الثورة نت|

بعد عقود من الحرمان والتجهيل في عهد الأنظمة السابقة وفي ظل ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر ولأول مرة في تاريخ محافظة الجوف كلية التربية والعلوم الإنسانية وتطبيقية احتفلت اليوم بتخرج الدفعة الأولى والتي سميت بدفعة النهضة والتي سيكون لها دور عظيم في نهضة المحافظة في الميدان التربوي في تعليم الاجيال الصاعدة في مواد القرأن الكريم والإنجليزي ومعلم صف وعلوم حياة ونظم معلومات.

وأوضح عميد الكلية الدكتور محمد الدهشاء، ان هذا التخرج لدفعة نهضة الجوف لم يكن يتحقق لولا الدعم والمساندة من القيادة الثورية والسياسية والذي كان لها الفضل بعد الله في انشاء كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية والتي اليوم تحتفل بابنائها الطلاب والطالبات والتي تعتبر الصرح العلمي الوحيد الذي  يتعلم فيه ابناء المحافظة بعد تحريرها من المرتزقة والمنافقين.

كما أوضح العميد أن المرحلة القادمة ستشهد توسع   في الكلية في توفير وإيجاد التخصصات المهمة كزراعة والهندسة والصحة والنفط والاعلام والذي سيحقق لابناء المحافظة ما يطمحوا اليه من ايجاد واقعا تعليميا يغني عن السفر للمحافظات المجاورة والذي سقظي على الواقع الماساوي الذي خلفته الأنظمة السابقة والعميلة من المشاكل والثارات والصراعات بين قبائل المحافظة وحرمانهم من الخدمات التعليمية.

الطلاب والطالبات المتخرجين عبروا عن شكرهم لكل من ساهم في إنجاح هذه الدفعة وعلى رأسهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وكذألك قائد المنطقة العسكرية السادسة والذين وقفو بكل تفان وجد الي إنجاح هذه الدفعة والدفاعات القادمة التي ستتخرج العوام القادمة.

كما عبر الطلاب والطالبات عن سعدهم الكبيرة بهذا الاحتفال مهدين فرحهم وسعادتهم لشعب الفلسطيني المظلوم والذي يتعرض لعدوان غير مسبوق على وجه الأرض.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجوف

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت القوات المسلحة بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين دفعة رقيب أول شهيد باسم عبد الله محمود محمد، لضخ دماء جديدة من خيرة شباب الوطن بعد إعدادهم وتأهيلهم علميًا وعسكريًا بمعهد ضباط الصف المُعلمين بما يتناسب مع دورهم الفعال بمختلف تخصصاتهم داخل القوات المسلحة؛ وذلك بحضور اللواء أ ح وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة وقدامى مديرى المعهد. 

احتفال القوات المسلحة بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف

بدأت مراسم الاحتفال بتقديم الطلبة عرضًا رياضيًا لتمارين الإعداد البدنى التى تؤدى بشكل يومى داخل المعهد، واستعرض الطلبة مهاراتهم فى فنون الدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم وعبور الموانع المختلفة، كما قدم الطلبة عرضًا للتعليم الأولى والمهارات المتقدمة بإستخدام السلاح، وقدمت الموسيقات العسكرية عرضًا متميزًا أظهر مدى التوافق الحركى والاحترافية فى الأداء، كما قدمت مجموعات من الطلبة وخريجوا المعهد عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام ‏، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد راسخ وأصيل عرفانًا بتضحيات شهدائنا الأبرار، وتم تكريم أسرة الرقيب أول شهيد باسم عبد الله محمود محمد.

 أعقب ذلك قيام كبير معلمى المعهد بإعلان النتيجة النهائية للتخرج، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 161 إلى الدفعة 162 من ضباط الصف المُعلمين، وإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، وردد الخريجون يمين الولاء لمصر وشعبها وأن يكونوا جنودًا أوفياء محافظين على أمنها واستقرارها وسلامة شعبها. 

وألقى اللواء وليد حامد الحماقى مدير معهد ضباط الصف المُعلمين كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين وأسرهم متمنيًا لهم التوفيق فى مستقبلهم، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل داخل المعهد. ونقل اللواء أ ح وليد حموده عوض مساعد وزير الدفاع خلال كلمته تحيات وتقدير الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للخريجين وأسرهم، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على بناء أجيال جديدة مسلحة بالعلم والمعرفة وفقًا لأحدث نظم التعليم والتدريب العالمية ليكونوا قادرين على حماية الوطن وصون مقدراته.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين.. صور
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • بالتزامن مع حلول الذكرى ال62 لثورة ال26 من سبتمبر المجيدة .. محور آزال يحتفي بتخرج دفعة جديدة من منتسبيه
  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة 
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • السيسي يشهد استعراض مهارات طلبة وطالبات كلية الشرطة على جهاز "ألفا برايم"
  • خريجات كلية الشرطة يشاركن فى عروض حفل التخرج أمام الرئيس السيسي
  • طابور العروض يتصدر المشهد في حفل تخرج طلبة كلية الشرطة 2024