ناشد مجلس أمناء التعليم برئاسة ضياء البتيتي، وعدد من أولياء الأمور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر بضرورة توجيه تعليم الأقصر بسد العجز بمدارس المحافظة خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية أسوة بمحافظات الجمهورية وخاصة قنا وأسوان.

حيث فوجئ معلمو الأجر الذين تم اختيارهم للعمل بنظام الحصة أو الأجر منذ بداية الفصل الدراسي الأول 2023/2024 بعدم الاستعانة بهم للعمل بالفصل الدراسي الثاني أسوة بمحافظات الجمهورية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت آليات لسد العجز منها التعاقد مع معلمين من خلال العمل بالحصة بالمدارس وفق احتياجات كل مدرسة، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 20 جنيها مقابل الحصة وسمحت للمديريات والإدارات التعليمية بالتعاقد مع المعلمين الذين لديهم خبرة لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المطلوبة، على أن يتم التعاقد وفق عام دراسي واحد ولا يحق لمن يتم التعاقد معهم المطالبة بالتعيين.

والاستعانة بخريجات كليات التربية لأداء الخدمة العامة في المدارس لسد العجز، حيث يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتمكين الخريجات اللاتي يؤدين الخدمة العامة من دخول المدارس للعمل بها أثناء فترة الخدمة، كما أنه سيتم تدريبهم للعمل على طرق التدريس والمناهج الجديدة.

وفتح باب التطوع لمن يرغب في العمل شريطة أن يكون التخصص مطلوب ولا يشارك المتطوع في أعمال الامتحانات أو وضع الأسئلة ويكون المتطوع مساعدا المعلم داخل المدرسة، حيث يتم السماح بالتطوع وفق ضوابط محددة وواضحة.

وأيضا يتم العمل على سد العجز في المدارس من خلال تعيين المعلمين الجدد حيث أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم التعاقد مع المعلمين الجدد مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم الأقصر سد العجز معلمي الحصة وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم التعاقد مع

إقرأ أيضاً:

ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف

شارك فرع ثقافة شمال سيناء مساء امس الأحد 29 سبتمر 2024 ديوان عام المحافظة احتفال المولد النبوى الشريف بمسرح قصر ثقافة العريش بعروض فنية متنوعة لفريق المواهب، وعروض ترفيهية لمسرح العرائس بقيادة كابتن مدحت نجيب مسئول المواهب بالفرع.

كما نظم قصر ثقافة العريش برئاسة الفنانة ايناس سمير، معرض نتاج ورشة فن التطريز صباح اليوم تدريب، نيفين المطرى ، تحت اشراف نسرين الشوربجى مسئول قسم ثقافة المرأة بالفرع.

وأقام قصر ثقافة الشيخ زويد عرض ترفيهى لمسرح العرائس، اعده محمد محمود مسئول النشاط. بمتابعة واشراف اشرف خيرت مدير القصر.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د.شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس طامية
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة