شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن حزب بارزاني يرحب بالموعد الجديد لانتخابات برلمان الإقليم، بغداد شبكة أخبار العراق بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، موقفه من ال موعد الجديد لإجراء انتخابات برلمان الإقليم، فيما أشار الى .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حزب بارزاني يرحب بال موعد الجديد لانتخابات برلمان الإقليم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حزب بارزاني يرحب بالموعد الجديد لانتخابات برلمان...
بغداد/ شبكة أخبار العراق- بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، موقفه من الموعد الجديد لإجراء انتخابات برلمان الإقليم، فيما أشار الى ان، اجراؤها بات امرا ضروريا.وقال النائب عن الحزب الديمقراطي، محما خليل، في حديث صحفي، إن “اعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تحديد الرابع والعشرين من شهر شباط المقبل كمقترح لإجراء انتخابات برلمان الإقليم جاء نتيجة اتفاق بين المفوضية وحكومة الإقليم وكذلك القوى السياسية في الإقليم”.وأضاف خليل، ان “تحديد الموعد ضروري جدا خاصة وان الإقليم يمر بحالة فراغ دستوري حيث لا يوجد برلمان وحكومته تصريف اعمال”.وأشار الى ان “مقترح مفوضية الانتخابات الاتحادية تحديد الرابع من شباط 2024 لإجراء انتخابات برلمان الإقليم جاء بعد تشاور المفوضية مع حكومة الإقليم والأطراف السياسية الكردستانية”.يذكر أن مجلس المفوضين، قد أصدر قراره بتاريخ 18 تموز، المتضمن اقتراح موعد لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق في 18 فبراير 2024، أو أبعد من ذلك التاريخ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري يقتل 5 مسلحين اكراد حاولوا التسلل من جهة العراق

بغداد اليوم – متابعة

اعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، مقتل 5 مسلحين اكراد حاولوا التسلل من جهة كردستان العراق، محذراً دول الاستكبار العالمي من مغبة تجنيد المناهضين للثورة والنظام الإيراني لتنفيذ مخططاتهم.

وقالت قيادة معسكر حمزة سيد الشهداء وهي قوات برية تابعة للحرس الثوري الإيراني في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن "قواتها وخلال عمليات المراقبة الدقيقة اشتبكت مع فريق إرهابي مضاد للثورة كان يخطط للدخول إلى الأراضي الإيرانية من الحدود الشمالية الغربية للبلاد من جهة إقليم كردستان العراق".

وأضافت أن "القوات البرية التابعة للحرس الثوري تمكنت من قتل عدد من المسلحين الأكراد بعد نصب كمين لهم، كما أصيب عدد من المهاجمين بجروح والاستيلاء على عدد من المعدات العسكرية".

وحذرت القيادة "دول الاستكبار العالمي من مغبة تجنيد المناهضين للثورة والنظام الإيراني لتنفيذ مخططاتهم"، مؤكدة أن "أي خطوة من هذا القبيل سوف تواجه برد حاسم وحازم".

ويطالب المسؤولون في إيران الجانب العراقي لا سيما حكومة إقليم كردستان بنزع السلاح من الجماعات الكردية المعارضة التي تنشط في المناطق الجبلية من الإقليم.

وعلى مدى السنوات الماضية شهدت العلاقات بين طهران وأربيل توتراً وصل إلى حد قيام الحرس الثوري بقصف مناطق في الإقليم بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بذريعة وجود أنشطة للمعارضين الإيرانيين الأكراد وتحركات للموساد ضد أمن إيران، وهو ما نفته حكومة إقليم كردستان.

وفي مطلع آيار/مايو الماضي، زار رئيس اقليم كردستان لعراق، نيجيرفان بارزاني، طهران والتقى كبار المسؤولين من بينهم المرشد علي خامنئي.

وقال بارزاني من طهران  إن سلطات بلاده لن تسمح لأي طرف ثالث المساس بالأمن الإيراني، جاء ذلك خلال اجتماعه مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يقتل 5 مسلحين اكراد حاولوا التسلل من جهة العراق
  • حزب بارزاني يحمل حزب الـpkk مسؤولية التوغل التركي الواسع في الإقليم
  • ائتلاف المالكي:يجب تعديل قانون الانتخابات وتبديل مفوضية الانتخابات “لخدمة المواطن”!!!
  • هل سيكون بارزاني مفتاح حل الازمات السياسية في العراق؟
  • باسيل يُجهّز التيّار لانتخابات ٢٠٢٦.. وتواصل بارد بينه وبين حزب الله
  • ائتلاف المالكي يريد تغيير كل شيء: بعض اعضاء مفوضية الانتخابات منتمون لأحزاب
  • من يحق له التصويت في انتخابات برلمان كردستان؟
  • اليورو يستقر وبورصات أوروبا تتراجع بعد نتائج انتخابات فرنسا
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟-عاجل