائمة فيها.

وقف إطلاق النار في غزة

وأعرب عن الاعتزاز بمستوى التعاون القائم بين مصر وتركيا، من أجل النفاذ السريع لأكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، أخذًا في الاعتبار ما تمارسه السلطات الإسرائيلية من التضييق على دخول تلك المساعدات، ما يتسبب في دخول شاحنات المساعدات بوتيرة بطيئة لا تتناسب مع احتياجات سكان القطاع.

وأوضح أنه جرى التوافق مع الرئيس التركي على ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع بشكل فوري، وتحقيق التهدئة بالضفة الغربية، حتى يتثنى استئناف عملية السلام في أقرب فرصة، وصولًا إلى إعلان الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أردوغان السيدة انتصار السيسي السيسي معبر رفح المساعدات

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة حملة وطنية كبيرة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة في مصر تحت شعار "استهلاك أقل - تأثير كبير"، وتهدف الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر إلى رفع مستوى وعي المواطن المصري بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتهدف الحمله أيضا إلى تحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات سليمه في التعامل مع الطاقة لا سيما مع النقص العالمي في الطاقه وزيادة تكلفتها الماديه .

سعر الدولار بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه

والاتحاد العام للمصريين في الخارج في إطار حرصه على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتثقيف المواطن المصري في قرى ومدن المحروسه، والمساهمة في جهود الدولة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة تحديات تغير المناخ، والعمل على تنمية المعرفه بأهمية ترشيد الطاقة ضمن المسؤوليات المشتركة بين الدوله ومنظمات المجتمع الاهلي وجميع أفراد المجتمع.

وقد اشار المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج إلى أهمية تبني سياسة الدولة نحو ترشيد استهلاك الكهرباء وتفعيل الأدوار المنوطه للجمعيات المركزيه العامله في تكوين سلوك الفرد والاسره خصوصاً وادأن المشكله عامه في كل دول العالم وليست مشكله مصرية .

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج سيدعم مؤسسة حياة كريمة في حملتها من خلال حمله دعائيه على وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال فيديوهات توعويه وبوسترات دعائية للحس على إثارة الرأي العام والعمل على تغيير سلوك الفرد والمجتمع ، وقد ثمن المهندس اسماعيل احمد علي المبادرة التي اطلقتها مؤسسة حياه كريمة وتقدم بالشكر لقياداتها الواعية التي تضع مصلحة البلاد نصب عينيها .

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • أردوغان: تركيا منفتحة لتطبيع العلاقات مع سوريا
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"