شهد الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة  الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  ندوة التدريب التحويلي والتأهيل لسوق العمل التي نظمها قطاع خدمة المجتمع بالتعاون مع مركز النيل للإعلام وحفل تخريج الفوج الثاني للطلاب الحاصلين على دورات تدريبية من المركز الجامعي للتطوير المهني.

صرح الدكتور  عاصم العيسوي أن الجامعة بصدد إعداد حزمة من الدورات التدريبية وفقًا لرغبات الطلاب واحتياجات سوق العمل، وأشار إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى توظيفي لكل طلاب الجامعة، يعمل على توفير فرص العمل المتاحة بالمحافظة، مؤكدًا أن الفيوم من المحافظات التي يتوفر بها فرص استثمارية كبيرة.

وأوضح أن هناك العديد من السلع والمنتجات الناقصة بالسوق يمكن توفيرها من خلال المشروعات الصغيرة، والتي يمكن دعمها من خلال البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات.

ووجه الطلاب إلى ضرورة بذل الجهد واستغلال الفرص واستثمار الوقت وتنمية مهاراتهم وأفكارهم للتواكب مع سوق العمل محليًا وعالميًا.

وتحدث الدكتور  عماد عبد السلام حول أهمية التدريب والتعليم، ودعا الطلاب إلى ضرورة المشاركة في الأعمال التطوعية والتحلي بالقيم والتوجهات الإيجابية.

وأشار إلى أن الطلاب هم قادة المستقبل، وتعمل إدارة الجامعة على توفير فرص التدريب اللازمة لهم، ليكونوا جاهزين لتولي المسؤولية في مختلف مؤسسات الدولة مستقبلاً.

وأوضحت حنان حمدي أن موضوع الندوة ينبثق عن الحملة التي أطلقتها بعنوان "مستقبل ولادنا.. منتج بلدنا" وتهدف الندوة للتعريف والترويج وتنمية المنتج المحلي.

وشددت على ضرورة إتاحة فرص تدريبية مناسبة للشباب بالمؤسسات والمصانع، وتوعيتهم باحتياجات السوق للحد من البطالة ونشر ثقافة العمل الحر.

وعقب انتهاء الندوة تم تكريم 280 من خريجي البرامج التدريبية بالمركز الجامعي للتطوير المهني.

4 5 333 433 444 666

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم خدمة المجتمع ندوة لسوق العمل مركز النيل للإعلام المركز الجامعي دورات تدريبية

إقرأ أيضاً:

طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، تدريبهم بجامعة مصر للمعلوماتية في إطار مبادرة "رواد مصر الرقمية"، التي  أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب، وإكسابهم الخبرات التكنولوجية المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب المستمر، وأشار إلى أن الجامعة تهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، وتتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية والتدريبية لتحقيق ذلك.

ويتلقى الطلاب خلال المبادرة تدريبا في بعض المسارات التي تشمل تطوير البرمجيات، الفنون الرقمية، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، تحليل البيانات، البنية التحتية والأمن، الإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية، حيث تهدف المبادرة إلى تحقيق الريادة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قوة عاملة ماهرة ومبتكرة تقود مسيرة التحول الرقمي الشامل محليا وإقليمياً.

يذكر أن برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، قام بترشيح خمسين طالبا من طلاب البرنامج للمشاركة بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين