فاطمة المالكي

أعلنت وزارة الحج والعمرة ، عن فتح التوظيف الموسمي للجنسين ، وذلك للعمل في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ، خلال موسم العمرة لعام ١٤٤٥هـ .

وأوضحت الوزارة أن المسميات الوظيفية المتاحة هي:-

– سائق .
– مراقب حج وعمرة.
– خدمة عملاء .
– مهندسين .
– فني كهربائي .

موعد التقديم :-
التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الأربعاء بتاريخ 1445/08/04هـ الموافق 2024/02/14م وينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1445/08/07هـ الموافق 2024/02/17م .

وللراغبين في التقديم على هذه الوظائف عبر الرابط التالي:- هنا

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة وظائف شاغرة

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, أن اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم, ستعطي مرونة عالية للقطاع الخاص للاستفادة من التأشيرات المؤقتة وفقًا لاحتياجاتها ومتطلبات سوق العمل، حيث ستسهم في توفير سوق عمل أكثر جاذبية.
وراعت التحديثات على اللائحة احتياجات المنشآت العاملة في موسم العمرة وإدراجها ضمن تأشيرة العمل المؤقت، وتعديل مسمى تأشيرة العمل الموسمي لتكون تأشيرة العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة، بالإضافة إلى تمديد فترة السماح لتكون من الخامس عشر من شهر شعبان وحتى نهاية شهر محرم.
كما تضمنت مواد اللائحة بعد التحديث توضيحًا مفصلاً لآليات العمل بين الجهات ذات العلاقة، والمدد الزمنية المطلوبة لاستكمال الإجراءات، بما يضمن حوكمة العمليات ورفع مستوى الشفافية.
وراعت التحديثات كذلك حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، إذ ألزمت اللائحة بتوفير نسخة من عقد العمل الموقع من كلا الطرفين، واشتراط توفر تأمين طبي كونه متطلبًا أساسيًا قبل منح التأشيرة من قبل ممثليات المملكة في الخارج.
وأفردت اللائحة المحدّثة فصلًا بالعقوبات؛ بهدف منع أي تجاوزات أو ممارسات تؤدي لسوء استخدام هذه التأشيرات, كما تضمنت إلغاء اشتراط التأييد عند إصدار تأشيرة العمل المؤقت، ومنحت التحديثات مرونة أكبر للمنشآت بتمديد فترة التأشيرات المؤقتة لمدةٍ مماثلة أي (90) يومًا إضافية. وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التعديلات الجديدة ستكون نافذةً بعد مرور 180 يوما من تاريخ اعتمادها

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف شاغرة في الدقهلية برواتب مجزية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • اليوم.. بدء التقديم علي وظائف بالرقابة النووية والإشعاعية
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • وظائف البنك الأهلي 2024.. طريقة وشروط التقديم
  • كيفية التقديم على وظائف البنك الأهلي 2024 خطوة بخطوة
  • رابط رسمي.. نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024