أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاربعاء 14 فبراير 2024، تعرض محيط مستشفى الأمل في خانيونس، جنوبي قطاع غزة ، لقصف إسرائيلي "عنيف"، ما أسفر عن أضرار مادية في المبنى.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب عبر منصة "إكس": "قصف إسرائيلي عنيف في محيط مستشفى الأمل، التابع للجمعية في خانيونس، أدى إلى أضرار مادية في مبنى المستشفى".



ويُصعّد الجيش الإسرائيلي من حملته العسكرية ضد المنظومة الصحية في خانيونس، حيث أجبر آلاف النازحين الفلسطينيين على الخروج قسرا من مجمع ناصر الطبي بالمدينة، وفق شهود عيان.

ومنذ 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خانيونس، وفي محيط مستشفيات المدينة، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية منها، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عن المدينة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی خانیونس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان

المناطق_متابعات

نقل موقع “واللا” عن مسؤولين إسرائيليين القول، الاثنين، إن “الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان”، وأن “الجيش يستكمل عمليات مهمة استعدادا للتوغل البري بلبنان”.

وبحسب ما نقل موقع “واللا” عن مسؤولين إسرائيليين، فإن “الجيش جمع معلومات استخباراتية دقيقة حول استعدادات حزب الله.. وأن هناك إجماع بالجيش على أن التوغل البري بلبنان مسألة وقت”.

أخبار قد تهمك غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وفصائل عراقية تتبنى إطلاق مسيّرات نحو إيلات 29 سبتمبر 2024 - 7:21 صباحًا الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا 28 سبتمبر 2024 - 9:25 مساءً

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الاثنين، أن سلاح الجو هاجم عشرات الأهداف لحزب الله في منطقة البقاع بلبنان، فيما تم رصد حشود من الدبابات الإسرائيلية بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية وفقا لـ “العربية”.

وشنت إسرائيل في وقت مبكر الاثنين غارة داخل بيروت للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي، مستهدفة بطائرة مسيرة مبنى سكنيا في قلب العاصمة اللبنانية، ما أدى وفق مصدر أمني إلى مقتل أربعة أشخاص.

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية الأحد.

وغداة هجوم حركة حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر والذي أدى إلى مقتل 1205 أشخاص غالبيتهم مدنيون وتسبب في اندلاع الحرب المدمّرة في قطاع غزة، فتح حزب الله من لبنان ما سماه “جبهة إسناد” لغزة.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب الله في 23 سبتمبر.

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية عن مقتل المئات في لبنان منذ الاثنين الماضي، وهو اليوم الذي سقط فيه أكبر عدد من الضحايا منذ الحرب الأهلية اللبنانية بين العامين 1975 و1990.

ووصل وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى لبنان مساء الأحد، وفق ما أعلنت الخارجية، ليكون أول دبلوماسي أجنبي رفيع المستوى يزور هذا البلد منذ تكثيف الغارات الإسرائيلية التي تستهدف حزب الله المدعوم من إيران.

وأبلغ بارو رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن باريس تسعى لـ”وقف فوري” للهجمات الإسرائيلية.

وأثار العدوان الإسرائيلي على لبنان مخاوف من اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي الجمعة إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان تهدف إلى تقليص قدرة حزب الله على مهاجمة إسرائيل والقضاء على القيادة العسكرية للحزب و”تطهير” المناطق الحدودية من المقاتلين.

وتقول إسرائيل إنها تعمل على وقف استهداف حزب الله لشمال أراضيها، وبالتالي السماح بعودة عشرات الآلاف من السكان الذين أجبروا على النزوح.

مقالات مشابهة

  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 شهداء في قصف إسرائيلي على محيط متنزه البلدية بغزة
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى
  • قصف إسرائيلي عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية ومدن بجنوبي وشرقي لبنان
  • وزيرة الخارجية الألمانية يحذر من انزلاق المنطقة إلى دوامة العنف بعد قصف إسرائيلي عنيف على بيروت
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تجدد الغارات على محيط بعلبك شرقي لبنان
  • عاجل - حرائق ضخمة في ضاحية بيروت بعد قصف إسرائيلي عنيف
  • غارتان جديدتان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط شرق مدينة الهرمل
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على بلدات وقرى جنوب لبنان