أفادت بوابة EUobserver نقلا عن مسودة مشروع العقوبات بأن الاتحاد الأوروبي اقترح إدراج 193 فردا وكيانا قانونيا في الحزمة 13 من العقوبات ضد روسيا التي يجري تطويرها.

وذكرت البوابة أن الاتحاد الأوروبي اقترح في البداية إضافة 118 فردا وكيانا قانونيا إلى الحزمة 13 من العقوبات. وتم لاحقا إضافة 43 فردا و32 كيانا قانونيا إلى القائمة.

وصادق مجلس الاتحاد الأوروبي على قرار الإبقاء على عوائد الأصول الروسية المجمدة لاستخدامها لاحقا لصالح أوكرانيا.

ويشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع قامت بتجميد نحو 300 مليار يورو من الأصول الروسية على خلفية بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير عام 2022.

وفرضت بروكسل بالفعل 12 حزمة من العقوبات ضد روسيا. تشمل تجميد الأصول في دول الاتحاد الأوروبي ومنع مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاتهم من تقديم الأموال للمدرجين في قوائم العقوبات. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأفراد المدرجين في قوائم العقوبات لحظر السفر، ويمنعون من دخول الاتحاد الأوروبي أو المرور عبره.

وأكد القائم بأعمال ممثل روسيا الدائم بالاتحاد الأوروبي، كيريل لوغفينوف، أن الاتحاد الأوروبي لم يعد شريكا تجاريا مهما لروسيا، ويستمر حجم التجارة بين الجانبين في الانخفاض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي مجموعة السبع أوكرانيا العقوبات ضد روسيا عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی من العقوبات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن بودابست تدرك أن هناك "قوى كبرى" ستقوم بترتيب المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، لكنها ترغب في تشجيع "طرفي الصراع" على صنع السلام. وقال رئيس الوزراء المجري - في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية - "إن المجر تدرك مكانتها وثقلها، وستكون الدول الكبرى هي التي ستتولى المحادثات الكبيرة".

وفي الوقت نفسه، أشار أوربان إلى أن المجر "ترغب في تشجيع الأطراف" على إطلاق المحادثات، مشيرا إلى ان هذا كان الهدف من زيارته في 2 يوليو إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث التقى بالرئيس فولوديمير زيلينسكي.

على صعيد متصل، أكد أوربان أن بلاده تدرك أن مجرد توليها رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لا يمنحها سلطة إجراء محادثات مع روسيا وأوكرانيا نيابة عن الاتحاد الأوروبي، لكنها ستدفع الأطراف نحو السلام.

وأقر بأن الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي "لا تمنحه الحق في إجراء محادثات نيابة عن أي أحد"، ولكنه قال "أنا لا أحتاج في الواقع إلى تفويض: أنا ببساطة أقوم بزيارة الأماكن التي تدور فيها حرب، والتي يمكن أن تؤثر على المجر، وأطرح الأسئلة. وهذا ما فعلته في الاجتماع مع زيلينسكي".

وشدد على أنه "من المستحيل القيام بذلك من بروكسل، ويجب اتخاذ خطوات لتحقيق السلام".
وأعرب أوربان عن اعتقاده بأن المجر "يمكن أن تكون أداة في أيدي الساعين إلى السلام". ويجب إقناع أطراف النزاع بالبدء "في رحلة طويلة يمكن أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار ومحادثات السلام"
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • مفاجأة بشأن حساب ماثيو بيري المصرفي
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين