قال الدكتور أسامة السعيد الكاتب الصحفي، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهمة وتفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الممتد منذ قرون طويلة بين البلدين.

هل ستؤثر زيارة أردوغان لمصر على مستقبل الإخوان المقيمين بتركيا؟.. "دفاع النواب" توضح أردوغان: نتنياهو ينقل مجازره إلى رفح ومبادرات تهجير سكان غزة في حكم العدم العلاقات بين مصر وتركيا

وأضاف "السعيد"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أنه صحيح أن العلاقات مرت بمنعطفات وحالة أو فترة من التوتر، لكن يبدو أن هناك إرادة سياسية قوية لدى القاهرة وأنقرة لاستعادة زخم هذه العلاقات وتجاوز هذه الفترة والبناء على العلاقات الشعبية والتاريخية المتميزة بين البلدين.

وأشار إلى أن هناك الكثير والكثير يمكن أن تحققه العلاقة الطيبة بين مصر وتركيا، لا سيما في العلاقات الاقتصادية والدفاعية، بجانب الملفات الإقليمية المهمة التي يمكن أن يكون للبلدين مصالح كبيرة فيهما، والتنسيق بينهما سيمثل ثقلا كبيرا بالنسبة للتنسيق في المحيط الإسلامي ومحيط الشرق الأوسط.

وأوضح أن العلاقات بين البلدين يقطع الطريق أمام كثير من محاولات إشعال منطقة الشرق الأوسط لأن مصالح الدولتين هي في المقام الأول إشاعة حالة من الاستقرار والهدوء حتى يمكن استكمال مشروعات التنمية والتعاون الإقليمي بين البلدين ومختلف الأقطار في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس التركى رجب طيب أردوغان العلاقات الاقتصادية مصر وتركيا مشروعات التنمية زيارة اردوغان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية الدكتور أسامة السعيد بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى

إلتقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار داخل القارة الأفريقية، كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة، مشيدًا بتنامى آفاق التعاون بين البلدين على نحو يلبى المصالح المشتركة  فى المجالات العسكرية والتدريبية.

من جانبه أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع مصر وإفريقيا الوسطى مشيدًا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • مباراة التشيك وتركيا.. أكبر عدد بطاقات في تاريخ "اليورو"
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • أردوغان: نتنياهو «مريض عقليا».. ومخططاته ستؤدي لكارثة عالمية
  • أسامة السعيد: التصعيد من حزب الله كان متوقعًا منذ بداية حرب غزة
  • أسامة السعيد: الاحتلال الإسرائيلي يبدو أكثر استعدادا للتصعيد مع الجانب اللبناني
  • شعبة المستوردين: "خط الرورو" يعمل على زيادة حركة التبادل التجاري بين مصر وتركيا
  • وزير التجارة: 6.3 مليار دولار حجم التجارة بين الجزائر وتركيا
  • المستوردين: 790 شركة تركية تعمل في مصر.. وخط الرورو يعمل على زيادة حركة التبادل التجاري