ظهور المرأة الحديدية في محافظة أسيوط حالة تستحق الانتباه والتأمل .. واعتبارًا من الآن وصاعدًا ، فإن المرأة الحديدية في مجال التعليم في أسيوط تثير الكثير من الجدل. قصتها المثيرة للاهتمام تكشف عن قوة شخصيتها وقدرتها على اتخاذ القرارات الصعبة.

فقد قامت مديرة مدرسة إعدادية بمحافظة أسيوط، "م. ح."، باتخاذ إجراءات تأديبية ضد إحدى الطالبات مخالفة للائحة الانضباط المدرسي.

وقام ولي أمر الطالبة بتقديم شكوى ضدها لأحد قيادات التربية والتعليم، "م. ا."، وقامت مديرة المدرسة بالهجوم والتهجم الكلامي علي "م. ا." واستمرت “م. ح.” في الدفاع عن موقفها بحزم وقوة ومع ذلك ، فإن تصرفاتها أثارت جدلاً كبيراً ، حيث اتهمت بالتهجم والإساءة لأحد المسؤولين بالكلمات

ويبدو أن الموقف تفاقم عندما توجه ولي أمر الطالبة بشكوى إلى “م. ا.” واجه الكثير من اللفظ السيء والهجوم من مديرة المدرسة والواضح أن هناك خلل في التواصل وفي التعامل مع الشكاوى في المدرسة.

واضطر "م. ا." لتقديم شكوى ضد مديرة المدرسة الإعدادية إلي "ع. ز."، أحد مسؤولي التربية والتعليم، بسبب التورط في الصراع الناتج عن الشكوى المقدمة ضد "م. ح."

وجدير بالذكر أن “م. ح.” تصرفت بشكل غير لائق عندما اشتبكت مع مسؤول التربية والتعليم “ع. ز.”، والذي أدى في النهاية إلى طردها من مكتبه

ورغم أن الأمور بدت في بداية الأمر أنها ستنتهي بخسارتها للوظيفة، إلا أنها اتخذت الخطوة الغير متوقعة بالاتصال بشرطة نجدة أسيوط للإبلاغ عن المسؤول. يبدو أن “م. ح.” تمتلك إرادة قوية ويشاع أنها تمتلك نفوذا وعلاقات تساندها

يبدو أننا نعيش في عصر يشهد ظهور المرأة الحديدية في مجال التربية والتعليم حيث قامت مديرة المدرسة "م. ح." قبل ذلك بغرق لائحة الانضباط المدرسي في أكتوبر عام 2021 بتعنيف طالبة في بث مباشر لمديرة المدرسة علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وقيادات التربية والتعليم لا تقبل بالتجاوزات وتحرص على تطبيق الانضباط المدرسي بحزم. ومع ذلك، يجب أن يتم معاملة الطلاب وأولياء الأمور بالاحترام والتجاوب مع الشكاوى بشكل مناسب.

ويدعو أولياء الأمور بضرورة فتح تحقيق دقيق لفهم الأحداث بشكل كامل واتخاذ الإجراءات المناسبة والملائمة بناءً على النتائج.

وأشاروا أولياء الأمور إلي أنه يجب أن تمثل المدرسة والمعلمون نموذجاً إيجابياً للطلاب وأولياء الأمور، ويجب على الجميع أن يكون لديهم الالتزام بقواعد الانضباط المدرسي والتصرف بطريقة محترمة ومهنية في جميع الأوقات.

سنواصل متابعة قصة المرأة الحديدية في التربية والتعليم في أسيوط ونرصد تطورات الواقعة والتأثير الذي قد تكون لها على المجتمع التعليمي والمجتمع بشكل عام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط مديرية التربية والتعليم بأسيوط مدارس أسيوط تعليم أسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح ابنوب المرأة الحدیدیة فی الانضباط المدرسی التربیة والتعلیم مدیرة المدرسة

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران، عميد المعهد العالي بالأقصر، خلال زيارتهم للجامعة للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك بحضور الدكتور محمود سالم، وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبده كمال أستاذ بكلية العلوم بالجامعة.

ورحب الدكتور حسان النعماني برئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وضيوف الجامعة مؤكداً علي حرص الجامعة واهتمامها بالبحث العلمي وتشجيع باحثيها علي الابتكار والإبداع، مشيداً بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة التي تعد من الكليات الواعده بما حققته من العديد من النجاحات في خدمه الجامعة و المجتمع،  ودورها في إعداد البحوث التطبيقية التي يتم الإستفادة من نتائجها في تقديم العديد من الخدمات للمجتمع.

وقال الدكتور محمود سالم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ان رسالة الدكتوراه مقدمه من الدكتور احمد السيد سلامه المدرس المساعد بقسم الميكانيكا بكلية التكنولوجيا والتعليم تحت عنوان " السلوك الميكانيكي لرقائق الألياف الزجاجية المركبة المقواه بالنانو " وذلك تحت اشراف الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمود سالم احمد استاذ متفرغ بقسم الميكانيكا بجامعة سوهاج، والدكتور محمد يحيي عبد اللاه استاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب الوادي .

كما ضمت لجنة المناقشة والحكم الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران عميد المعهد العالي بالاقصر، والدكتور عبده كمال استاذ بكلية العلوم بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • استخراج الآن.. رابط وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم جميع المحافظات
  • استعلم الآن .. نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر وزارة التربية moed.gov.sy في كل المحافظات
  • "الامتحان سهل".. أراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط
  • فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط